أزمة «حلايب وشلاتين» .. موقف «صارم» لوزير خارجية مصر .. وقرار «عاجل» للإستعلامات المصرية | تحيا مصر.نت

أزمة «حلايب وشلاتين» .. موقف «صارم» لوزير خارجية مصر .. وقرار «عاجل» للإستعلامات المصرية

عادت أزمة حلايب وشلاتين للظهور من جديد بعد نشر روسيا اليوم استطلاع بشان المثلث المصري الشهير ، وقد قامت الإستعلامات المصرية بإستدعاء م...

أزمة حلايب وشلاتين

عادت أزمة حلايب وشلاتين للظهور من جديد بعد نشر روسيا اليوم استطلاع بشان المثلث المصري الشهير ، وقد قامت الإستعلامات المصرية بإستدعاء مسئولي روسيا
اليوم ، كما تم إعلان إلغاء وزير الخارجية المصري حوارا مع موقع روسيا.

وفيما يلي أهم ما نشره الموجز بشان الأزمة التي أثارها موقع روسيا اليوم :

الاستعلامات المصرية تعترض على نشر «روسيا اليوم» استطلاع حول حلايب وشلاتين

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية عن "أسفها وإدانتها الشديدين" لقيام موقع "روسيا اليوم" بنشر استطلاع للرأي لمتصفحيه حول تبعية مثلث حلايب، لمصر أو للسودان.

وجاء في بيان الهيئة: "تبدي الهيئة العامة للاستعلامات أسفها وإدانتها الشديدين لقيام موقع "روسيا اليوم" بنشر استطلاع للرأي لمتصفحيه حول تبعية مثلث حلايب، لمصر أو للسودان".

وأضافت الهيئة: "تعلم الهيئة الرأي العام المصري، أنه فور نشر هذا الاستطلاع المسيء والمستفز للحقائق الثابتة وللعلاقات الراسخة بين الدول الشقيقة والصديقة، بدأ التشاور بينها وبين الجهات المصرية المختصة وعلى رأسها وزارة الخارجية المصرية، للاتفاق على الخطوات والإجراءات التي سيتم اتخاذها في مواجهة هذا الخروج عن التقاليد الإعلامية المهنية واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها".

وأكد البيان: "حتى يتم إعلان هذه الخطوات والإجراءات، فقد قررت هيئة الاستعلامات استدعاء المسئولين المعتمدين لديها عن مكتب "روسيا اليوم" في مصر صباح اليوم السبت 12 مايو، لإبلاغهم برفض مصر التام وإدانتها الكاملة لطرح ما يخص سيادتها ووحدة أراضيها بتلك الطريقة، والتعرف منهم على ملابسات نشره تمهيداً لاتخاذ الخطوات والإجراءات المشار إليها سابقاً".

وتؤكد مصر دائما "أن حلايب وشلاتين أراض مصرية وتخضع للسيادة المصرية".

الاستعلامات: استدعاء مسؤولي «روسيا اليوم» على خلفية استطلاع مثلث حلايب

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات، الجمعة، استدعاء المسئولين المعتمدين لديها عن مكتب "روسيا اليوم" في مصر صباح غدًا السبت، على خلفية نشر استطلاع للرأي لمتصفحيه حول تبعية مثلث حلايب، لمصر أو للسودان.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها، إن استدعاء المسؤولين جاء بغرض لإبلاغهم رفض مصر التام وإدانتها الكاملة لطرح ما يخص سيادتها ووحدة أراضيها بتلك الطريقة، والتعرف منهم على ملابسات نشره تمهيداً لاتخاذ الخطوات والإجراءات المشار إليها سابقاً.

وأبدت الهيئة، أسفها وإدانتها الشديدين لقيام موقع "روسيا اليوم" بنشر الاستطلاع "المسيء والمستفز للحقائق الثابتة وللعلاقات الراسخة بين الدول الشقيقة والصديقة".

وأكدت الهيئة أنها بدأت التشاور مع الجهات المصرية المختصة وعلى رأسها وزارة الخارجية، للاتفاق على الخطوات والإجراءات التي سيتم اتخاذها في مواجهة هذا الخروج عن التقاليد الإعلامية المهنية واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها.



مصر تؤكد رفضها القاطع لمزاعم السودان بشأن حلايب وشلاتين

الخميس 21 ديسمبر 2017

أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، رفض مصر القاطع لما انطوى عليه الخطاب الموجّه من الخارجية السودانية من مزاعم حول السيادة السودانية على منطقة حلايب وشلاتين أو الادعاء باحتلال مصر لها.

جاء ذلك تعقيبًا على ما تداولته وسائل الإعلام حول قيام وزارة الخارجية السودانية بتوجيه خطاب إلى الأمم المتحدة لإعلان رفضها لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الموقعة في 8 أبريل 2016.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية ـ في بيان اليوم الخميس ـ أن وزارة الخارجية المصرية بصدد توجيه خطاب إلى سكرتارية الأمم المتحدة لرفض الخطاب السوداني وما تضمنه من مزاعم في هذا الصدد، وللتأكيد أن حلايب وشلاتين أراض مصرية يقطنها مواطنون مصريون تحت السيادة المصرية.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3845,أخبار عاجلة,19634,أخبار عالمية,5975,أخبار عربية,8613,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5711,اقتصاد وبورصة,1914,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3135,تكنولوجيا,722,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8111,سياسة,2243,صحة وطب,721,علوم,426,فن,1991,فيديوهات,5715,مقالات,479,منوعات,1166,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أزمة «حلايب وشلاتين» .. موقف «صارم» لوزير خارجية مصر .. وقرار «عاجل» للإستعلامات المصرية
أزمة «حلايب وشلاتين» .. موقف «صارم» لوزير خارجية مصر .. وقرار «عاجل» للإستعلامات المصرية
https://3.bp.blogspot.com/-c0VD5mqgau4/WvfRlsN32BI/AAAAAAAAFAU/jtCL6KPnC109cv7gDeEHGXw320VHLylDwCK4BGAYYCw/s400/000.png
https://3.bp.blogspot.com/-c0VD5mqgau4/WvfRlsN32BI/AAAAAAAAFAU/jtCL6KPnC109cv7gDeEHGXw320VHLylDwCK4BGAYYCw/s72-c/000.png
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_342.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/05/blog-post_342.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy