عاجل .. القبض علي الراعية البدوية السيناوية الارهابية الخائنة الملعونة التي تزرع المتفجرات في سيناء - تحيا مصر.نت عاجل .. القبض علي الراعية البدوية السيناوية الارهابية الخائنة الملعونة التي تزرع المتفجرات في سيناء | تحيا مصر.نت

عاجل .. القبض علي الراعية البدوية السيناوية الارهابية الخائنة الملعونة التي تزرع المتفجرات في سيناء

أن التحقيقات مع بعض العناصر الإرهابية كشفت عن استخدام التنظيم للنساء

صورة ارشيفية
أن التحقيقات مع بعض العناصر الإرهابية كشفت عن استخدام التنظيم للنساء
البدويات فى عمليات إرهابية ضد قوات الأمن وزرع العبوات الناسفة خاصة بمنطقة المزرعة وغرب مدينة العريش، والتى تكررت كثيرًا فى الآونة الأخيرة، وأن قوات الأمن نجحت فى إلقاء القبض على ((فتيات وبحوزتهن أجهزة لاسلكى لرصد تحركات الحملات الأمنية)) واعترفن بعلاقتهن بعناصر إرهابية لزرع العبوات الناسفة.
أن «بيت المقدس» يستخدم النساء البدويات فى نقل المؤن والمواد الغذائية إلى عناصر التنظيم، خاصة بمنطقة التومة، حيث كشف أحد المقبوض عليهم خلال التحقيقات أن سيدات لا يعرف أسماءهن ينقلن المواد الغذائية إلى القيادات الإرهابية بقرية التومة بواسطة سيارات خاصة إلى منطقة بالقرب من القرية، ثم تنقلها السيدات بواسطة عربات «الكارو» إلى مواقع التنظيم. حيث لا يقل عدد هؤلاء النساء عن ((١٠٠ من زوجات وبنات)) عناصر لقت مصرعها فى اشتباكات مع الأمن.
وتزرع الخلية عبوات ناسفة ورصد تحركات القوات المصرية بالعريش، وإيواء وإخفاء العناصر المسلحة بمنزلها كنقطة انطلاق لتنفيذ العمليات المسلحة ضد الجيش والشرطة، كما اتضح أن ((اثنتين منهن تزوجتا قياديين فى التنظيم)).
أن قوات الجيش بالعريش طاردت امس خلية مسلحة بمنطقة تدعى «جهاد أبوطبل» مجاورة لمطار العريش الدولى واشتبكت معهم القوات وقتلت منهم خمسة مسلحين.
وأصبح التنظيم الإرهابى ((يعول على النساء)) بقدر ما يعول على عناصره من الرجال، بعد الضربات الموجعة التى نفذتها قوات الجيش والشرطة بمنطقة الشيخ زويد ورفح والعريش تزامنًا مع إغلاق الأنفاق بين قطاع غزة ومصر ومنع تسلل عناصر التنظيم الارهابي إلى سيناء، وكل ذلك أدى للجوء التنظيم الإرهابى ((استخدام النساء والأطفال)) فى العمليات الإرهابية لرصد تحركات الحملات الأمنية وزرع العبوات الناسفة.
ففى شهر ديسمبر الماضى استطاع الأمن حل لغز ذلك الدور الخطير فى شمال سيناء بعدما توافرت أنباء عن قيام ((سيدة «راعية أغنام» ))تزرع عبوات ناسفة بالقرب من مستشفى الشيخ زويد، وفى طريق مدرعات القوات المسلحة.
ووفقًا لمصادر أمنية فإنه تم القبض على سيدة فى الثلاثينيات من عمرها تبين أنها تتزعم (((خلية نسائية تابعة للارهابيين)))فى رفح والشيخ زويد ((مكونة من ٤ سيدات وزعيمتهن))، وتم القبض عليهن جميعًا وضبط داخل منازلهن كتب وأجهزة لاسلكى ونظارة ميدان وملابس عسكرية.
السيدة الثلاثينية تنتمى لعائلة بدوية بمدينة رفح وابنة عم قيادى ارهابي كبير بسيناء ومقيمة بمنزل بحى الصفا جنوب مدينة العريش ومنضمة لتنظيم داعر الارهابي ومسئولة عن زرع عبوات ناسفة ورصد تحركات القوات بالعريش، وإيواء وإخفاء العناصر المسلحة بمنزلها كنقطة انطلاق لتنفيذ العمليات المسلحة ضد الجيش والشرطة بالعريش، كما تبين أن شقيقيها قتلا فى تفجيرات طابا عام ٢٠٠٦، ((وتمت إحالة الخلية النسائية للتحقيقات بالقاهرة)).
وتبين أن الخلية النسائية شاركت فى تفجير العديد من المركبات العسكرية وأنهن تدربن على كيفية زراعة العبوات الناسفة وتفجيرها بأجهزة محمول ولاسلكى، وأن بعضًا منهن متزوجات من قيادات ارهابية بتنظيم بيت المقدس بسيناء ومسئولات عن ((تجنيد النساء والأطفال)) لمعاونة التنظيم الارهابي بسيناء.
العمليات العسكرية القوية ضد الإرهاب جعلت التنظيم الإرهابى يستعين بالنساء فى زرع العبوات الناسفة وسط مدينة العريش، فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر بدوية أن سيدات من البدو منتقبات يزرعن العبوات الناسفة غرب مدينة العريش، وتتم الاستعانة بهن من قبل التنظيم الإرهابى لرصد تحركات الحملات الأمنية وقيامهن بزرع العبوات، وأنهن يشكلن خلية إرهابية أخرى ما زالت تعمل حتى الآن.
وتعد هذه حيلة كبيرة من التنظيم خاصة فى صعوبة قيام الأمن باعتقال السيدات وعدم الاقتراب منهن بسيناء بسبب العادات والتقاليد التى ترفض اعتقال النساء والتى قد تثير حفيظة أبناء القبائل فى حالة اتباع سياسة اعتقال النساء البدويات كما يحدث مع الرجال.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: عاجل .. القبض علي الراعية البدوية السيناوية الارهابية الخائنة الملعونة التي تزرع المتفجرات في سيناء
عاجل .. القبض علي الراعية البدوية السيناوية الارهابية الخائنة الملعونة التي تزرع المتفجرات في سيناء
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjFGaGlgSPiHNOcg7qXdKE600n9zKbSP0G3T6N2hrpfngKlqYQLBwyt8rouEziSSFvkRgEJADD_SVlDtMch9hTIDhKsUhLYyYQP_J9DbB9gEajHtfRk2Q1B0dflDW0fpsBSl8hVUuDX4WLC/s400/20150909_092855_2190.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjFGaGlgSPiHNOcg7qXdKE600n9zKbSP0G3T6N2hrpfngKlqYQLBwyt8rouEziSSFvkRgEJADD_SVlDtMch9hTIDhKsUhLYyYQP_J9DbB9gEajHtfRk2Q1B0dflDW0fpsBSl8hVUuDX4WLC/s72-c/20150909_092855_2190.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/04/blog-post_6100.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/04/blog-post_6100.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy