أخبار سارة يعلنها وزير التنمية المحلية ويكشف عن تعيينات جديدة - تحيا مصر.نت أخبار سارة يعلنها وزير التنمية المحلية ويكشف عن تعيينات جديدة | تحيا مصر.نت

أخبار سارة يعلنها وزير التنمية المحلية ويكشف عن تعيينات جديدة

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية
تعيينات جديدة بالوزارة عقب انتهاء الهيكلة الجديدة، لأول مرة إقامة معارض
"أهلا رمضان" طوال الشهر الكريم، 6 مليارات جنيه قيمة القروض الموفرة للشباب، تدريب جميع العاملين بالوزارة للارتقاء بالمستوى المطلوب، أُطمئن المواطنين بتوافر جميع السلع في رمضان، 96 ألف شاب استفادوا من «مشروعك» في جميع المحافظات، تدريب 500 موظف في مشروعك لمضاعفة الإنتاج، القوات المسلحة تدعم المحافظات بالسلع اللازمة للمواطنين في رمضان، 96 ألف شاب استفادوا من «مشروعك» في جميع المحافظات، البحيرة والمنيا أكثر المحافظات استفادة من «مشروعك».
هذه بعض من تصريحات وزير التنمية المحلية لـ «موقع صدى البلد» وإليكم نص الحوار:
ما استعدادات المحافظات لشهر رمضان؟ 
نحن نسقنا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لإمداد المحافظات بالسلع اللازمة واحتياجات المواطنين للشهر الكريم، وتم إمدادهم بكميات تكفى لهذا الشهر الكريم، حيث إن الكميات المطروحة في المحافظات كل شهر تصل تقريبا إلى 150%، كما أن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة يدعم المحافظات بالسلع اللازمة للمواطنين في هذا الشهر الكريم، خاصة اللحوم والرؤوس الحية من العجول للمحافظات بأسعار في متناول الجميع.
متى تقام المعارض الخاصة برمضان بأسعار مناسبة في المحافظات؟
ستتم إقامة معارض "اهلا رمضان" في المحافظات اعتبارا من يوم 10 مايو الجارى وستستمر لنهاية الشهر، كما أنه من المقرر أن يقام لأول مرة معارض في عواصم المحافظات وفى أكثر من مدينة داخل كل محافظة.
ما خطتك لتدريب العاملين بوزارة التنمية المحلية، خاصة أن لديك تجربة سابقة ورائدة في تدريب العاملين بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء؟
ما حدث في جهاز التعبئة والإحصاء كان وراءه العنصر البشرى، وأنا مقتنع أن الإنسان هو أساس كل تقدم، والعنصر المادى يأتي في المرتبة الثانية بعد البشر، ونحن الآن في وزارة التنمية المحلية، نسعى إلى تدريب العاملين، وبالفعل قمنا بتدريب بعض العاملين في ديوان عام الوزارة وأجرينا لهم اختبارات لتطوير الأداء ونطلعهم على أحدث الأساليب العلمية في الإدارة كل في ملفه.
وماذا عن مركز تدريب الإدارة المحلية بسقارة؟
الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية السابق، أعاد تجهيز المركز من جديد وطور القاعات وجهز المركز للتدريب والإعاشة للمغتربين، ونحن بالفعل عقدنا دورات للعاملين بالمحليات في بعض الملفات، ولدينا خطة لتدريب كوادر التنمية المحلية والمحافظات للارتقاء بالمستوى المهنى وسنبدأها بالعاملين بالمشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".
كم عدد الذين سيتم تدريبهم بـ"مشروعك"؟
سيتم تدريب أكثر من 500 عامل في المشروع في المحافظات، وذلك للارتقاء بمستواهم.
هل لديك خطة لتطوير "مشروعك"؟
بالفعل أعددنا خطة للارتقاء بـ"مشروعك" ومضاعفة نتائجه خلال العام الحالى، وتشمل الخطة عدة محاور أولها تدريب العاملين بالمشروع، وتطوير المقرات الموجودة في المحافظات، ومتابعة المشروع بعد تسلم القروض لضمان نجاحه وتوفير فرص لتسويق المنتجات.
وما آخر إحصاءات المشروع حتى الآن؟
بلغ عدد المستفيدين من المشروع حتى الآن 96 ألف شاب في جميع المحافظات، وقيمة القروض التى تم توفيرها للشباب بلغت حتى الآن 6 مليارات جنيه.
ما أكثر المحافظات التى استفادت من المشروع؟
كانت محافظة البحيرة أكثر المحافظات استفادة من المشروع، حيث بلغ عدد الأشخاص المستفدين 11 ألفا و604، بقيمة 542 مليونا و874 ألف جنيه، تليها محافظة المنيا بـ 11 ألفا و479 مستفيدا.
في إطار التدريب وتبني الشباب في جهاز التعبئة العامة والإحصاء، ماذا عن شباب التنمية المحلية؟
هذا النوع من الشباب غير متوفر في التنمية المحلية، ولكننا سنستعين بعدد محدود من الشباب المتميز وعلى درجة عالية من إجادة اللغة الإنجليزية ومن الإدارة في الوزارة، وذلك في إطار الهيكلة الجديدة، وسيتم إعلان عن مسابقة لاختيارهم قريبا.
ماذا عن إعادة هيكلة الوزارة التى بدأها الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية الأسبق، ولم تكتمل بضم قطاعات الوزارة للديوان العام وتوحيد الإدارات؟
حينما جئت إلى الوزارة كان الأمر غير واضح فعملت على إعادة ترتيب البيت من الداخل أولا ثم تطوير الأداء، وبالفعل أعددت ترتيب عدد من القيادات بالوزارة وأعطيت الأولوية لأبناء الوزارة، وجار استكمال باقى الهيكلة وذلك بعد أن توفر لهم وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الدرجات الوظيفية والمالية اللازمة لهم.
كيف سيتم تعيين الموظفين؟
يتم تعيين العاملين وفقا للقانون ومن خلال إعلان سيتم نشره بالجريدة الرسمية ثم عمل مسابقة لاختيار الأفضل على أساس شروط معلنة ومحددة مسبقا.
ماذا عن مسابقة قيادات التنمية المحلية التى أعلن عنها الوزير السابق الدكتور هشام الشريف؟
المسابقة في مراحلها النهائية، حيث يتم استكمال التحريات الخاصة بالأجهزة الرقابية والدورات التدريبية للفائزين، وسيتم استكمال إجراءات التعيين والإعلان عنهم فورا.
يشارك قطاع التفتيش والرقابة التابع للوزارة لأول مرة في حملات إزالة المخالفات بالمحافظات، فهل سيكون هذا بشكل دائم؟
أصدرت توجيهات لجميع المحافظات برصد وتعقب كل مخالفة للقانون ومحاولة الاستيلاء على أراضى ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء، وأعطيت أوامر بضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة، كما قمت بتوجيه قطاع التفتيش للمشاركة في حملات الإزالة ومتابعة الإزالات التى تجريها المحافظات أول بأول، وبالفعل جار إزالة 100 عقار مخالف في حى دار السلام بالقاهرة و12 مقهى مخالف في الحى العاشر بمدينة نصر.
وهل سيتابع الجهاز الإزالات في المحافظات؟
بالطبع سيتم تشكيل فرق مراقبة لتقوم بجولات على المحافظات لمتابعة حالات إزالة جميع التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء لاسترداد حق الدولة وترسيخ هيبتها وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة.
ماذا عن قانون الإدارة المحلية الجديد ومتى سيتم صدوره؟
قانون الإدارة المحلية الجديد في يد مجلس النواب، وأعتقد أنه سيتم صدوره قريبا.
وهل اطلعت عليه؟ وماذا عن رأيك فيه؟
نعم لقد اطلعت عليه، وأرى أنه سيحدث طفرة كبيرة، خاصة فيما يخص اللامركزية وإشراك المواطنين في المجالس المحلية على جميع المستويات.
وماذا عن انتخابات المحليات؟
انتخابات المحليات ستتم عقب صدور القانون، حيث سيتم انتخاب أكثر من 52 ألف كادر من الشباب والمرأة ومختلف قطاعات المجتمع، وأنا أعتبر "المحليات" مدرسة الديمقراطية وبناء الكوادر.
مررنا منذ أيام بموجات من الطقس السيئ، فهل في رأيك أن المحافظات تعاملت معها بالشكل الجيد؟
لقد اتخذت المحافظات جميع الإجراءات الاحترازية لسلامة المواطنين، ونحن كوزارة تنمية محلية لدينا غرفة عمليات وإدارة أزمات تعمل على مدار 24 ساعة في كل الأيام على مدار العام، وفي حال الكوارث والأزمات ننسق مع الجهات المعنية ومع المحافظات لمتابعة الأحوال هناك، وكذلك مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حالة الطقس، وفي الموجة التى نواجهها الآن أعتقد أن المحافظات تعلمت جيدا من السابق واستعدت بشكل جيد لمواجهة الأمر ووفرة جميع المعدات والخطط البدية للطرة في حال غلق الطرق الرئيسية والمحافظات تستفيد من تجاربها في كل مرة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3897,أخبار عاجلة,19637,أخبار عالمية,6007,أخبار عربية,8643,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5823,اقتصاد وبورصة,1950,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3138,تكنولوجيا,724,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8183,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2013,فيديوهات,5738,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أخبار سارة يعلنها وزير التنمية المحلية ويكشف عن تعيينات جديدة
أخبار سارة يعلنها وزير التنمية المحلية ويكشف عن تعيينات جديدة
وزير التنمية المحلية
https://4.bp.blogspot.com/-YojdUxF3Jfg/WurflMFLiWI/AAAAAAADVp8/w1YVDVgsTTkLVvAKg9iTuGjlVM7kv3XTACK4BGAYYCw/s400/01fa4411c3592a0a6e942a462d82203a_920_420.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-YojdUxF3Jfg/WurflMFLiWI/AAAAAAADVp8/w1YVDVgsTTkLVvAKg9iTuGjlVM7kv3XTACK4BGAYYCw/s72-c/01fa4411c3592a0a6e942a462d82203a_920_420.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_81.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_81.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy