إحداهم للإعلام.. 5 رسائل لـ "السيسي" من مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | تحيا مصر.نت

إحداهم للإعلام.. 5 رسائل لـ "السيسي" من مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي
السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ودمج ومشاركة ذوي الإعاقة على تكريم النماذج المشاركة والتي عرضت تجاربهم لمواكبة حياتهم الطبيعية باختراعات واكتشافات علمية جديدة، مُعلنًا تدشن مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الحكومية.
السيسي يكرم نماذج من متحدي الإعاقة
في بداية كلمته، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من النماذج الناجحة من متحدى الإعاقة، وهم كالتالى "طارق حسام الدين - إسلا م صابر- عمرو عبد العزيز - أسماء محمد - أحمد زكريا - ندى أحمد"، وذلك بالمؤتمر الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما حرص الرئيس على مصافحة والدة ندى أحمد إحدى النماذج الملهمة من ذوى الاحتياجات الخاصة.
"السيسي" عن تكريم ذوى الإعاقة: "والله دا من أجمل أيام حياتي"
وبعد تكريمه عدد من ذوى الإعاقة، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته البالغة، قائلًا :"والله دا من أجمل أيام حياتى".
وأضاف الرئيس خلال كلمته بالمؤتمر والمعرض الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة 2018 فى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة، :"هذا اليوم جميل ومبدع ورائع، وأعطانى طاقة إيجابية".
السيسي لأسر ذوي الإعاقة: لديكم أرصدة هائلة عند رب الناس.. و"إحنا بنحبكم"
كما أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعجابه بعددًا من النماذج لذوى الإعاقة، قائلًا :" هم ليسوا ذوى احتياجات خاصة" قائلا:"دى مش مجاملة وأرجو أن تصل رسالتى.. الأسرة الموجودة اللى بترعى ربما تعانى شوية، ولكن لديكم أرصدة هائلة عند رب الناس، واعتبر ذوى الاحتياجات الخاصة ذوي أرصدة خاصة.
وتابع الرئيس فى كلمته: " لكم رصيد عند الله سبحانه وتعالى وكلما زادت نسبة الاحتياج زادت نسبة الرصيد، وحكايتنا مع الله كبيرة أووى.. وإحنا بنحبكم جدًا.. وربنا يحفظ البلد دى من كل شر"
السيسي يُدشن مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الحكومية
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يجب تسخير الإمكانات للسعي نحو تحويل مصر إلى مركز لتصنيع التكنولوجيا المساعدة لتصديرها للخارج لافتًا إلى أن مصر تتطلع لمجتمع يتساوى فيه ابناؤه في الحقوق والواجبات.
وأكد الرئيس، أن التكنولوجيا المساعدة هي الجسر الذي يعبر بنا لنموذج واقعي للتحقيق وذكر أن هذه النجاحات تزيدنا ثقة في أننا نتبع الطريق الصحيح، مؤكدًا أن الحكومة المصرية ستبذل المزيد من الجهد لخلق بيئة صحية لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، مُعلنًا عن تدشين مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية التي تهدف لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.
لا يعوق الإبداع سوى الاستسلام واليأس
كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن لقاء اليوم هو تأكيد لإرادة الدولة والتزامها بتوظيف واستغلال جميع إمكانياتها البشرية من أجل إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة، والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة، من خلال تطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية، كما أنه يأتى تتويجا لمثابرة وطموح هذا الشعب العظيم الذين جسدوا بإرادتهم مثلا يحتذى به ودليلا قاطعا على أن الإبداع لا يعوقه إلا الاستسلام واليأس.
وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر تضع دائما الاستثمار فى بناء الإنسان على رأس أولوياتها، ولهذا تم اتخاذ خطوات حثيثة لتعظيم الاستفادة من الطقات الكبيرة لأبناء الوطن من ذوى الاحتياجات الخاصة.
السيسي يدعو الإعلام لتبنى قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة وإبراز قصص نجاحهم
كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن دستور 2014 كفل حقوقا غير مسبوقة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن تمثيلهم فى البرلمان جاء تمثيلا مشرفا يتيح لهم ممارسة جزء من حقوقهم، بالإضافة إلى إعلان 2018 عاما لذوى الاعاقة، والذى شهد إقرار قانون خاص بهم، جنبا إلى جنب مع توجيه مجهودات مؤسسات الدولة المختلفة من أجل العمل على إدماجهم داخل المجتمع.
ودعا الرئيس السيسي وسائل الإعلام لتبنى قضايا ذوى الاحتياجات الخاصة، وإبراز قصص نجاحهم، وتحفيزهم على تخطى التحديات والتفوق فى مختلف المجالات".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3745,أخبار عاجلة,19455,أخبار عالمية,5921,أخبار عربية,8561,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5655,اقتصاد وبورصة,1863,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3125,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7993,سياسة,2209,صحة وطب,715,علوم,422,فن,1945,فيديوهات,5672,مقالات,479,منوعات,1154,
ltr
item
تحيا مصر.نت: إحداهم للإعلام.. 5 رسائل لـ "السيسي" من مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
إحداهم للإعلام.. 5 رسائل لـ "السيسي" من مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الرئيس عبدالفتاح السيسي
https://1.bp.blogspot.com/-eW7yp-GQbqk/W18UchAln7I/AAAAAAADol0/iD6jBXhAe-wCVEwEcu6FybpJMBd435WIwCK4BGAYYCw/s400/350.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-eW7yp-GQbqk/W18UchAln7I/AAAAAAADol0/iD6jBXhAe-wCVEwEcu6FybpJMBd435WIwCK4BGAYYCw/s72-c/350.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/07/5_30.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/07/5_30.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy