تقرير استخباراتي… امريكا تستعد لضرب إيران | تحيا مصر.نت

تقرير استخباراتي… امريكا تستعد لضرب إيران

ذكرت مصادر أمنية أسترالية رفيعة المستوى أن الإدارة الأميركية تستعد لقصف

امريكا تستعد, ضرب إيران, قصف, المنشآت النووية الإيرانية, في شهر أغسطس,

ذكرت مصادر أمنية أسترالية رفيعة المستوى أن الإدارة الأميركية تستعد لقصف
المنشآت النووية الإيرانية في وقت مبكر من شهر أغسطس المقبل.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في البلاد “إيه بي سي”، نقلا عن مسؤولين كبار بالمخابرات، لم تفصح عن هويتهم، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد يكون “جاهزا” لشن ضربة على إيران.

وأضافت “إيه بي سي” أن قاعدة “باين غاب” السرية في الإقليم الشمالي، وغيرها من المرافق الدفاعية الأسترالية يمكن أن تلعب دورا في تحديد أهداف الضربة.

لكن رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تيرنبول، قلل من أهمية التقرير، واصفا إياه بأنه مجرد “تكهنات”.

وقال تيرنبول لراديو شبكة “إيه بي سي”: “إن قصة (إيه بي سي) ​​التي تستشهد بمصادر حكومية أسترالية رفيعة المستوى لم تستفد من أي مشاورات معي أو وزير الخارجية أو وزير الدفاع أو قائد قوة الدفاع”.

وتتزامن هذه المزاعم مع تصاعد الحرب الكلامية بين إيران والولايات المتحدة.

وكان ترامب قال في تغريدة، الأحد الماضي، وجهها إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني: “إياك أبدا أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ. لم نعد دولة تقبل كلماتكم المختلة عن العنف والموت (…) احترسوا!”

وقبل ذلك بيوم وجه روحاني حديثه لترامب في كلمة، وقال إن السياسات الأميركية العدوانية والحرب مع إيران هي “أم الحروب”.

وأذكت تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، التوترات، حيث قال في بيان، الاثنين الماضي: “الرئيس ترامب أبلغني بأنه إذا فعلت إيران أي شيء سلبي فستدفع ثمنا لم تدفع مثله من قبل على الإطلاق سوى قلة من الدول”.

وفي المقابل، هدد قادة الحرس الثوري الإيراني بتدمير القواعد العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط واستهداف إسرائيل في غضون دقائق من تعرضهم لهجوم.

وتسعى واشنطن لإجبار طهران على وقف برنامجها النووي، ودعمها لجماعات إرهابية في الشرق الأوسط.

كما تهدف الولايات المتحدة للضغط على الدول لوقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر، بينما حذرت إيران من اتخاذ إجراءات مضادة.

وتعصف الضغوط الاقتصادية الأميركية المتزايدة، وركود الاقتصاد، وانخفاض قيمة العملة، والفساد الحكومي بنظام الملالي في إيران.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3541,أخبار عاجلة,18983,أخبار عالمية,5711,أخبار عربية,8447,أخبار عسكرية,1431,أخبار مصرية,5529,اقتصاد وبورصة,1778,تحقيقات وملفات,1557,تقارير,3096,تكنولوجيا,686,ثقافة,166,حوادث وقضايا,7640,سياسة,2170,صحة وطب,688,علوم,409,فن,1782,فيديوهات,5606,مقالات,479,منوعات,1109,
ltr
item
تحيا مصر.نت: تقرير استخباراتي… امريكا تستعد لضرب إيران
تقرير استخباراتي… امريكا تستعد لضرب إيران
https://3.bp.blogspot.com/-TVG2JMiKSrg/W1urYKhtgXI/AAAAAAAAF-Y/vqGod62ODDAKRENSdBLFXUiPvLDkoszEwCK4BGAYYCw/s400/TRAMP.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-TVG2JMiKSrg/W1urYKhtgXI/AAAAAAAAF-Y/vqGod62ODDAKRENSdBLFXUiPvLDkoszEwCK4BGAYYCw/s72-c/TRAMP.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_5183.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_5183.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy