10 رسائل للسيسي أثناء حواره مع ساندرا نشأت | تحيا مصر.نت

10 رسائل للسيسي أثناء حواره مع ساندرا نشأت

ساندرا نشأت تحاور السيسي

ساندرا نشأت تحاور السيسي
"ساندرا نشأت" اسم حظي باهتمام كبير بعد إعلان إدارتها حوارًا خاصًا مع
الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحمل عنوان "شعب ورئيس 2018"، والذي تعرضه قنوات الهيئة الوطنية للإعلام والقنوات الفضائية، حيث ركزت المخرجة خلال الحوار على الشعب وأسئلة المواطنين من مختلف المحافظات.
وترصد"الدستور" أبرز تصريحات الرئيس في اللقاء
"السيسي والأسرة"
تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن فترة شبابه، وعلاقته بأسرته وبصفة خاصة والدته، ووصف السيسي والدته بـ«الحكمة والرشد» في اتخاذ القرارات، لافتًا إلى أنها كانت تخاف عليه الخوف الطبيعي، بينما في الزمن الحالي تخاف الأسر على أبنائها "خوفًا مبالغًا فيه".
وتابع "السيسي": "أمي الله يرحمها كانت دائما بتقولي أنت مخلص".
"السيسي والتاريخ"
قال الرئيس: "عمرى ما دورت على التاريخ، أنا التاريخ عندى هو اللقاء مع الله سبحانه وتعالى، لأنى ممكن أبقى ناجح جدًا التاريخ يكتب عنى عبارات جميلة ورائعة، ومش كسبان مع ربنا، يبقى كسبت أيه؟، ربنا مطلع على الأسرار والنوايا، وعلى الظروف، وبالتالى هو حكمه يبقى مطلق فى العدالة والرحمة".
وأضاف:" أحب أن يكتب التاريخ عني أنني حاولت حماية بلدي وشعبي في ظروف صعبة".
"أكثر شخصية مؤثرة في حياته"
وقال السيسي إن أكثر شخصية أثرت فيه "كان عمي محمود، وهو اتوفي من زمان من أكثر من 45 سنة،، وراجل رغم كل بساطته كان شديد العطاء".
"لا يخشى الانتقادات"
كشف الرئيس أنه لا يخشى من الانتقادات الكلامية لكنه يعترض على الأفعال التي تضر بالبلد.
"ماحدث في ثورة يناير لن يتكرر"
صرح السيسي في حواره بأن ما حدث منذ 7 سنوات لم يتكرر مجددًا ولن يسمح بذلك: "لم أقصد الإساءة إلى ما حدث في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013".
"ناصر وطني والسادات استشهد"
قال الرئيس إن الرئيس جمال عبد الناصر كان شخص وطنى شديد الحب لمصر والوطن العربى، وتابع: "السادات إرادة ربنا أنه استشهد ولكنه كان يريد أن ينشئ مسار للاصلاح الاقتصادى لكنه فى موضوع الحرب والسلام أنا اعتبر أنه كان سبق بدون مبالغة فيه ناس كتير بتردد الكلام ده ولكن أنا بقول لا حتى فى السلام".
وأضاف الرئيس عندما سؤال عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، قائلًا: "هفضل أقول دائمًا أن التحدى اللى جوا مصر أكبر من أى رئيس سواء جمال عبد الناصر أو السادات أو مبارك أو مرسى أو عبد الفتاح السيسي التحدى أكبر بس عمره ما يكون أكبر من المصريين".
"يتمنى أن يكون معه تريليوني جنيه"
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان يتمنى أن يمتلك 2 تريليون دولار لبناء مصر، موضحا أنه لا يفكر أن يعطي هذا المبلغ الضخم لزوجته أو أبنائه ولكن لبناء الدولة المصرية، قائلا: "أحنا لا كنا بنتفسح ولا بنروح ولا بنيجي".
"يريد أن يكون وسط الناس"
صرح السيسي: "أحب أكون مع الناس في الشارع وأتحدث معهم وهذا ما أعاني منه الآن»، مضيفا أن الشعب المصري طيب ومهما أختلف «قلبه أبيض»، مؤكدا أنه إنسان لا يريد أي شيء إلا تقدير وحب المصريين".
"السيسي والعقائد"
أشار السيسى، إلى أن قضية العقائد فى الحكم ستكون حسب درجة فهم كل شخص للدين وحجم الاعتقاد الذى بداخله، مستطردًا: "مش هشرب كوباية المية دى عشان خايف، لكن ممكن حد تانى يشربها، أو مش هشربها عشان حرام أو حلال، قضية خطيرة جدًا، وعندما تكون هذه الكتلة تحكم لابد أن تصطدم".
وتابع الرئيس:"فى حى الأزهر، نجد المسجد والحسين، وشارع المعز والسيدة زينب، ووسط الكتلة يعيش المواطنون ولا توجد فيهم ممارسة مبنية على أساس دينى"، مردفا:"عشت وشوفت الكلام ده، والجيران اللى هنا مسيحيين، وبكن كل الاحترام لهم، وبنقول: عم محرز، عم زكى، عم فؤاد عم حلمى".
"إرادة الشعب هى الحاكمة"
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن إرادة الشعب هي الحاكمة في كل وقت وأي زمان في أي دولة، مشيرا إلى أن شعبيته جاءت نتيجة التحرك للحفاظ علي الشعب والدولة إبان 3 يوليو عام 2013
وقال السيسي، خلال حوار مع المخرجة والإعلامية ساندرا نشأت تحت عنوان “شعب ورئيس”، إن تحركه في 3 يوليو عام 2013 جاء بناء علي موقف الشعب نفسه ورغبته في الحفاظ على دولته.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3706,أخبار عاجلة,19386,أخبار عالمية,5890,أخبار عربية,8553,أخبار عسكرية,1450,أخبار مصرية,5642,اقتصاد وبورصة,1852,تحقيقات وملفات,1571,تقارير,3122,تكنولوجيا,702,ثقافة,186,حوادث وقضايا,7945,سياسة,2204,صحة وطب,713,علوم,420,فن,1922,فيديوهات,5662,مقالات,479,منوعات,1148,
ltr
item
تحيا مصر.نت: 10 رسائل للسيسي أثناء حواره مع ساندرا نشأت
10 رسائل للسيسي أثناء حواره مع ساندرا نشأت
ساندرا نشأت تحاور السيسي
https://1.bp.blogspot.com/-JN3TzpQz5hM/WrGgDmy70hI/AAAAAAADNCk/fXBC24PApEEDoGr3Iyb6ZAOLu6R1-90-wCK4BGAYYCw/s400/55-2.png
https://1.bp.blogspot.com/-JN3TzpQz5hM/WrGgDmy70hI/AAAAAAADNCk/fXBC24PApEEDoGr3Iyb6ZAOLu6R1-90-wCK4BGAYYCw/s72-c/55-2.png
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/03/10_21.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/03/10_21.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy