عاجل.. الأهلي يقهر المصري ويتوج بالسوبر للمرة العاشرة في تاريخه - تحيا مصر.نت عاجل.. الأهلي يقهر المصري ويتوج بالسوبر للمرة العاشرة في تاريخه | تحيا مصر.نت

عاجل.. الأهلي يقهر المصري ويتوج بالسوبر للمرة العاشرة في تاريخه

توج الأهلي بطلا للسوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، عقب

 الأهلي
توج الأهلي بطلا للسوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، عقب
فوزه الصعب على المصري البورسعيدي بهدف نظيف في المباراة التي امتدت لشوطين إضافيين، والتي أقيمت على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بالإمارت، وذلك في نهائي كأس السوبر المصري.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، وأمامه الرباعي أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد أما في الهجوم فدفع بالثلاثي وليد سليمان وجونيور أجاي ووليد أزارو.
أما حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي فأشرك أحمد مسعود في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي كريم العراقي ومحمد كوفي وأحمد جودة ومحمد حمدي، أمام في خط الوسط فدفع بفريد شوقي ووليد حسن ومحمد جريندو وأحمد شكري، وفي الهجوم محمد جريندو وأحمد جمعة.
بداية المباراة كانت هادئة من جانب كلا الفريقان، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تشهد الدقائق العشر الأولى أي خطورة على كلا المرميان.
وصوب أحمد فتحي أول كرة على مرمى أحمد مسعود لكنها علت العارضة، بعد عمل جماعي بينه وبين عبد الله السعيد.
وفي الدقيقة 13 ظهرت أول ملامح الخطورة لفريق المصري برأسية من كريم العراقي بعدما تلقى عرضية متقنة من إسلام عيسى لكنها ذهبت بين أحضان الحارس محمد الشناوي.
واحتسب حكم المباراة عمار جنيدي، ركلة حرة مباشرة لصالح الأهلي نتيجة تدخل عنيف من محمد حمدي مدافع المصري، نفذها علي معلول من الناحية اليمني لكن عبد الله السعيد وضعها خارج المرمى.
وفي الدقيقة 20 صوب جونيور أجاي كرة رأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لأحمد مسعود حارس الفريق البورسعيدي، ليواصل الأهلي ضغطه في هذا الشوط بغية إحراز هدف التقدم لكن محاولاته كانت بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 28 أهدر المغربي وليد أزارو أسهل فرص هذا الشوط بعدما فشل في تحويل عرضية رائعة من علي معلول داخل المرمى.
ومن هجمة مرتدة بين لاعبي الأهلي انطلق عمرو السولية، نحو مرمى المصري وصوب كرة لكنها وصلت ضعيفة ليد الحارس مسعود.
ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون أن تهتز الشباك، لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.
ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني، ظهرت نية الأهلي الهجومية حيث مرر وليد أزارو كرة عرضية لم تجد من يتابعها داخل الشباك لتصل سهلة إلى الحارس مسعود.
وتوقف اللعب لدقائق قليلة بعد إصابة فريد شوقي لاعب المصري البورسعيدي، نتيجة تدخل قوي من سعد سمير في وسط الملعب.
وكاد المغربي وليد أزارو أن يحرز الهدف الأول للأهلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من جونيور أجاي، لكنه فضل السقوط داخل منقطة الجزاء ليرفض حكم المباراة منحه ركلة جزاء ويشهر له البطاقة الصفراء بداعي التمثيل.
وواصل الفريق الأحمر ضغطه على دفاعات المصري، وصوب أيمن أشرف كرة قوية لكنها علت عارضة أحمد مسعود، وسدد وليد سليمان كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للفريق البورسعيدي.
ومع حلول الدقيقة 71 قرر حسام حسن المدير الفني للمصري إجراء أول تغيير له حيث أشرك عمرو موسى، بدلا من أحمد شكري في محاولة للسيطرة على وسط الملعب، لكن الأهلي واصل سيطرته على مجريات المباراة وأهدر عبد الله السعيد فرصة أخرى.
وفي الدقيقة 78 احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لصالح الأهلي نتيجة عرقلة جونيور أجاي على حدود منطقة الجزاء، لكن عبد الله السعيد سددها فوق عارضة أحمد مسعود.
وقرر حسام البدري المدير الفني للأهلي الدفع أول تغييراته في المباراة مع وصول المباراة للدقيقة 83 حيث أشرك مؤمن زكريا، بدلا من وليد سليمان، في تغيير الغرض منه تنشيط هجوم فريقه.
وصوب عبد الله السعيد كرة أخرى على مرمى الفريق البورسعيدي لكنها افتقدت للدقة، لتمر بسلام على أحمد مسعود حارس المصري.
واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع، لكنها لم تشهد أي جديد، وينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي بدون أهداف، وتذهب المباراة إلى وقت إضافي.
وفي الدقيقة 96 أشرك حسام البدري إسلام محارب بدلا من جونيور أجاي لزيادة الفاعلية الهجومية
وفي الدقيقة 101 ومن خطأ قاتل لأحمد مسعود حارس المرمى، نجح وليد أزارو في إحراز الهدف الأول للأهلي لتنطلق الأفراح في مدرجات ملعب المباراة.
وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف محقق للأهلي بعدما أضاع انفراد تام بحارس المصري أحمد مسعود ليضعها فوق العارضة، إثر تمريرة رائعة من وليد أزارو، وذلك في الدقيقة 108.
وواصل الأهلي ضغطه المتواصل على مرمى الفريق البورسعيدي في الشوط الإضافي الثاني، ليهدر مؤمن زكريا فرصة أخرى بضربة رأسية مرت بسنتيمترات على يمين القائم الأيمن لأحمد مسعود
وحرمت عارضة المصري الأهلي من هدف ثانِ بعد تصويبة قوية من عبد الله السعيد، يرد كريم العراقي بتصويبة ضيعفة في يد محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.
ومرت الـ5 دقائق المتبقية من المباراة، لكنها لم تشهد أي جديد ويتوج الأهلي بطلا للسوبر للمرة العاشرة في تاريخه.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: عاجل.. الأهلي يقهر المصري ويتوج بالسوبر للمرة العاشرة في تاريخه
عاجل.. الأهلي يقهر المصري ويتوج بالسوبر للمرة العاشرة في تاريخه
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhOo9D9QgmuuqBgwD5QU3paBd6ypyzrMB4yR_KUIfLnBZ8YxffPoqz5fbvSF2pZWzI3JWphq3VtWtJwCAbDOW-17BdU0yYrWGQ4FdZ4zuUqyC1SJOwQCaNlDwwOg_vHpN5kIutor9WqWgg/s400/436.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhOo9D9QgmuuqBgwD5QU3paBd6ypyzrMB4yR_KUIfLnBZ8YxffPoqz5fbvSF2pZWzI3JWphq3VtWtJwCAbDOW-17BdU0yYrWGQ4FdZ4zuUqyC1SJOwQCaNlDwwOg_vHpN5kIutor9WqWgg/s72-c/436.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_762.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_762.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy