صحف الخليج تكشف تفاصيل محاولة قطر بتقديم رشوة لمستشاري ترامب لهذا الهدف - تحيا مصر.نت صحف الخليج تكشف تفاصيل محاولة قطر بتقديم رشوة لمستشاري ترامب لهذا الهدف | تحيا مصر.نت

صحف الخليج تكشف تفاصيل محاولة قطر بتقديم رشوة لمستشاري ترامب لهذا الهدف

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية
تناولت الصحف الخليجية اليوم الجمعة عددًا من القضايا والموضوعات التي
تخص الشأن الإقليمي والدولي أهمها ما برزته صحيفة "الخليج" بأن قطر فشلت في اجتذاب السياح رغم الإغراءات التي قدمتها مُؤخرًا بإعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول إليها.
فشل قطري في اجتذاب السياح
نشرت صحيفة "الخليج" تقريرًا قالت فيه:" لم تشفع الإجراءات والتسهيلات وإعفاءات تأشيرات الدخول في تحسن أرقام السياحة الوافدة لقطر، خلال الربع الأول لعام 2018" وبحسب مسح أجرته "العين الإخبارية" لبيانات السياحة الوافدة لقطر الصادرة عن وزارة التخطيط والإحصاء القطرية، فإن السياحة الوافدة تراجعت بنسبة 38% في الربع الأول لعام 2018، مقارنة مع الفترة المناظرة من 2017.
وتأثرت السياحة الوافدة إلى قطر بنحو حاد، بسبب تبعات مقاطعة الرباعي العربي للدوحة، منذ يونيو 2017 وقامت كل من السعودية والإمارات العربية والبحرين ومصر في يونيو الماضي، بقطع العلاقات الدبلوماسية، وخطوط النقل مع قطر بسبب دعم الدوحة للإرهاب.
وبلغ عدد السياحة الوافدة إلى قطر منذ مطلع 2018 حتى نهاية مارس الماضي، نحو 535.3 ألف سائح، نزولا من 864.4 ألف سائح في الربع الأول من 2017 وتراجعت السياحة القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، بنسبة 86.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت 54.3 ألف سائح.
كان إجمالي عدد السياح من دول مجلس التعاون الخليجي، قد بلغ خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الماضي 2017، قرابة 394 ألف سائح وبلغ عدد السياح القادمين من الدول العربية الأخرى، نحو 31.3 ألف سائح، بينما بلغ عددهم في الربع الأول من العام الماضي 65 ألف سائح.
يأتي كل هذا التراجع، على الرغم من التسهيلات التي أعلنتها قطر بعد قرار مقاطعة الرباعي العربي للدوحة، عندما أعلنت إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول إليها.
نظام "الحمدين" يقف في صف إيران ضد عمقه العربي
كما برزت صحيفة "الإمارات اليوم" ما أكده الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، أن النظام القطري اختار الانحياز إلى صف إيران ضد جيرانه وعمقه العربي، وذلك في معرض تعليقه على البيان القطري، حول انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.
وقال بن سحيم اصطفاف نظام الحمدين مع إيران عقب الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي، يثبت أن السلطة القطرية تورط شعبنا في موقف مرتبك من أجل المصالح الإيرانية، مؤكدًا أن النظام القطري سمح لقطر أن تصبح ألعوبة لدى النظام الإيراني، الذي يعمل منذ سنوات على نشر الفوضى في المنطقة، لتنفيذ أجندته التوسعية، عبر ميليشياته الطائفية.
وأردف قائلاً: "بدلاً من الوقوف مع المشروع العربي لمواجهة الخطر الإيراني، نجد نظام الحمدين يقف في صف إيران ضد جيرانه وعمقه العربي إلى متى وبلادنا مختطفة لمصالح عبثية؟!".
قطر حاولت رشوة ستيف بانون للتأثير في ترامب
برزت صحيفة "الخليج" ما كشفه صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنّ كبير مستشاري دونالد ترامب السابق، ستيف بانون، كان هدفًا لمؤامرة رشوة قطرية بهدف التأثير على الرئيس الأمريكي.
وذكرت الصحيفة أنّ مغنى الراب "أيس كيوب" وشريكه "جيف كواتينيتز" أدليا بتلك الشهادة في دعوى قضائية ضد المستثمرين القطريين بالمحاكم الأمريكية، حيث أكدّا أنّ المستثمرين القطريين في دوري كرة السلة الأمريكي حاولوا التوصّل إلى بانون، حينما كان يتولى منصب كبير موظفي البيت الأبيض، وأنّ المستثمر أحمد الرميحى، كان واجهة الحكومة القطرية وقال أيس كيوب إن ستيف بانون كان هدفًا لمؤامرة الرشوة من قِبل القطري الذي استثمر في دوري كرة السلة BIG3، لاختراق استراتيجية ترامب وأنه كان يتفاخر بأن "مايك فلين يأخذ أموالنا".
ووفق كواتينيتز، فإنه في يونيو ويوليو وأغسطس من العام الماضي، أي بعد تقديم دفعة جزئية من ال 20.5 مليون دولار، ذكر الرميحي اسم بانون مرارًا وتكرارًا، وتحدث بإصرار عن رغبته في مقابلة بانون الذي كان وقتها لا يزال في منصبه كما سأل حول وجهة نظر إدارة ترامب من مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر، وقال كواتينيتز، إن الرميحي طلب منه ترتيب لقاء مع بانون وأن أخبر بانون أن قطر ستمول جميع جهوده السياسية مقابل دعمه، وفق الصحيفة.
وأشار في أوراق المحكمة إلى أنه شعر "بالفزع" من فكرة "الرشوة من أي نوع"، رافضًا العرض على الفور ولم يخبر بانون به وأكد أن الرميحي عرض على بانون شراء جهوده السياسية، عندما غادر شبكة بريتابت الإخبارية وفقد دعمه من الملياردير روبرت ميرسر، وحين أراد المستثمر القطري مقابلة بانون ليخبره بأن حكومة قطر على استعداد لتمويل جميع حملاته مقابل الحصول على دعمه، رفض ستيف بانون ذلك، لكن المستثمر اتهمه بالسذاجة وقال: "هل تعتقد أن فلين رفض أموالنا؟" وتتضمن الدعوى اتهامًا أن الرميحي تفاخر أيضًا برشوة العديد من "السياسيين في واشنطن"، ومنهم مايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق في ترامب، الذي أصبح مدانًا الآن.
وأشارت الصحيفة البريطانية أنه بالرغم من أن الرميحي يدّعي التصرف بمفرده، لكنه في الواقع أحد أبناء العائلة المالكة واعتاد قول إن "الأمير كان مثل أخيه".
وفي سياق متصل، أظهرت وثائق حكومية أمريكية أن الرميحي أبقى على "شركة ضغط" أو ما يعرف باللوبي، في واشنطن العاصمة، مقابل 2.5 مليون دولار، نيابة عن الحكومة القطرية.
وكانت شركة أشكروفت للمحاماة التي يديرها وزير العدل الأمريكي الأسبق جون أشكروفت، قد أعلنت في يونيو الماضي، أن لديها عقدًا مع الحكومة القطرية ممثلة في الرميحي وفي الوثائق المقدمة بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، قالت الشركة إن الاتفاق تضمن "الاستجابة للأزمات" و"التواصل الإعلامي" و"التأييد" للقطريين.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3846,أخبار عاجلة,19634,أخبار عالمية,5975,أخبار عربية,8615,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5716,اقتصاد وبورصة,1916,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3135,تكنولوجيا,722,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8117,سياسة,2243,صحة وطب,721,علوم,426,فن,1992,فيديوهات,5716,مقالات,479,منوعات,1167,
ltr
item
تحيا مصر.نت: صحف الخليج تكشف تفاصيل محاولة قطر بتقديم رشوة لمستشاري ترامب لهذا الهدف
صحف الخليج تكشف تفاصيل محاولة قطر بتقديم رشوة لمستشاري ترامب لهذا الهدف
صورة ارشيفية
https://1.bp.blogspot.com/-YL6ISp_Oxas/WvXIAi2PNTI/AAAAAAADXPo/XGTc0GN2vrQ_wVfNawWuplDtMciBvpe2gCK4BGAYYCw/s400/dadd90a2e5.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-YL6ISp_Oxas/WvXIAi2PNTI/AAAAAAADXPo/XGTc0GN2vrQ_wVfNawWuplDtMciBvpe2gCK4BGAYYCw/s72-c/dadd90a2e5.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_695.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_695.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy