بعد عملية الجيش في سيناء.. خبراء يحللون موقف الدول العربية والغربية من مصر - تحيا مصر.نت بعد عملية الجيش في سيناء.. خبراء يحللون موقف الدول العربية والغربية من مصر | تحيا مصر.نت

بعد عملية الجيش في سيناء.. خبراء يحللون موقف الدول العربية والغربية من مصر

الجيش المصري

الجيش المصري
في إطار الحفاظ على الدولة المصرية، أصدرت القوات المسلحة بيانًا
اليوم الجمعة، أعلنت فيه عن انطلاق "العملية الشاملة سيناء 2018"، والتي تهدف إلى القضاء على الإرهاب في كافة محافظات الجمهورية؛ ما دفع بعض المتابعين لهذا البيان أن يتساءلوا عن موقف الدول الخارجية في دعم مصر في هذه المعركة الشرسة التي تخوضها ضد الإرهاب.
وقال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات السياسية والدولية، إن البيان الذي أصدرته القوات المسلحة، سيدفع الدول الخارجية إلى إعلان تضامنها مع مصر في حربها ضد الإرهاب.
وأكد خبير العلاقات السياسية والدولية فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، على أن الدول الخارجية وخاصة أمريكا تنتقد مصر كثيرا فى ملف حقوق الإنسان، ولا تلتفت إلى الهجوم الشرس من الجماعات المسلحة على الدولة المصرية، فضلاً عن عدم إدراجها على قوائم الإرهاب بشكل كلي، مشيرًا إلى أنها اكتفت بإدراج بعض أذرعها المسلحة فقط، وهذا ما اعتبرناه مغازلة السياسية.
وأشار "اللاوندي"، إلى علاقات مصر مع الدول الخارجية اليوم قائلًا: "علاقات مصر مع الدول الأوروبية الآن أفضل من ذي قبل"، موضحًا أن بعض الدول العربية مثل قطر وتركيا لن تتراجع عن موقفها في دعم الإرهاب إلا إذا أصدرت كافة الدول بيانًا تعلن فيه مقاطعتها لهم.
وأوضح أن الجيش المصري يسعى الآن إلى استعادة أرض الفيروز من الجماعات المسلحة، التي تستهدف الجنود المصرية، بالإضافة إلى استهدافها المدنيين أيضا، والتي كان آخرها حادث مسجد الروضة بشمال سيناء.
وعلى صعيد متصل، قال السفير بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة، إن الجيش المصري قادر على إنهاء الجماعات المسلحة التي تعرقل عمليات التنمية والنهضة الاقتصادية، مؤكدًا أن الدولة الفلسطينية تتكاتف شعبًا وقيادة مع الدول المصرية في محاربتها للإرهاب.
وأكد "الفرا" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن القوات المسلحة تسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصري، خاصة منذ بدء فترة الرئيس السيسي.
وناشد السفير الفلسطيني كافة الدول العربية في سرعة إصدار بيانات تعلن فيها تضامنها مع الدول المصرية، خاصة بعد الدور الإيجابي الذي تقوم به في الشرق الأوسط.
وأشار "الفرا"، إلى أن الدولة المصرية مستقرة على الصعيد الأمني، مستنكرًا كافة الإشاعات التي يروج لها بعض القنوات التابعة للإخوان، التي تقول بأن مصر تعيش حالة حرب، موضحًا أن العمليات الإرهابية معدودة إلى حد كبير.
واستطرد سفير فلسطين بالقاهرة، قائلاً: "لا توجد دولة في العالم، لا تعاني من الإرهاب"، مشيرًا إلى أن العمليات الإرهابية انحصرت في مصر وعلى طريق الانتهاء.
ومن جانبه، قال اللواء محمود زاهر الخبير الأمني والإستراتيجي، إن الأجهزة الأمنية تسير وفق خطط مدروسة بشكل جيد، مشيرًا إلى أن ما دفع القوات المسلحة إلى شن العملية الشاملة، والتي جاءت تحت عنوان سيناء 2018، هو توارد معلومات لديها تفيد بأن بعض العناصر الإرهابية تخطط لاستهداف مناطق حيوية في كافة ربوع مصر.
وأكد الخبير الإستراتيجي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، على أن عملية التطهير لن تتم بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو إحباط مخططها.
وأضاف "زاهر" قائلاً: "إن سيناء بها ثلاثة محطات بنزين، حيث كان هدف تلك العناصر إشعالها، لتبين للدول الخارجية أن الحرب مشتعلة في سيناء، وأن الجيش عاجز أمام هذه الجماعات، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية استشعرت الخطر مبكرا وقامت بالتخطيط له وفق عمل متناغم ومتكامل.
وأوضح اللواء محمود زاهر، أن الصحف الأجنبية التي تناولت بيان القوات المسلحة اليوم، تحاول أن تظهر للدول العربية أنها تساندها، مفسرًا ذلك بأن كافة هذه الدول مع المنتصر دائمًا ولا تعنيها اسم الدولة. 

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2787,أخبار عاجلة,17530,أخبار عالمية,5169,أخبار عربية,8075,أخبار عسكرية,1371,أخبار مصرية,5341,اقتصاد وبورصة,1573,تحقيقات وملفات,1505,تقارير,3008,تكنولوجيا,614,ثقافة,135,حوادث وقضايا,6937,سياسة,2101,صحة وطب,595,علوم,353,فن,1461,فيديوهات,5316,مقالات,461,منوعات,1004,
ltr
item
تحيا مصر.نت: بعد عملية الجيش في سيناء.. خبراء يحللون موقف الدول العربية والغربية من مصر
بعد عملية الجيش في سيناء.. خبراء يحللون موقف الدول العربية والغربية من مصر
الجيش المصري
https://3.bp.blogspot.com/-GkgYwGtVdvc/Wn4aPv_I3gI/AAAAAAADESs/wksBdKuhIA0o3OrmW58_gtHFTThldSFOwCK4BGAYYCw/s400/1013657748.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-GkgYwGtVdvc/Wn4aPv_I3gI/AAAAAAADESs/wksBdKuhIA0o3OrmW58_gtHFTThldSFOwCK4BGAYYCw/s72-c/1013657748.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/02/blog-post_942.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/02/blog-post_942.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy