صور.. دموع ودم بروايات مصابى الروضة.. أحد المصابين:الإرهابيون داسوا على بالأقدام.. سيدة:عيلتى انتهت.. وناج من الحادث: تسللوا داخل المسجد وأطلقوا النار على من وجدوه حيا.. وإمام الجامع: المصلون احتموا بالمنبر - تحيا مصر.نت صور.. دموع ودم بروايات مصابى الروضة.. أحد المصابين:الإرهابيون داسوا على بالأقدام.. سيدة:عيلتى انتهت.. وناج من الحادث: تسللوا داخل المسجد وأطلقوا النار على من وجدوه حيا.. وإمام الجامع: المصلون احتموا بالمنبر | تحيا مصر.نت

صور.. دموع ودم بروايات مصابى الروضة.. أحد المصابين:الإرهابيون داسوا على بالأقدام.. سيدة:عيلتى انتهت.. وناج من الحادث: تسللوا داخل المسجد وأطلقوا النار على من وجدوه حيا.. وإمام الجامع: المصلون احتموا بالمنبر

- أحد أصدقاء الشهيد السويركى: كان محبوبا وذهب من السويس إلى بئر العبد

المصاب سليمان سلمى جرير
- أحد أصدقاء الشهيد السويركى: كان محبوبا وذهب من السويس إلى بئر العبد
للاطمئنان على أقاربه
دموع امتزجت بالدم والحسرة والآهات على فقده أعز الأبناء والأباء على سجادة الصلاة داخل أحضان وأعمدة مسجد الروضة بشمال سيناء.
رصد "اليوم السابع" مشهد آثار حادث مسجد الروضة الإرهابى، حيث قام الأهالى بنقل آخر جثمانين من مكان الحادث ودفنهما، ولا تزال آثار الجريمة داخل المسجد شاهد عاين على تلك المجزرة البشعة، وتبين وجود آثار 4 قنابل يدوية أطلقها المسلحون على المصلين أثناء صلاتهم، وبقايا من متعلقات المصلين، ومن بينها "عوقال وطواقى" ملطخة بالدماء، وكراسى متحركة يستخدمها المعاقون وكبار السن وآثار طلقات نارية على الجدران.
وتجمع صباح اليوم عدد من المتبقين من أهالى القرية، وقال شاهد عيان إنه نجا من الموت بأعجوبة، وأوضح أنه شاهد عددا من المسلحين يقتحمون أبواب المسجد ويطلقون النار على المصلين، ثم قام أحدهم بالسير بين الجثث وأطلق النار على من وجده حيا، وأجمع أهالى القرية على أنهم لن يتركوا ثأرهم.
سيدة بقرية الروضة: عيلتى انتهت
قالت والدة المصاب عيد أحمد سليمان والمصاب بطلق نارى فى الظهر: أسرتى جميعها انتهت حيث استشهد والد عيد وشقيقه وعمه فى هذا الحادث الإرهابى أثناء أداءهم صلاة الجمعة، ونجلى عيد خضع لعملية جراحية نظرا لإصابته بطلق نارى فى الظهر.
سليمان جرير: ملثمين اقتحموا المسجد عقب بدء الخطبة بـ 5 دقائق
قال المصاب سليمان سلمى جرير، إن الإرهابيين اقتحموا مسجد الروضة عقب بدء خطبة صلاة الجمعة بحوالى 5 دقائق، وكنت أجلس فى وسط المسجد.
وأضاف سليمان لـ"اليوم السابع": فوجئت بعدد كبير من الملثمين يطلقون النار على المصلين، وقاموا بالسير فوقى بالأقدام وأصبت بطلقات نارية فى الكتف وفى الظهر، وابن شقيقى أصيب أيضا فى الحادث الإرهابى.
إمام مسجد الروضة: قتلوا المصلين ببوابل من النيران أثناء الجزء الأول من الخطبة
"حسبى الله ونعم الوكيل".. هكذا علق الشيخ محمد عبد الفتاح زريق أمام مسجد الروضة بالعريش، مضيفًا من داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، بصوت مبحوح، أنه كان يلقى خطبة الجمعة فى المسجد وأثناء الجزء الأول من الخطبة فوجئ بوابل من الأعيرة النارية من كل جانب على المصلين أطلقه إرهابيون، فحدث تدافع بين المصليين واحتمى العديد منهم بالمنبر، مؤكدًا أن الإسعاف وقوات الجيش والشرطة وصلت فى دقائق، وتعاملت مع الحادث..
قال الدكتور محمد عبد الله مدير المستشفى، لـ"اليوم السابع"، إن الشيخ مصاب بشظايا وكدمات وجروح، ويعانى صدمة عصيبة نتيجة الحادث، وتم تقديم العلاج اللازم له، وحجزه تحت الملاحظة ومنع الزيارة عنه لعدم قدرته على الحديث.
يشار إلى أن الإمام تم تعينه عام 2015 من أوائل الدفع الحاصلين على تقدير امتياز، وتلقى الدورة التخصصية لإعداد الأئمة بمسجد النور بالعباسية من 29 مارس 2016 حتى 4 مايو 2016، وشهد له زملاؤه بالالتزام وحسن الخلق.
موظف سافر من السويس إلى بئر العبد بسيناء ليستشهد فى صلاة الجمعة
أصر الشاب شريف السويركى موظف بإحدى شركات البترول بالسويس، على زيارة أسرته فى الأجازة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، ليستشهد الشاب مع أقارب له داخل المسجد مع الشهداء الذين استشهدوا بعد الهجوم الإرهابى الغاشم على المصلين بالمسجد خلال صلاة الجمعة.
الشاب شريف السويركى موظف بشركة بترول بمحافظة السويس، وجميع زملائه وأصدقائه يشهدون له بحسن السمعة والطيبة، وكان حريصًا جدًا أن تكون علاقته بالمحيطين به طيبة.
الشهيد شريف قبل ساعات من استشهاده وصل إلى بئر العبد بشمال سيناء برفقه أسرته لزيارة أهله وأقاربه فى بئر العبد، وبعد وقت قصير ذهب ليصلى ليستشهد داخل المسجد.
وقال أحمد خضارى، صديق الشهيد شريف السويركى، إن الشهيد كان إنسانًا على خلق ومحترم ومحبوب بين زملائه فى العمل وخارج العمل أيضًا، وأن يوم استشهاده ذهب من السويس إلى بئر العبد للاطمئنان على أقاربه، وترك والدته فى السويس ليستشهد خلال صلاة الجمعة.
وأكد خضارى، أن والدة الشهيد مقيمة بالسويس ولكن ذهبت عقب استشهاد نجلها إلى بئر العبد، مطالبًا بضرورة القضاء على الإرهاب بكل قوة، وطالب بضرورة توحيد صفوف المصريين للقضاء على الإرهاب.
كان إرهابيون قد اقتحما مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش أثناء أداء صلاة الجمعة أمس، وأمطروا المصلين بوابل من النيران والقنابل اليدوية ما تسبب فى سقوط 235 شهيدا وإصابة 109 آخرين.


التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: صور.. دموع ودم بروايات مصابى الروضة.. أحد المصابين:الإرهابيون داسوا على بالأقدام.. سيدة:عيلتى انتهت.. وناج من الحادث: تسللوا داخل المسجد وأطلقوا النار على من وجدوه حيا.. وإمام الجامع: المصلون احتموا بالمنبر
صور.. دموع ودم بروايات مصابى الروضة.. أحد المصابين:الإرهابيون داسوا على بالأقدام.. سيدة:عيلتى انتهت.. وناج من الحادث: تسللوا داخل المسجد وأطلقوا النار على من وجدوه حيا.. وإمام الجامع: المصلون احتموا بالمنبر
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiwvbZzqQ0H-83xafUEqrRWl8tITeEPxwIInB9LVGP33glu91nyAQq_yGz89kyzaXlSwxb7hJNHRh3Hi5HfICyLiPacSDPHH4u4istZLc59LHSSWZNnQs8bktdF4N8g_L9t8TD7njrOfryo/s400/%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25A7%25D8%25A8.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiwvbZzqQ0H-83xafUEqrRWl8tITeEPxwIInB9LVGP33glu91nyAQq_yGz89kyzaXlSwxb7hJNHRh3Hi5HfICyLiPacSDPHH4u4istZLc59LHSSWZNnQs8bktdF4N8g_L9t8TD7njrOfryo/s72-c/%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25A7%25D8%25A8.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/11/blog-post_2424.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/11/blog-post_2424.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy