ممارسات خبيثة وتشويه للحقائق.. إساءات "الجزيرة" للجيش المصري عرض مستمر | تحيا مصر.نت

ممارسات خبيثة وتشويه للحقائق.. إساءات "الجزيرة" للجيش المصري عرض مستمر

الجيش المصري

الجيش المصري
لا تزال محاولات قناة "الجزيرة" القطرية في تدمير النظام والسعي خلف انهيار
الدولة المصرية مستمرة، بهدف إثارة البلبلة وزعزعة أمن واستقرار البلاد، وهو الأمر الذي يدفعها بين الحين والآخر للإساءة إلى سمعة وإنجازات الجيش المصري الذي يعد قوة مؤثرة وحساسة بمصر لا يجدر المساس بها.
ولأن محاولاتها المستمرة دائمًا ما تبوء بالفشل، تحاول "الجزيرة" بين الحين والآخر، أن تنتج أفلامًا وموادًا إخبارية تحرف التاريخ والمعلومات الأصلية لتفكيك الترابط داخل المجتمع المصري.
ففي عام 2016، أنتجت القناة القطرية فيلمًا يحمل مسمى "العساكر.. حكايا التجنيد الإجباري في مصر"، وهو ما يعد إساءة جديدة ضمن مسلسل التطاول القطري على مصر، حيث يشير إلى قسوة التجنيد الإجباري في الجيش المصري، ويعرض الفيلم كذلك شهادات سلبية عن التجنيد الإجباري.
ولكن الفيلم لم يلقى الصدى الذي توقعته قناة "الجزيرة"، حيث انقلبت القضية ضدها، خاصة بعد الهجوم الذي شنه المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب بيان أصدرته لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري حينها، تدين به التصرف الخبيث والممارسات المغرضة التي تقوم بها القناة للإساءة إلى الجيش الباسل والمساس بدوره العظيم في حماية مصر وتحقيق أمنها واستقرارها.
ولم تقف محاولاتها لإثارة الفتنة والوقيعة عند هذا الحد، ففي عام 2017 الماضي، ظهرت فضيحة جديدة لقناة "الجزيرة" تعتمد على سياسة الفبركة لتعمد الإساءة إلى الجيش المصري وتزوير جهوده الباسلة في سيناء للقضاء على البؤر الإرهابية، حيث نشر موقع القناة الإلكتروني تقريرًا مزورًا يتضح أنها قصة مختلقة من قبل صحفية القناة لا يوجد أساس لها من الصحة.
وأعلن الموقع بنسخته الإنجليزية حينها، أنه يقدم قصة صحفية قوية تتطرق إلى العائلات المصرية التي هاجرت إلى قطاع غزة بعد تضررها من عمليات الجيش المصري لتطهير شمال سيناء من الإرهابيين، حيث اعتمدوا على تصريحات كاذبة ومفبركة وضعت على لسان رئيس الجالية المصرية في غزة، عادل عبدالرحمن، والتي لم يدل بها على الإطلاق.
وقام رئيس الجالية المصرية "عبدالرحمن" حينها بفضح القناة، مؤكدًا أنه لم يدل بأي تصريحات لهذه القناة، حيث صدم بعدما شاهد القصة التي تتضمن تصريحات لم يدل بها على الإطلاق، وهو ما اضطر الصحفية للاعتراف بفبركتها للقصة بعد تحدثها مع رئيس الجالية المصرية.
ولم تكتفي الجزيرة بعد فشل محاولاتها التي انتهت بفضائح لعدم مهنيتها وافتقارها للمصداقية، حيث أعلنت منذ بضعة أيام عن عرضها اليوم لفيلم يحمل اسم "سيناء.. حروب التيه"، والذي يتضمن تحريضًا وإساءة بهدف تشويه الحقائق وإثارة غضب المصريين من جيشهم، حيث ادعت أنه تحقيق استقصائي يكشف أسرارًا من قلب سيناء تتعلق بتحركات الجيش المصري، من خلال فبركة القصص والتصريحات وهو الأسلوب الذي اعتادت عليه في أعمالها السابقة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3720,أخبار عاجلة,19410,أخبار عالمية,5906,أخبار عربية,8556,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5647,اقتصاد وبورصة,1857,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3122,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7960,سياسة,2206,صحة وطب,714,علوم,421,فن,1934,فيديوهات,5666,مقالات,479,منوعات,1151,
ltr
item
تحيا مصر.نت: ممارسات خبيثة وتشويه للحقائق.. إساءات "الجزيرة" للجيش المصري عرض مستمر
ممارسات خبيثة وتشويه للحقائق.. إساءات "الجزيرة" للجيش المصري عرض مستمر
الجيش المصري
https://3.bp.blogspot.com/-sOBeyl81fE4/W14ulLT26mI/AAAAAAADoXY/ZRQddWSCYeQCl0DjIdKCmYlNoCbx95PAQCK4BGAYYCw/s400/577.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-sOBeyl81fE4/W14ulLT26mI/AAAAAAADoXY/ZRQddWSCYeQCl0DjIdKCmYlNoCbx95PAQCK4BGAYYCw/s72-c/577.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_4489.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_4489.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy