أحدهم خاص بطلاب الجامعات.. 4 قرارات جديدة من الحكومة (تعرف عليهم) - تحيا مصر.نت أحدهم خاص بطلاب الجامعات.. 4 قرارات جديدة من الحكومة (تعرف عليهم) | تحيا مصر.نت

أحدهم خاص بطلاب الجامعات.. 4 قرارات جديدة من الحكومة (تعرف عليهم)

إتخذت الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل عدة قرارات جديدة، اليوم الأربعاء،

المهندس شريف إسماعيل
إتخذت الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل عدة قرارات جديدة، اليوم الأربعاء،
كان أبرزها الموافقة على إنشاء عدد من الكليات، بالإضافة إلى الموافقة على قانون التأجير التمويلي والتخصيم، وكذلك صرف حوافز لعمال الغزل والنسيج.
قانون التأجير التمويلى والتخصيم
في البداية، قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق فى اجتماعه اليوم على مشروع قانون التأجير التمويلى والتخصيم، وتم إحالته إلى مجلس الدولة.
وأضافت الوزيرة، فى تصريحات صحفية لها، إنه فى إطار اهتمام الدولة بالعمل على تنمية وزيادة حجم الاستثمار ودفع عجلة النشاط الاقتصادى لرفع معدلات الإنتاج والتشغيل فى الدولة لتحقيق برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى، فقد قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بإجراء مراجعة شاملة للتشريعات المنظمة لنشاطى التأجير التمويلى والتخصيم لتطويرها، باعتبارهما من الأنشطة الهامة التى تخدم عمليات التمويل للمشروعات وتعزز أهداف التنمية والانتاج من خلال توفير أدوات متنوعة لتمويل المشروعات سواء الإنتاجية أو الخدمية.
وأوضحت الوزيرة، أنه تم إعداد مشروع قانون تنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم بالاستعانة بأفضل التجارب الدولية فى هذا الشأن، ويكمن الهدف من جمع نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم فى إطار قانونى واحد هو كونهم من أدوات التمويل المالى غير المصرفى لخدمة المشروعات الاقتصادية، سواء كان ذلك من خلال توفير التمويل اللازم لحصول تلك المشروعات على احتياجاتها لأدوات ومستلزمات النشاط دون تطلب سداد كامل ثمن شراء الأصول الرأسمالية (من خلال التأجير التمويلى)، أو كان ذلك من خلال توفير السيولة النقدية لهذه المشروعات أثناء ممارستها للنشاط (من خلال التخصيم)، كما يعتبر نشاط التخصيم مكملاً لنشاط التأجير التمويلى حيث أن التخصيم هو تمويل لرأس المال العامل والتأجير التمويلى هو تمويل للأصول الاستثمارية، ونتيجة لذلك فإن النشاطان يشتركان معاً فى تمويل دورة الإنتاج للنشاط ككل، بالإضافة إلى اتحاد الشروط والضوابط اللازمة لمنح الشركة الترخيص بممارسة أى من نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، لذا؛ فقد تم تنظيم هذين النشاطين فى إطار قانون واحد.
وذكرت الوزيرة، أنه يقع مشروع القانون فى (85) مادة مقسمة على سبعة أبواب، بالإضافة لمواد الإصدار وعددها خمس مواد تتضمن الأحكام الانتقالية للجهات القائمة التى تمارس نشاطى التأجير التمويلى أو التخصيم لتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكام القانون، وخضوع المنازعات والدعاوى الناشئة عن تطبيقه – بخلاف المنازعات الإدارية – لاختصاص المحاكم الاقتصادية.
وأشارت الوزيرة، إلى أن القانون يساهم فى تعزيز الشمول المالى والمساهمة فى انتشار أدوات التمويل غير المصرفى فى أنحاء البلاد ووصولها لشرائح من المجتمع لا تستفيد حالياً من العديد من الخدمات المالية، كما سمح مشروع القانون للشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر وفقاً لأحكام القانون (141) لسنة 2014 بتقديم خدمات التأجير التمويلى متناهى الصغر فى ضوء الضوابط التى يحددها مجلس إدارة الهيئة، وذلك بهدف دعم وتنمية  الجهات التى تمارس نشاط التمويل متناهى الصغر وتوسعة نطاق الخدمات المالية غير المصرفية التى تقدمها باستخدام قاعدة البيانات المتوفرة لدى تلك الجهات للوصول إلى عدد أكبر من المتعاملين فى الصناعات الصغيرة أو الحرفية والذى يعد حافزاً إضافياً للصناعات الصغيرة المكملة ويفتح أفاق لخلق فرص عمل جديدة.
إنشاء كليتين بأسوان والمنوفية
وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزيرالتعليم العالى، إن الحكومة وافقت على إنشاء كلية أسنان بجامعة طب أسوان وكلية إعلام بجامعة المنوفية.  
وأوضح، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن جزء كبيرا من طلاب أسوان يتوجهون للمنيا وأسيوط وبالتالى كان لابد من وجود كلية بجامعة أسوان.
التصديق على اللائحة الطلابية
وتابع: "إنه تم التصديق على اللائحة الطلابية النهائية الأسبوع الماضي، وسيتم مناقشتها فى مجلس الوزراء قريبًا"، موضحًا أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد.
صرف حوافز لعمال غزل المحلة
ووافق الدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج اليوم الأربعاء على اعتماد شيك صرف حافز الشهر والنصف لعمال غزل المحلة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد مفاوضات تمت بين الحكومة ونقابة الغزل والنسيج.
وفى المقابل استلم المهندس حمزه أبوالفتح المفوض العام لشركة غزل المحلة شيك الصرف من مسئولي القابضة عقب اجتماع أجري بحضور رئيس القابضة والدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب لإنهاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية ووضع جدول زمني لطلبات العمال وبحث مشروعيتها.
إجازة العيد 5 أيام
وأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 31 من أغسطس عام 2017 ميلادية، حتى يوم الاثنين الموافق 4 من سبتمبر عام 2017 ميلادية، وذلك بالنسبة للعاملين فى الوزارات والمصالح والهيئات العامة والقومية ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.  
قانون تنظيم الملاحة
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون تنظيم الملاحة النهرية الداخلية مع إحالته إلى مجلس الدولة وذلك فى ضوء أهميتها كأحد آليات تحقيق التنمية الاقتصادية وما طرأ على أغراضها من تعدد وعلى وسائلها من تقدم فنى. 
ويتبنى مشروع القانون منح سلطة إصدار تراخيص الوحدات النهرية وأطقم العاملين عليها للهيئة العامة للنقل النهرى، وأبقى اختصاص إدارات الملاحة النهرية الداخلية بوزارة التنمية المحلية فيما يتعلق بإصدار تراخيص الوحدات النهرية غير الآلية، والعائمات الثابتة، والذهبيات، وأطقم العاملين عليها، وخطوط التزام المعديات. كما ينظم مشروع القانون ضوابط منح التراخيص وإجراءات فحص صلاحيتها الفنية، والتحقق من توافر شروط السلامة والأمان بها، والاشتراطات الخاصة بمكافحة الحرائق، إلى جانب المواصفات المتعلقة بالموانئ والوحدات النهرية والأرصفة التابعة لها.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أحدهم خاص بطلاب الجامعات.. 4 قرارات جديدة من الحكومة (تعرف عليهم)
أحدهم خاص بطلاب الجامعات.. 4 قرارات جديدة من الحكومة (تعرف عليهم)
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh5WapzxEfMU4BRYBcUpduoDa3uEpAvEAIlRWdXbJIdr_CXg1Eqp-Z2jhFxRGcGspghHOtPDrEpcWWaATcgaiE5fYAEPGUAaYckAq0pLxTk25jbX51524l1GlDfh6jTyXtNXGgLLE5Fpiw/s400/e977d4d0-6bf2-412e-9807-3bd7dbc064c5_16x9_600x338.JPG
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh5WapzxEfMU4BRYBcUpduoDa3uEpAvEAIlRWdXbJIdr_CXg1Eqp-Z2jhFxRGcGspghHOtPDrEpcWWaATcgaiE5fYAEPGUAaYckAq0pLxTk25jbX51524l1GlDfh6jTyXtNXGgLLE5Fpiw/s72-c/e977d4d0-6bf2-412e-9807-3bd7dbc064c5_16x9_600x338.JPG
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/08/4_23.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/08/4_23.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy