بالفيديو السيسى يكشف موقفه من الحرية وتدخل الجيش بالاقتصاد.. ويرد على شكوى سوء الأوضاع | تحيا مصر.نت

بالفيديو السيسى يكشف موقفه من الحرية وتدخل الجيش بالاقتصاد.. ويرد على شكوى سوء الأوضاع

الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى
على مدار 60 دقيقة أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، على حزمة من أسئلة
المواطنين فى الشارع التى تلقاها عبر فيلم "شعب ورئيس"، والتى تنوعت حول أهمية المشروعات القومية التى يتم تنفيذها حاليًا، ومدى استفادة المواطن الفقير منها، ومدى اهتمام الدولة بالتعليم، بجانب الظروف المعيشية وأوضاع أصحاب المعاشات، وذلك خلال حواره مع المخرجة الشابة ساندرا نشأت فى فيلم بعنوان "شعب ورئيس".
شاب للرئيس: لا نشعر بالإنجازات والسيسى: نعمل للمستقبل
جاء السؤال الأول الموجه من المصريين للرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مدى أهمية المشروعات القومية للفقراء، حيث انتقد عدد من المواطنين الأوضاع المعيشية، قال أحد الشباب: "الرئيس بيعمل لقدام، بس لازم يعيش الشباب الوقت الحاضر، ويعملهم مستقبل برضه"، وأضافت إحدى الفتيات: عمالين يقولوا إنجازات إنجازات وقناة السويس ومعرفش إيه!! ومش حاسة إن دى حاجة تمس المواطنين فى حاجة".
كما أشاد البعض بالمشروعات القومية الكبرى التى تحققت فى عهد الرئيس السيسى، بعد أن استلم "البلد خرابة" - حسب قولهم، فيما رد مواطن بالقول: "الفقير استفاد إيه بيها!".
من جانبه علق الرئيس، خلال حواره مع المخرجة الشابة ساندرا نشأت فى فيلم بعنوان "شعب ورئيس" بالقول، إن الشاب فى عمر 18 عامًا سيكون المستفيد الأكبر لما يتم إنجازه خلال الفترة الحالية، مضيفًا: "كل ما يحدث الآن لصالح الشباب، لأننا لو نفذنا إصلاحات للحاضر فقط لكان الأمر أيسر من ذلك، ولكن نعمل للمستقبل".
وتابع: "لو لم نعمل للمستقبل وقتها هيقولوا ضيعنا، كنا بنقول عليه وطنى وبيحب بلده، ولكنه ضحك علينا والبلد هتخرب".
وأوضح أن البنية الأساسية كانت متواضعة، والدولة تعمل على تحسينها، متابعًا: "أستخدم تعبيرات منضبطة، ولكن لا توجد بنية أساسية، وكان من السهل تقديم أمور تحسن الحياة اليومية، ولكن ستكون وهمية ولا تساعد الوطن فى المستقبل وتحقيق التنمية الحقيقية".
كيف رد الرئيس على مخاوف المواطنين من التعبير عن آرائهم فى الشارع
كما رفض عدد من المواطنين، عرض آرائهم فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحجة قلقهم وأن "الكلام ممنوع" بحد قول أحدهم، قائلين: "المفروض إحنا منتكلمش لأن وقت الكلام فات"، فيما رفض آخر التعليق بالقول: "محدش يعرف يتكلم"، وذلك خلال الفيديو الذى عرضه برنامج "حوار شعب ورئيس" عن آراء المواطنين فى الرئيس السيسى.
بدوره قابل الرئيس السيسى تعليقات المواطنين بالابتسامة، قائلًا: "المواطن يهيئ له إن فيه حد رقيب على كلامه"، موجهًا حديثه للمواطن المصرى:"أوعى تتصور أن ما تقوله سياسة، ويجب التفكير فى كل كلمة تقولها، لأن ما تقوله ستصدقه، وعندما تقول "مفيش أمل" ستعيش ولا يوجد أمل، والقول بأن الأمن بياخد الناس، وقعدت ترددها هتعيش بأن هناك حالة فى مصر تمنع الناس تتكلم براحتها، ودا مش موجود، أو على الأقل مفيش توجيه بكده خالص كلام مش مظبوط".
مواطنون يشكون حال التعليم فى مصر والسيسى: وضعنا برنامجًا لإصلاحه
وانتقد عدد من المواطنين، النظام التعليمى فى مصر، معربين عن أملهم فى إصلاحه، مطالبين الرئيس بالعمل على تحسين نظام التعليم، لأنه أساس تقدم الأجيال القادمة.
فيما رد الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلًا إن هناك قرارًا بأن يعمل التعليم الجامعى مع أحسن 50 جامعة فى العالم، مضيفًا : التعليم الحقيقى غائب منذ سنوات طوال منذ أكثر من 30 سنة، إحنا خدنا خطوات لتحسين التعليم، وكلفنا الجامعات الحكومية بعمل توأمة مع الجامعات الأجنبية الدولية صاحبة التصنيف الأعلى فى العالم".
وقال: "الدستور يفرض علينا مجانية التعليم، وهو ما يشكل صعوبات أمام تطوير التعليم بشكل حقيقى، مضيفًا أن برنامج إصلاح التعليم سيطلق العام الحالى أو المقبل، وسيستمر لمدة 14 سنة، حتى نجد نتاجًا حقيقيًا لما نتمناه".
الرئيس السيسى يرد على مواطن يستفسر عن تدخل الجيش فى الاقتصاد
ورد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على سؤال أحد المواطنين، حيث استفسر فيه عن تدخل الجيش فى الاقتصاد، بالقول: "بحس إن الجيش دولة لوحده هو من البلد والشعب، ولكن لا أعتقد أنهم متخصصون فى الاقتصاد".
بدوره قال الرئيس، إن اقتصاد القوات المسلحة لا يمثل سوى 2 أو 3% فقط من إجمالى الناتج المحلى، المقدر بـ4.3 تريليون، مستطردًا: "لو اقتصاد القوات المسلحة 50% اتباهى بذلك، لكن هذا كلام غير مضبوط وبلاش حد ياخد المعلومة ويرددها دون تفكير، وأنا بتكلم فى 2 أو 3%، وبندخل فى القطاعات بنسبة بسيطة لضبط السوق، وهذه إجراءات أمرت الجيش بعملها".
مواطنون: منظومة الصحة فى الحضيض والرئيس يرد
واشتكى عدد من المواطنين، من المنظومة الصحية، ونقص الأدوية فى مصر، قائلين إن الصحة فى الحضيض، وهناك أدوية بالآلاف مختفية من السوق، فيما عبر آخرون عن أملهم فى تحسن الوضع، قائلين: "إن شاء الله الوضع يتحسن ويشتغل الرئيس الفترة الجاية على الإنسان والصحة والتعليم".
فيما قال الرئيس، إن كافة قوائم الانتظار لفيروس "سى" انتهت، وتابع: "مين اللى خلص ده هل أنا لأ مصر أنا بقول نعمل مستشفيات ونقول لجمعيات المجتمع المدنى أنا عملت ليكم مستشفى وجهزناها كويس أدخلوا ديروا المستشفى".
أحد أصحاب المعاشات للرئيس: "خلى بالك مننا" والسيسى: "هنحسن أوضاعكم"
وطالب أحد المواطنين، من أصحاب المعاشات، الرئيس عبد الفتاح السيسى، الاهتمام بأصحاب المعاشات، قائلًا: "بقوله يخلى باله من بتوع المعاشات فهؤلاء مش هيعشيوا أكتر ما عاشوا!".
واستجاب لرسالة المواطن، قائلًا: "أعلم أن الزيادة المقدمة لا تقارن بحجم المطلوب، ونتمنى تحسين الأوضاع بشكل أكبر، وهى إستراتيجيتنا، حيث إن المرضى من أصحاب المعاشات مرتبهم يضيع على العلاج".
شاهد الرئيس لمواطنين يشكون سوء الأوضاع: "بتقولوا كلام صعب وأنا استحملته"
ورد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على شكاوى بعض المواطنين من الظروف والحياة المعيشية فى مصر، حيث قال أحدهم: "كنت فى الأول بمشى بيتى بـ400 أو 500 جنيه، والآن مش قادر أعيش بـ2000 جنيه، هنتجوز منين! ولا هنعمل إيه! ولا هنسكن فين ونعمل إيه فى حياتنا!"، وأضافت إحدى الفتيات: "باخد 2500 ومصروفى مش بيكفينى".
كما أضاف مواطن آخر، قائلًا: "والقرآن الكريم وكل الأديان اللى خلقها ربنا ما حد لاقى عيش حاف ياكله السلع من الأكل والشرب المفروض ترخص".
بدوره قال الرئيس: "محدش لام نفسه وهو بيقول عنده 5 أولاد ومش قادر يأكلهم!، ولما قرر يكون عنده 5 أولاد كان عارف هيأكلهم ولا لأ؟، ولا حد هيأكلهم له؟"، متابعًا: "ليست مسألة الخلفة ليست أكل فقط ولكن تربية وتعليم، وانتوا قلتوا كلام صعب وأنا استحملته، طيب هتستحملوا الكلام الحقيقى بتاعى".
وأشار الرئيس السيسى، إلى أن الدولة تدعم إسطوانة الغاز الطبيعى بـ100 جنيه، وتدعم الوقود بنسبة 50% من ثمنه، مشيرًا إلى وجود بطاقات التموين التى تقدم 50 جنيهًا للمواطن، وإسكان اجتماعى وبرنامج تكافل وكرامة، مستطردًا: "ليس أنا من يعطى ولكن مصر".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3720,أخبار عاجلة,19410,أخبار عالمية,5906,أخبار عربية,8556,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5647,اقتصاد وبورصة,1857,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3122,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7960,سياسة,2206,صحة وطب,714,علوم,421,فن,1934,فيديوهات,5666,مقالات,479,منوعات,1151,
ltr
item
تحيا مصر.نت: بالفيديو السيسى يكشف موقفه من الحرية وتدخل الجيش بالاقتصاد.. ويرد على شكوى سوء الأوضاع
بالفيديو السيسى يكشف موقفه من الحرية وتدخل الجيش بالاقتصاد.. ويرد على شكوى سوء الأوضاع
الرئيس عبد الفتاح السيسى
https://4.bp.blogspot.com/-dkpx1c5nl88/WrIiLZUWQmI/AAAAAAADNGA/WwQrAn2oL-YPxLXEtifEuLiX4CWC7-WOQCK4BGAYYCw/s400/201803200816201620.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-dkpx1c5nl88/WrIiLZUWQmI/AAAAAAADNGA/WwQrAn2oL-YPxLXEtifEuLiX4CWC7-WOQCK4BGAYYCw/s72-c/201803200816201620.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/03/blog-post_962.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/03/blog-post_962.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy