برلمانيون: مؤتمر الشباب مشروع وطنى فريد يعزز خطوات التنمية والإصلاح | تحيا مصر.نت

برلمانيون: مؤتمر الشباب مشروع وطنى فريد يعزز خطوات التنمية والإصلاح

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
ثمن عدد من أعضاء مجلس النواب، المحاور التى تضمنها المؤتمر السادس للشباب،
مؤكدين أنها جاءت شاملة وعالجت الكثير من الأمور الحيوية، وعلى رأسها محور بناء الإنسان، وتطوير التعليم.
من جانبه أكد النائب سمير موسى عضو لجنة الشباب بمجلس النواب ، إن ملف بناء الإنسان له أولوية لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة الحالية، مشيرا الى أن من يدقق فى كلمات الرئيس خلال المؤتمر سيجد أنه أكد مرارا وتكرارا على أهمية بناء الانسان من كافة النواحى.
وأشار موسى، إلى أنه طالما ننظر للمستقبل يجب أن نعيد بناء الإنسان والاهتمام بالتعليم والقيم عبر منظومة متكاملة تعمل خلالها وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى والشباب والرياضة والثقافة.
وأكد موسى ، في تصريح خاص لـ"مبتدا"، أن جلسات مؤتمر الشباب السادس ركزت على هذا الملف واستعرضت الأفكار في هذا الشأن، مضيفا أن إستراتيجية بناء الإنسان تقوم على أساس الاهتمام بالتعليم وتطوير قصور الثقافة والتوسع فى معارض الكتاب وتشجيع القراءة.
وقال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن حديث الرئيس للشباب كان شيقا، خرج من القلب وإلى القلب مؤكدا أن حديث الرئيس عن الشأن الخارجى كان متوازنا ومعبرا عن حجم النجاحات والمواقف التاريخية التى تتبناها الدولة المصرية.
وأكد الخولى، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" أن ما أنجزته السياسة المصرية الخارجية خلال الـ4 أعوام الماضية غير مسبوق وجعلنا جميعا نشعر بالفخر، حتى تمكنت مصر من استعادة ريادتها وجعلها فى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا.
وتابع: "استمرار تنظيم هذه المؤتمرات يخلق جوا عاما من الارتياح لدى الشارع المصرى، وتؤكد لهم بأن زمن تأليه الرؤساء انتهى بلا رجعة".
فيما قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أن هذه المؤتمرات تعزز محاور الأمن القومى للدولة لأنها تخلق مزيدا من الوعى والإدراك لدى الشباب، مؤكدا أن الرئيس أرسل خلال المؤتمر مجموعة قوية من الرسائل الإيجابية طمأنت المصريين.
وأوضح كدوانى، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" أن هذه المؤتمرات منابر مهمة لتوعية المواطنين، مشيدا بالمحاور التى تضمنتها التوصيات النهائية والتى تؤكد أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل.
وأشار إلى أن الأمن القوى يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومى حيث أنه كما زاد العلم والمعرفة والتثقيف كلما تعزز الأمن القومى للبلاد.
فيما وصف المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، توصيات المؤتمر بأنها "جاءت لترسم حكاية وطن".
وأوضح رشاد، أن التوصيات النهائية للمؤتمر واقعية وجاءت على قدر الحدث وسايرت العديد من المشكلات التى يعانى منها الوطن، بالإضافة إلى أنها شملت الكثير من طموحات وتطلعات الشارع المصرى وأعلت قيمة العلم والعلماء فى الارتقاء بالأوطان والحرص على بناء الإنسان المصرى بصورة حضارية متفردة.
وأشار رئيس الحزب، إلى أن المصارحة وإتاحة المعلومات ومخاطبة الرأى العام وجها لوجه بما يواجهه وما تخطوه الدولة فى كافة مجالاتها يقطع الطريق أمام المغرضين، الذين يبثون الشائعات ليل نهار لإحداث حالة من زعزعة الاستقرار وتشويه الإنجازات.
وأضاف، أن المؤتمرات الشبابية مشروع وطنى فريد يجب على الجميع الالتفاف حوله والوقوف صفا واحدا لإنجاحه وتنفيذ توصياته، والتى تصب فى النهاية فى خدمة الصالح العام وتعزز خطوات التنمية والإصلاح الاقتصادى للنهوض بكافة قطاعات الدولة وتبوأ مصر مكانتها الرائدة عالميا وإقليميا.
وفى نفس السياق أكدت النائبة شادية ثابت عضو مجلس النواب، أن المؤتمر الوطنى السادس للشباب نجح بجداره، وظهر ذلك من خلال وضع الرئيس السيسى يده على كل المشكلات التى تهم المواطن المصرى، خاصة فى مجالى التعليم والصحة.
ولفتت البرلمانية فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا"، اليوم الأحد، إلى أن كلمة الرئيس تؤكد وجود ثقة بين المواطن والحكومة لاستكمال مسيرة الإصلاح.
وأوضحت أن رسائل الرئيس السيسى واضحة فى إصلاح منظومتى التعليم والصحة، إضافة إلى الحفاظ على القيم والهوية المصرية والقضاء على الشائعات ومكافحة الإرهاب بكافة السبل.
وقال النائب إسماعيل نصر الدين، إن "سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسى ترتكز فى العمل على بناء دولة عصرية والتصدى لجميع المشاكل القائمة وليس تأجيلها، ما يجعله يتخذ العديد من القرارات الحاسمة"، مؤكدًا أن نتائج هذه القرارات ستظهر للشعب خلال الفترة المقبلة.
وأضاف نصر الدين أن اللقاءات بين الرئيس والشباب تساعد فى الرد على جميع الأسئلة العالقة فى ذهن كل مواطن، مشيرا إلى أن الدولة فى الفترة الحالية تجرى العديد من الإصلاحات لتنهض مجددا.
وأكد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، أن الرئيس لديه حرص على إجراء حوار بناء مع الشباب وسماع مشاكلهم وكذلك إطلاعهم على أبرز التحديات التى تواجه الدولة المصرية، خصوصا أن مصر دولة شابة يمثل الشباب فيها نسبة كبيرة.
وأوضح وهدان، أن حرص الرئيس السيسى على عقد هذه المؤتمرات يأتى من ثقته أن الشباب هم بناة المستقبل وعماد الوطن، وهم أساس الحداثة والتطوير ولا بد من تلبية احتياجاتهم وآمالهم لتحقيق طموحاتهم نحو العالمية والإبداع والانفتاح على العالم.
وأضاف أن الدولة تسعى لتحقيق التمكين السياسى والاقتصادى للشباب والعمل على مشاركتهم فى خططها المستقبلية، مشيرا إلى أنه يتمنى مشاركة فاعلة وقوية للشباب على أرض مصر ونقل كل ما ينتج عن المؤتمر وتوصياته إلى زملائهم للمساهمة فى توعية الشباب بصورة أكثر.
ولفت وهدان إلى أن الرئيس السيسى سيركز خلال الفترة المقبلة على مجال التعليم والصحة وبناء الشخصية المصرية خصوصا بعدما نجح فى تثبيت أركان الدولة وأنشأ بنية تحتية وبناء وتكامل لدولة المؤسسات، مؤكدًا أن سلاح الرئيس فى بناء الدولة هو الشباب.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3741,أخبار عاجلة,19450,أخبار عالمية,5917,أخبار عربية,8560,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5655,اقتصاد وبورصة,1863,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3125,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7984,سياسة,2209,صحة وطب,715,علوم,422,فن,1944,فيديوهات,5670,مقالات,479,منوعات,1154,
ltr
item
تحيا مصر.نت: برلمانيون: مؤتمر الشباب مشروع وطنى فريد يعزز خطوات التنمية والإصلاح
برلمانيون: مؤتمر الشباب مشروع وطنى فريد يعزز خطوات التنمية والإصلاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
https://2.bp.blogspot.com/-ke8AEUM4bF4/W15I83t2oAI/AAAAAAADobk/9sb4SPrZrC44meskflYqFh79K2IkSg9fQCK4BGAYYCw/s400/resize%2B%25286%2529.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-ke8AEUM4bF4/W15I83t2oAI/AAAAAAADobk/9sb4SPrZrC44meskflYqFh79K2IkSg9fQCK4BGAYYCw/s72-c/resize%2B%25286%2529.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_9151.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_9151.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy