تفاصيل زيارة السيسي لـ«المعادي العسكري» - تحيا مصر.نت تفاصيل زيارة السيسي لـ«المعادي العسكري» | تحيا مصر.نت

تفاصيل زيارة السيسي لـ«المعادي العسكري»

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بافتتاح أعمال الإنشاء والتطوير
بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي ورفع كفاءته بإنشاء مجموعة جديدة من المستشفيات والمراكز والأقسام الطبية، مما يمثل إضافة جديدة لدعم منظومة الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين من العسكريين والمدنيين في كافة التخصصات الطبية.
الإنشاءات الجديدة
واستمع الرئيس إلى شرح للإنشاءات الجديدة وأعمال التطوير الإنشائي والطبي والإداري التي تمت في المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، الذي تم إنشاؤه عام ١٩٦٥.
أعمال التطوير
كما قام الرئيس بتفقد بعض أعمال التطوير، التي تضمنت إنشاء مستشفى علاج الأورام الجديد، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، بطاقة ٣٠٠ سرير حسب الكود العالمي، ليصل إجمالي الطاقة الاستيعابية إلى ٤٠٠ سرير.
مستشفى الأورام
وتم إنشاء ٢٠ عيادة خارجية بمستشفى الأورام تشمل كافة تخصصات الأورام ومزودة بمعمل وأجهزة أشعة، وكذلك إنشاء وحدات علاج كيماوي خارجي بطاقة ٤٢ كرسي علاج مزودة بكافة وسائل الراحة للمرضى، وصيدلية إكلينيكية مجهزة لتحضير العلاج الكيميائي بدقة لضمان سلامته وترشيد التكلفة.
كما تم إنشاء ٢٥٠ غرفة إقامة جديدة، وإنشاء رعاية مركزة ورفع عدد الأسرّة بها من ١٦٣ إلى ٢١٧ سريرا، وإنشاء معمل مستشفى الأورام الذي يضم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال التشخيص الدقيق للأورام وتحديد أدق وسائل العلاج، وتطوير قسم الطب النووي، وقسم العلاج الإشعاعي.
الغسيل الكلوي
كما تضمنت أعمال تطوير المجمع الطبي بالمعادي إنشاء مركز الغسيل الكلوي على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع، ويعد من أكبر المراكز في مصر من حيث المساحة، ويطابق أحدث الأكواد العالمية من حيث التصميم والتجهيزات الطبية، ويحتوي على ٨٠ ماكينة غسيل كلوي متنوعة للتعامل مع كافة حالات مرضى الغسيل الكلوي، كما تم تطوير قسم الطوارئ والاستقبال، وتطوير بنك الدم ليواكب أعلى التقنيات الحديثة، وتطوير المعامل وتزويدها بأحدث الأجهزة والارتقاء بجودته.
مركز التأهيل والطب
وتم كذلك تطوير مركز التأهيل والطب الطبيعي بالكامل، حيث تم استحداث وحدات لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير وحدة العلاج المائي، واستحداث وحدة علاج بالليزر.
المركز الأكاديمي
كما تم إنشاء المركز الأكاديمي لأبحاث الأسنان لتقديم المحاضرات الطبية وورش العمل والدورات التدريبية للارتقاء بالمستوى الفني والعلمي للأطباء.
مستشفى الطب النفسي
وتم كذلك تطوير مستشفى الطب النفسي الذي تم إنشاؤه عام ١٩٦٦، وكذلك تطوير شبكات الحاسب الآلي ونقل المعلومات وكافة الخدمات اللوجستية بالمجمع الطبي، وإضافة عدد كبير من الأجهزة الطبية الحديثة بكافة مستشفيات ووحدات وأقسام المجمع الطبي، وذلك بهدف توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.
تحديث المنظومة الطبية
واستمع الرئيس كذلك إلى كلمة اللواء إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية، التي عرض خلالها مجمل أعمال رفع كفاءة وتحديث المنظومة الطبية بالقوات المسلحة على مستوى الجمهورية التي تقدم خدماتها للعسكريين والمدنيين على حد سواء.
وحضر مراسم الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.
طوارئ أمنية
كما شهد محيط المجمع الطبي بمستشفى المعادي العسكري بكورنيش النيل بالمعادي تكثيفات أمنية تزامنا مع زيارة الرئيس.
وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية كما وضعت إشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات المجمع، كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، خاصة شوارع مصر حلوان الزراعي وكورنيش النيل والمطبعة وحدائق المعادي.
المجمع الطبي
كما شهدت المنطقة والطريق المؤدي المجمع الطبي انتشارا مكثفا من قوات الجيش والشرطة وخبراء الكشف عن المتفجرات بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار المجمع أو الشوارع الجانبية وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط المجمع الطبي وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى المجمع، كما قام مسئولو محافظة القاهرة بتنظيف الشوارع والأعمدة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2663,أخبار عاجلة,17242,أخبار عالمية,5054,أخبار عربية,8004,أخبار عسكرية,1353,أخبار مصرية,5269,اقتصاد وبورصة,1517,تحقيقات وملفات,1487,تقارير,2993,تكنولوجيا,594,ثقافة,130,حوادث وقضايا,6756,سياسة,2047,صحة وطب,566,علوم,341,فن,1421,فيديوهات,5216,مقالات,457,منوعات,984,
ltr
item
تحيا مصر.نت: تفاصيل زيارة السيسي لـ«المعادي العسكري»
تفاصيل زيارة السيسي لـ«المعادي العسكري»
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://3.bp.blogspot.com/-uUlre4FbKGE/WliamEGsZ2I/AAAAAAAC9xE/_HnWnLFiOKom1w7K_CckrwsaRqe1f82ZQCK4BGAYYCw/s400/58ea9c1f1500002400c7ec68.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-uUlre4FbKGE/WliamEGsZ2I/AAAAAAAC9xE/_HnWnLFiOKom1w7K_CckrwsaRqe1f82ZQCK4BGAYYCw/s72-c/58ea9c1f1500002400c7ec68.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_861.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_861.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy