قرار عاجل لتميم بشأن قناة الجزيرة .. السعودية السبب! | تحيا مصر.نت

قرار عاجل لتميم بشأن قناة الجزيرة .. السعودية السبب!

الجزيرة

الجزيرة
تم تعيين الإعلامي القطري ذي الأصول اليمنية «أحمد سالم السقطري اليافعي»
مديرا لقناة «الجزيرة» القطرية، خلفا لـ«ياسر أبو هلالة» الذي أعلن استقالته من منصبه، ظهر اليوم، وسط معلومات عن إقالته بتعليمات شخصية من أمير قطر تميم بن حمد، بسبب فشله في مواجهة إعلام السعودية والإمارات عقب اندلاع أزمة المقاطعة، وتراجع نسب مشاهدة القناة في المنطقة العربية بسبب فقدان مصداقيتها.
وشغل «السقطري» المدير الجديد للقناة منصب نائب مدير قناتي الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر.
وفاجأ «أبو هلالة» اليوم زملاءه بوداعهم، ومغادرة القناة، ونشر بيانا قال فيه «أغادر اليوم موقعا خدمت فيه وفق ما خططت له؛ أربع سنوات، فأي موقع يبلى مع الوقت والتجديد سمة المؤسسات الناجحة، والمهم ليس السنوات التي تقضيها في الموقع أو الحياة بل الأثر الذي يبقى».
وقال «آمنت دوما بأن الصحافة مهنة ورسالة، وليست موقعا إداريا وامتيازات، سواء كنت مراسلا في صحيفة أم تليفزيون مديرا لمكتب أم لقناة… اليوم لا أودعكم، فالجزيرة ليست وظيفة وساعات عمل ودوام وتراتبية بقدر ما هي روح لا تفارق الإنسان، وشراكة مع الشاشة على مدار الساعة».
وأضاف: «خلال السنوات الأربع حققنا الكثير، في أصعب الظروف السياسية والمالية التي مرت بها الشبكة. كان أقساها عام الحصار، فلم يبق لدى دول الحصار مزيد شر تعففوا عنه، واستهدفت القناة بالمكائد والمؤامرات، لكنها بقيت كما هي، وأحالت المحنة إلى منحة. وظلت الجزيرة الشاشة الأجمل والأجرأ والأكثر مهنية، وعجز خصومها عن منافستها وعن إغلاقها ولم يعد أمامهم غير الشتم والبذاءة. كانت أياما صعبة على قطر وعلى الجزيرة، والحمد لله أنها صارت ذكريات».
وعين «أبوهلالة» وهو مدير مكتب القناة سابقا في عمان، مديرا عاما للجزيرة، في يوليو 2014، خلفا للفلسطيني «وضاح خنفر».
وينحدر المدير الجديد «أحمد بن سالم السقطري» من مدينة يافع بمحافظة لحج في الجنوب اليمني، ودرس في جامعة قطر، قبل أن يلتحق بقناة «الجزيرة» عام 2005، ويعمل في مكتب وزير الخارجية السابق «حمد بن جاسم »، إبان توليه منصب مدير عام القناة.
وتولى «السقطري» الذي بدأ عمله في القناة مساعد مخرج، عدة مناصب إدارية في أقسام القناة القطرية، حتى وصل إلى نائب المدير العام، ومدير الجزيرة الإخبارية بتعيينه اليوم خلفا لـ«أبو هلالة».

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3845,أخبار عاجلة,19634,أخبار عالمية,5975,أخبار عربية,8613,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5711,اقتصاد وبورصة,1914,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3135,تكنولوجيا,722,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8111,سياسة,2243,صحة وطب,721,علوم,426,فن,1991,فيديوهات,5715,مقالات,479,منوعات,1166,
ltr
item
تحيا مصر.نت: قرار عاجل لتميم بشأن قناة الجزيرة .. السعودية السبب!
قرار عاجل لتميم بشأن قناة الجزيرة .. السعودية السبب!
الجزيرة
https://4.bp.blogspot.com/-DkWZKySAe2Y/WvV3VlOGhVI/AAAAAAADXL0/AUhZA_WYgaMLTFsryK-Qj4cQK02XpLowwCK4BGAYYCw/s400/17.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-DkWZKySAe2Y/WvV3VlOGhVI/AAAAAAADXL0/AUhZA_WYgaMLTFsryK-Qj4cQK02XpLowwCK4BGAYYCw/s72-c/17.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_802.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_802.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy