رحل صانع البهجة.. 7 مشاهد لا تنسى في حياة محمد شرف الفنية (فيديو) - تحيا مصر.نت رحل صانع البهجة.. 7 مشاهد لا تنسى في حياة محمد شرف الفنية (فيديو) | تحيا مصر.نت

رحل صانع البهجة.. 7 مشاهد لا تنسى في حياة محمد شرف الفنية (فيديو)

اشتهر بأدائه للأدوار الكوميدية، منذ أن بدأ مسيرته الفنية في منتصف التسعينيات،

محمد شرف
اشتهر بأدائه للأدوار الكوميدية، منذ أن بدأ مسيرته الفنية في منتصف التسعينيات،
ليترك خلفه رصيدًا من الأعمال الفنية التي تنوعت بين الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، والتي ترك خلالها بصمات حفرت في أذهان جمهوره، وسيظل يتذكرها بعد رحيله عن عالمنا اليوم، بأحد المستشفيات في الإسكندرية، وذلك بعد صراع طويل، عن عمر ناهز الـ55 عاما.
وفي هذا الصدد ترصد "الفجر"، أبرز أعماله خلال السطور التالية، والتي كان آخرها فيلم "أخلاق العبيد" مع خالد الصاوي، ومن قبلها فيلم "بتوقيت القاهرة" ومسلسل "أستاذ ورئيس قسم".
جعلتني مجرمًا
في عام 2006، اشتهر بدوره الكوميدي عندما يلتقي "رشدي أباظة" بـ"المعلم مشمش" تاجر المخدرات، هو وصديقه "جمعة"، وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية بين "المعلم مشمش" و"رشدي"، كـ"أحسن حاجة في الحشيش ده إنه مفيهوش بذر"، و"الشهادة لله ولا مش الشهادة لله"، حتى تحدث "كبسة" من البوليس، لكن لم يجدوا "الحشيش" داخل صالون المعلم مشمش الثقافي، "اللي عمره ما اتمسك أبدًا".


آسف على الإزعاج
ولعل أبرز المشاهد التي حازت على إعجاب قطاع كبير من الجمهور، في فيلم "آسف على الإزعاج"، عندما حاول المهندس حسن –أحمد حلمي-، بحث تكوين صداقات استجابة لطلب حبيبته، فتوجه إلى أحد المقاهي حيث يجلس محمد شرف برفقة أشخاص لا يعرفهم أثناء لعب الدومنة، ليعاود الكرة ويجلس إليهم لرغبته في سماع قصة تبكيه.

وكانت الكلمات الأشد لشرف خلال ذلك المشهد، عندما قال:"سمعت عن القطر اللي ناس بتركبه وتشتغل؟، أنا كنت فاكرهم طالبين كمثرية، لغاية ما سألت أنهي قطر هيفوتني، ما هما كذا قطر، قطر الشغل وقطر العمر وقطر الجواز، تركب قطر الشغل يادوب تعمل قرشين تلاقي قطر الجواز فاتك، وهوب قطر العمر يتقلب بيك في قليوب".

عسكر في المعسكر
فيلم "عسكر في المعسكر" من إنتاج 2003، بطولة محمد هنيدي ولقاء الخميسي وماجد الكدواني وحسن حسني وصلاح عبد الله، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد ياسين.

ظرف طارق
وكان للمشهد الذي جمعه بحلمي ومجدي كامل في "ظرف طارق"- الذي يقوم ببطولته الممثل أحمد حلمي حول موظف فاشل في شركة اتصالات، ويصطدم هذا الموظف الفاشل بمشاكل في العمل، فهو كسول لا ينجز شيئاً من عمله الموكل إليه، يلجأ إليه خالد الصاوي الذي يطلب منه معلومات عن فتاة (مدعياً أنها نصابة) وهنا تبدأ المشاكل، ينجح (طارق) حلمي بإيجاد الفتاة (نور)، لكنه يقع في حبها، فيماطل في إعلام الصاوي بحقيقة إيجاده للبطلة، وبعد هذه المماطلة يثور غضب خالد الصاوي ثم يعترف ل (طارق) بحبه ل (سارة)، تسير الأمور لينكشف في النهاية أن الفتاة التي يبحث عنها خالد الصاوي مختلفة عن التي وجدها (طارق) لكنه يحاول أن ينزع علاقة (طارق) ب (نور) معتبرها واحدة بواحدة جزاء كذب (طارق) فمن الممكن أن تكون هي نفسها سارة، تدور الأحداث طبعاً في أطار كوميدي بحت، لا يعتمد على كوميديا الموقف، بل يعتمد على ما يسمى بالافيهات، وهي الجمل المركبة التي تثير الضحك. الفيلم من إخراج المخرج المصري وائل إحسان، وهو من إنتاج الاخوة المتحدون والباتروس- مكانة خاصة لدى الجمهور.

مستر آند ميسز عويس
كما هناك مشهد آخر كوميدي لا ينسى في مسيرته، عندما قدم شخصية مأذون في غير وعيه خلال مشاركته في فيلم "مستر آند ميسز عويس"، أثناء عقد قران الزوجين، وقام بمسح عرقه في البداية بمنديل إجراءات الزواج، وبدأ شخص بجواره في تلقينه كلمات إتمام الزواج، وبنهاية المشهد توجه للسيدة اللبنانية قائلًا: "إنتي ياست عايزك في حاجة، جولي ورايا، قبلت الزواج من المأذون".

فيلم ثقافي
وكان مشهد الفنان محمد شرف، الذي جمعه بأبطال فيلم "فيلم ثقافي"، خلال رحلة بحثهم عن مكان لمشاهدة شريط الفيديو، وكان الحل الوحيد لهم في الحضور إلى شقته لمشاهدة الفيلم، ورفض الحصول على مال منهم، مقابل المشاهدة معهم، فقال:"أنا مش هاخد فلوس منكم، أنا عايز اتفرج، مش الأخ ثقافي برضو، بس في واد شغال معايا عايز 15 جنيه لو جيه معايا مش هياخدهم".

ذكي شان
كان للفنان محمد شرف ظهور مميز ورائع بفيلم "ذكي شان"، عندما يقرر عم "سالم" وجسده الفنان حسن حسني أن يجبر ابنه "ذكي" أحمد حلمي على ترك مهنة الحارس الشخصي لمنزل رئيسه في العمل يستعين بأفضل شخص لتلك المهمة وهو بيومي حرامي المنازل كي يسطو على المنزل ويسرقه في وجود حارس الأمن "ذكي".

حمل المشهد الكثير من اللقطات الكوميدية منها محاولة "بيومي" إقناع عم "سالم" بأنه لا يصلح للمهمة نظرا لكونه تحول لعالم المخدرات بقوله: "مينفعش يا عم سالم انا في عالم المخدرات دلوقتي لازم اقعد سنتين وبعدين أحول"، انتهاء بتقييد الفنان أحمد حلمي لـ"شرف"، بالحبال ويتساءل عن الحيوان الذي فعل هذا به مما يثير الضحك لأداء الفنان العفوي.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: رحل صانع البهجة.. 7 مشاهد لا تنسى في حياة محمد شرف الفنية (فيديو)
رحل صانع البهجة.. 7 مشاهد لا تنسى في حياة محمد شرف الفنية (فيديو)
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg7I9hoz7fb0Vtf_FcdMN5LI9jm1stBuwvF1jG4rYezTBlO3RNdfkNWkonzqRV1pcTXexrxudy3rvYaZ5Pw6xa4kuotHTE6Wo9UebtoEv2czCGIgnLR5Go_OOMpg0flz7zeyJPXWCW4lmM/s400/163.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg7I9hoz7fb0Vtf_FcdMN5LI9jm1stBuwvF1jG4rYezTBlO3RNdfkNWkonzqRV1pcTXexrxudy3rvYaZ5Pw6xa4kuotHTE6Wo9UebtoEv2czCGIgnLR5Go_OOMpg0flz7zeyJPXWCW4lmM/s72-c/163.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/07/7_28.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/07/7_28.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy