اخطر حوار للسيسي منذ تولية الرئاسة .. في 19 سؤالا .. 10 أسرار لأول مرة يكشفها السيسي لـ فوكس نيوز أخطرها حقيقة تدخله عسكريا بليبيا | تحيا مصر.نت

اخطر حوار للسيسي منذ تولية الرئاسة .. في 19 سؤالا .. 10 أسرار لأول مرة يكشفها السيسي لـ فوكس نيوز أخطرها حقيقة تدخله عسكريا بليبيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يثق بشكل كامل في قدرات نظيره
الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدًا في حواره مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، تلقيه كافة أنواع التأييد بكل القوة في مواجهة الإرهاب، ونعرض نص الحوار:
* ما تقديرك للرئيس ترامب وإدارته والعلاقة بين مصر والولايات المتحدة الآن؟
تقديري للرئيس ترامب منذ حملته الانتخابية، وكنت استمع لخطاباته عندما كان يتحدث عن مواجهة الإرهاب في جميع أنحاء العالم، ترامب يمتلك شخصية قوية وفريدة، أنا أثق ثقة تامة في قدراته، وأثق أنه سينجح في أمور فشل فيها الآخرون.
* أنت من أوائل الرؤساء الذين هنأوا ترامب عند فوزه كيف هي العلاقة بينكما؟ 
لقد تابعت جميع تصريحاته خلال حملته الانتخابية، ترامب يمتلك شخصية فريدة وإدارة مميزة، هو يهتم بمصلحة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي بشكل واضح وبطريقة مميزة وقوية وبأفكار مختلفة، لدية رغبة حقيقية في القضاء على الإرهاب والتطرف في العالم، وهذا التزام قوي. 
* لقد تحدثتم خلال اللقاء في الكثير من الأمور منها المساعدات الخارجية مصر تتلقى مليار ونصف مليار كمساعدات من الولايات المتحدة كل عام هل ترامب تحدث عن مواصلة هذا الدعم إلى مصر؟
كل ما يمكنني قوله إن الرئيس ترامب وعد بمساعدة ودعم مصر، وأنا أثق في وعده. 
* إنتم تحاربون داعش في سيناء كيف تجرى الأمور هناك؟
لو قارنا الجهود التي بذلت خلال السنوات الثلاثة الماضية وبالتحديد خلال الـ40 شهرًا حيث بدأنا محاربة ما يسمى بتنظيم بيت المقدس الإرهابي في سيناء في البداية والآن، سنجد أننا حققنا نجاح كبير، ولكنني دائما أقول أن الإرهاب يحتاج إلى وقت طويل للقضاء عليه نهائيًا. 
* هل يمكنك أن تحدثنا عن الفرق بين إدارتي أوباما وترامب وماذا يعني ذلك لمصر؟ 
هناك فرق واضح بين إدارة ترامب وأوباما، الإدارة الحالية لديه فهم حقيقي للحقائق في المنطقة، وهناك أعمال جدية ومسؤولة لمواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة من قبل إدارة ترامب، وهذا أمر رائع حقا، ليس هناك شيء أفضل من محاربة الشر.   
* إذا هناك فرق كبير؟ 
نعم.
* هناك مخاوف بشأن حقوق الإنسان في مصر مع وجود الآلاف من المعتقلين السياسيين في السجون، وبعض النشطاء طالبوا ترامب بالتوقف عن مساندة مصر كيف ترد على ذلك؟ 
لقد التقيت ببعض من أعضاء الكونجرس، وتحدثنا بشأن مسألة حقوق الإنسان، وأريد أن أقول إننا نحترم مواطنينا ونخاف عليهم، بقدر ما تحافظون على مواطنيكم، ونحن أيضا علينا حماية أكثر من 90 مليون مواطن مصري في منطقة غير مستقرة أبدًا، هناك أفكار متطرفة في مجتمعنا، وعلينا أن لا نضر مواطنينا ولكن علينا أيضا أن نحقق الأمن والأستقرار في البلاد. 
* وهل تطرقتم إلى موضوع الفتاة المصرية الأمريكية "آية حجازي"؟ 
نحن دائما نتصرف وفقا لاحترام القانون والقضاة في مصر، وإذا كانت هناك قضية فيمكن للرئيس التدخل في حلها وفقا للدستور فسنقوم بأي فعل، ولكن الرسالة التي دائما ما نؤكد عليها أننا نحترم جميع المواطنين سواء كانوا مصريين أو غيرهم، أريد أن أؤكد لكل المهتمين بتلك القضية أن آية حجازي متهمة باستغلال الأطفال في المظاهرات، والقضية منظورة الآن أمام القضاء، وأنا اتفهم شعوركم جيدا وأقدره. 
* هل تقول إن قضية آية حجازي ستحل قريبا؟ 
كما قلت القضية منظورة الآن أمام القضاء، وأنا أقدر اهتمامكم بها وأنا مهتم بها أيضا، ولكن عندما يتم إصدار حكم سأستخدم سلطاتي كرئيس للجمهورية للتصرف بالشكل الملائم. 
* بعض الأمريكيين يدعمون مصر في حربها ضد الإرهاب والبعض الآخر ينتقدون طريقة حكمكم ويصفونك بالديكتاتور كيف ترد عليهم؟ 
الاختلاف أمر طبيعي، وليس كل البشر يتفقون على شيء، نحن بشر وهناك من يرى الأمور بإيجابية والبعض الآخر لا يراها بنفس المنظور، فترتي الرئاسية قاربت على الانتهاء بعد أشهر قليلة، وقريبًا سيكون هناك انتخابات رئاسية، والديكتاتور لن يبقى في الحكم 4 سنوات أو حتى 10 سنوات ضد رغبة الشعب، والأمور اختلفت الآن وهناك تغيير حقيقي في مصر.
لدينا فترة رئاسية مدتها 4 سنوات، وربما تمتد لـ4 سنوات أخرى إذا قبل الشعب ذلك، والمصريون لن يقبلوا رئيسا ضد رغبتهم، في مصر الآن لا شيء سوى القانون والدستور والانتخابات ومحاربة الإرهاب.
* كيف تصف علاقتك بدول الخليج خاصة السعودية؟
علاقة جيدة جدا، هم ليسوا أصدقاء ولكنهم أخوة، أمن منطقة الخليج من أمن مصر، وأمن المنطقة العربية أمر هام للغاية، وهو شيء لن يتغير أبدًا. 
* هناك مخاوف من حزب الله وإيران إذا حدث شيء مدمر في المنطقة ماذا ستفعل مصر؟ 
يمكن للدول العربية ومصر معًا أن يحققوا الأمن القومي العربي، ولكن لا يمكننا أن ننسى أن المنطقة غير مستقرة.
* واحدة من أهم مخاوفكم هي ليبيا هل ترى أنه حان الوقت لتدخل قوات حفظ السلام في ليبيا أم على الولايات المتحدة أن تفعل الكثير لتحقيق الأمن هناك؟ 
علينا القول إننا لم نستخدم جميع الإمكانيات التي نمتلكها، وعلينا أن ندعم الجيش الوطني في ليبيا، حتى الآن هم لا يمتلكون الأسلحة لإعادة الاستقرار والأمن إلى بلدهم، وعلينا أن نقدم لهم المزيد من الأسلحة والدعم للقيام بمهامهم، وعلينا أن نؤكد أن الجيش الوطني بإمكانه القيام بتلك المهمة في بلده، وإذا تدخلت قوات حفظ السلام في ليبيا فلن نتردد في مساعدة أشقائنا هناك، والشعب الليبي أسير للتطرف والإرهاب، ومصر تدعمهم بشكل كامل. 
* إذا لم تقم الأمم المتحدة أو الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب ليبيا هل في رأيكم ستقوم روسيا بذلك؟ 
المنطقة لا تتحمل المزيد من عدم الاستقرار، الآن هناك العديد من مقاتلي داعش في سوريا والعراق ينتقلون إلى ليبيا ويستقرون هناك، وبعدها سيبدأون في شن هجمات في البلاد المجاورة مثل مصر ومن ثم أوروبا، لذلك لا يجب أن نتأخر في التصدي لهم.
* سؤالي عن تدخل روسيا في سوريا وقريبا في ليبيا ما رأيك في تدخل روسيا في المنطقة؟
دائما ما أتساءل: "من جلب العناصر الإرهابية من جميع أنحاء العالم إلى سوريا، هل قام النظام السوري بذلك؟"، علينا أن نتحدث بوضوح وصراحة، وعلينا أن نقف جميعا يد واحدة في مواجهة الإرهاب. 
* وهل تظن أن روسيا هي من فعلت ذلك؟
على كل الأحوال روسيا لديها مصالح في المنطقة، وأنا أظن أنهم يدافعون عن مصالحهم. 
* هل تظن أن الفراغ الذي تركه إدارة أوباما في المنطقة تسبب في وضع روسيا لموضع قدم هناك؟ 
هناك الكثير من الأمور التي حدثت في الأربع سنوات الماضية، وسببت العديد والعديد من المشاكل تدفع ثمنها الآن المنطقة بأكملها وليس فقط سوريا.
* هل تريد تغيير تلك الأمور بمساعدة الولايات المتحدة أم بدونهم؟ 
لا يمكن تغيير تلك الأمور بدون الولايات المتحدة. 
* أخيرا ما الذي يؤرقك ليلًا؟ 
المصريون المواطن المصري البسيط، لدينا تعداد سكاني كبير وأوضاعنا الاقتصادية صعبة دائما، وعلينا أن نعمل بجد ونبذل الكثير من الجهود لتحقيق مستوى معيشي جيد لهم، وليس مستوى مرتفع، فقط حياة متوسطة لا أكثر من ذلك، وذلك أمر مهم جدًا للإدارة الأمريكية للنظر إليه، وهناك 93 مليون مصري أريد حمايتهم.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3707,أخبار عاجلة,19389,أخبار عالمية,5891,أخبار عربية,8553,أخبار عسكرية,1450,أخبار مصرية,5644,اقتصاد وبورصة,1853,تحقيقات وملفات,1571,تقارير,3122,تكنولوجيا,702,ثقافة,187,حوادث وقضايا,7946,سياسة,2205,صحة وطب,713,علوم,421,فن,1926,فيديوهات,5663,مقالات,479,منوعات,1149,
ltr
item
تحيا مصر.نت: اخطر حوار للسيسي منذ تولية الرئاسة .. في 19 سؤالا .. 10 أسرار لأول مرة يكشفها السيسي لـ فوكس نيوز أخطرها حقيقة تدخله عسكريا بليبيا
اخطر حوار للسيسي منذ تولية الرئاسة .. في 19 سؤالا .. 10 أسرار لأول مرة يكشفها السيسي لـ فوكس نيوز أخطرها حقيقة تدخله عسكريا بليبيا
الرئيس عبدالفتاح السيسي
https://1.bp.blogspot.com/-q3SONsmCgZU/WtCjT_sbVoI/AAAAAAADSfg/JVKG_oyL_0UqBx51N2cF2vZ3u4YV8cyNQCK4BGAYYCw/s400/thumbs_b_c_140d749969a06317b918f3113b5c2ee9.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-q3SONsmCgZU/WtCjT_sbVoI/AAAAAAADSfg/JVKG_oyL_0UqBx51N2cF2vZ3u4YV8cyNQCK4BGAYYCw/s72-c/thumbs_b_c_140d749969a06317b918f3113b5c2ee9.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/04/19-10.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/04/19-10.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy