اللى أوله إرهاب آخرة تزوير | تحيا مصر.نت

اللى أوله إرهاب آخرة تزوير

اردوغان

اردوغان
"اللى أوله إرهاب آخرة تزوير" مهزلة "التسويد" تلطخ صناديق الانتخابات
التركية بالخارج فى بروفة مبكرة لتزييف إرادة ناخبين الداخل المعارضة ترصد الانتهاكات وتقارير غربية: خسارة أردوغان حتمية ما لم يلجأ للتزوير 
لجأ الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إلى التزوير للفوز فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التى انطلقت فى الخارج، فيما ستجرى فى الداخل 24 يونيو الجارى، وهو الاقتراع الذى يأتى قبل موعده الدستورى بعام ونصف العام، والذى يتزامن مع أزمة اقتصادية طاحنة تمر بها تركيا فى ظل تراجع سعر الليرة أمام الدولار وارتفاع التضخم إلى تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية الحاكم. 
وقال أحد الأتراك المشاركين فى انتخابات الخارج، إنه منح ورقة اقتراع تحمل ختم حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان، وقال فى مقطع فيديو مصور فى العاصمة الفرنسية باريس أنها إحدى محاولات حزب العدالة والتنمية الحاكم للتلاعب بالانتخابات.
وذكرت صحيفة "زمان" وفقا لرواية المواطن فأن موظفى الصندوق، اضطروا إلى منحه ورقة اقتراع جديدة بعدما تبين زيف ورقة الاقتراع وأنها لا تحمل ختم اللجنة العليا للانتخابات.
وبدأ أكثر من 3 ملايين ناخب تركى بالخارج اعتبارا من السابع من يونيو الجارى أعمال التصويت بالخارج على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية التى ستشهدها تركيا فى الرابع والعشرين من الشهر الحالى.
انتخابات الأتراك فى الخارج  
على جانب آخر، تحدثت تقارير غربية عن تلقى "أردوغان" خسارة حتمية فى السباق الرئاسى فى ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية وهروب المستثمرين وارتفاع نسب التضخم، مالم يلجأ إلى أساليب ملتوية تمكنه من الفوز فى الانتخابات. 
واعتبرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، أن فوز أردوغان بالرئاسة ليس مضمونا، بل توقعت الصحيفة خسارة أردوغان إلا إذا تلاعب فى أصوات الناخبين ونتائج الانتخابات.
وتحت عنوان "هل يعقل أن يخسر أردوغان السلطة"، أشارت الصحيفة بعد استطلاع آراء أتراك ومحللين حول مستقبل أردوغان إلى أن الرئيس التركى يبدو غير واثق من نتيجة هذه الانتخابات التى قد تشكل خطرا على مستقبله السياسى.
واعتبرت الصحيفة أن الانتخابات التشريعية تمثل أيضا خطرا على أردوغان، إذ لم يعد يستطيع الاعتماد عليها فى الحصول على تأييد مطلق، كما كان يفعل خلال الـ16 عاما الماضية، من خلال تقسيم المعارضة.
حزب العدالة والتنمية  
وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات تأتى هذه المرة بعد أن شكلت المعارضة تحالفا ضد الرئيس التركى، بعد رفع الحظر المفروض على تشكيل التحالفات الانتخابية. 
وأشارت "لوفيجارو" إلى أن خسارة أردوغان حتمية إذ رجحت فشله فى تأمين الأغلبية البرلمانية، كما اعتبرت أن فوزه فى الانتخابات الرئاسية ليس مضمونا، مشيرة إلى أنه قد لا يفوز من الدورة الأولى، وسيواجه صعوبات فى الحصول على أصوات فى الجولة الثانية، بحسب استطلاعات الرأى الأخيرة لصحيفة "جمهورييت" التركية. 
ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسى التركى أحمد اينسل، قوله إن أردوغان يكرر أمام الحشود نفس خطاباته التهديدية التى اعتادت عليها الناس، وعلى الرغم من صراخه إلا أن كلماته أصبحت تفتقر إلى الحماس، فى حين أن تهديداته لخصومه أصبحت أكثر ضراوة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3380,أخبار عاجلة,18454,أخبار عالمية,5466,أخبار عربية,8295,أخبار عسكرية,1402,أخبار مصرية,5406,اقتصاد وبورصة,1652,تحقيقات وملفات,1535,تقارير,3061,تكنولوجيا,658,ثقافة,154,حوادث وقضايا,7375,سياسة,2140,صحة وطب,661,علوم,371,فن,1619,فيديوهات,5483,مقالات,471,منوعات,1071,
ltr
item
تحيا مصر.نت: اللى أوله إرهاب آخرة تزوير
اللى أوله إرهاب آخرة تزوير
اردوغان
https://1.bp.blogspot.com/-Z9rACz9SW3I/WyY_Ffr7cDI/AAAAAAADfEQ/IiLKEzgkHCcND9dXX_oDOkoW5i8qOxUkwCK4BGAYYCw/s400/erdogan-1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-Z9rACz9SW3I/WyY_Ffr7cDI/AAAAAAADfEQ/IiLKEzgkHCcND9dXX_oDOkoW5i8qOxUkwCK4BGAYYCw/s72-c/erdogan-1.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/06/blog-post_403.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/06/blog-post_403.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy