الرئيس السيسي فى بيان للرئاسة الشباب يبنون مستقبل مصر - تحيا مصر.نت الرئيس السيسي فى بيان للرئاسة الشباب يبنون مستقبل مصر | تحيا مصر.نت

الرئيس السيسي فى بيان للرئاسة الشباب يبنون مستقبل مصر

قالت رئاسة الجمهورية فى بيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد مساء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
قالت رئاسة الجمهورية فى بيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد مساء
اليوم بمدينة أسوان لقاءً مع 150 من شباب محافظات الصعيد، وذلك فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى الثانى للشباب، وقد استهل الرئيس اللقاء بتوجيه التهنئة لأهالى محافظة أسوان بمناسبة عيدها القومى، والذى يتزامن مع ذكرى الانتهاء من بناء السد العالى.   
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الشباب هم الذين يبنون مستقبل مصر، لاسيما فى ضوء أن 60% من سكان مصر من الشباب، مشيراً إلى حرص الدولة على تحقيق التقدم الذى يلبى تطلعات الشعب المصرى وخاصةً الشباب.   
وأعرب عن ثقته فى أن مصر ينتظرها غد أفضل، مؤكداً حرصه الدائم على الالتقاء بالشباب من جميع أنحاء مصر ومناقشة ما يشغلهم من قضايا وموضوعات بصدق وأمانة.   وأشار بيان الرئاسة إلى أنه دار أثناء اللقاء حوار مفتوح مع الشباب رد خلاله الرئيس على استفساراتهم، حيث أوضح أهمية الانتباه إلى التحديات والمشكلات التى تعانى منها مصر لعقود، مشيراً إلى أنه رغم ما يتحقق من نمو اقتصادى، فإن الزيادة السكانية تستهلك جزءاً كبيراً من هذا النمو، وهو ما يعد تحدياً محورياً يجب التعامل معه بجدية.   
كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي فى هذا الإطار إلى أن جهود إدخال خدمة الصرف الصحى إلى 4500 قرية فى مختلف أنحاء مصر تشهد معدلات غير مسبوقة، حيث من المقرر أن ترتفع من 10% إلى 40% خلال عامين بتكلفة تبلغ 180 مليار جنيه، إلا أنه فى ضوء استمرار زيادة معدلات نمو السكان والتوسع العمرانى غير المخطط فإن مزيداً من القرى سيظل فى احتياج إلى خدمة الصرف الصحى، فضلاً عن مواصلة جهود تطوير الصرف الزراعى والصناعى.   
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أكبر تحدى يواجه مصر هو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، لاسيما فى ضوء أن النمو الاقتصادى يساهم بفعّالية فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحقيق مستقبل أفضل للجميع.   
كما أكد الرئيس أن جهود الدولة لتطوير مختلف الخدمات والقطاعات والوفاء باحتياجات الاستثمار والتنمية مستمرة، مشيراً فى هذا السياق إلى أن تطوير قطاع الكهرباء فقط على مستوى الجمهورية تكلف نحو 450 مليار جنيه، فضلاً عن استكمال خطة الارتقاء بشبكات نقل وتوزيع الكهرباء بتكلفة تبلغ حوالى 60 مليار جنيه.   
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية تضافر جهود جميع أطياف المجتمع من أجل التغلب على التحديات التى تواجه مصر، مشيراً إلى المشروعات الجارية لبناء مدن جديدة منها 4 فى الصعيد للحد من النمو العمرانى غير المخطط.   
 كما عبر الرئيس عن أهمية أن يدرك الشعب المصرى حجم الصعاب التى تواجهه، وأن يضع أمامه الأهداف التى يتطلع إلى تحقيقها حتى يمكن الوصول إلى النتائج المرجوة.    وأكد مجدداً أن الدولة ملتزمة بتلبية طلبات كل من تنطبق عليه الشروط للحصول على وحدة سكنية فى إطار مشروعات الاسكان الاجتماعى، وذلك لضمان التخفيف على المواطنين محدودى الدخل وتوفير احتياجاتهم من الوحدات السكنية.   
ورداً على أحد استفسارات الشباب حول سبل الارتقاء بقطاع صناعة الدواء فى مصر، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها مؤخراً جاءت بهدف التعامل مع مشكلة مزمنة عانى منها الاقتصاد المصرى لسنوات طويلة، مشيراً إلى أن الدولة تسعى إلى تطوير شركات قطاع الأعمال العاملة فى مجال صناعة الدواء بهدف تطوير إنتاجها من الدواء والوفاء باحتياجات السوق.  
 وذكر الرئيس فى هذا الإطار أن جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العاملة فى مختلف القطاعات مستمرة، وأنه جارى العمل على القضاء على المشكلات التى تعانى منها تلك الشركات، مشيراً إلى أن الحقبة التى شهدت تأسيس شركات قطاع الأعمال صاحبها توفير بيئة تشريعية وثقافية معينة، وهو ما يستلزم تعديلها وتغييرها من أجل مواكبة توجه الاقتصاد الحر الذى تتبناه الدولة حالياً، واتخاذ إجراءات موازية لتعزيز التنافسية وزيادة المعروض من السلع بأسعار مناسبة ليتواكب مع الزيادة التى يشهدها الطلب عليها، مع مواصلة الحكومة جهودها فى تشديد الرقابة على الأسواق والتصدى للتجاوزات، كما أكد أهمية تحقيق الاستخدام الأمثل لمراكز التدريب الفنى والتأهيل المهنى بهدف توفير احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة.   
ورداً على تساؤل إحدى الشابات بشأن ما تبذله الدولة من جهود لتمكين المرأة، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره للمرأة المصرية وما تقدمه من تضحيات وتبذله من جهود مُقّدرة للنهوض بالمجتمع المصرى، مؤكداً حرص الدولة على الارتقاء بأحوال المرأة والاستفادة مما تتمتع به من قدرات وإمكانيات.    
ومن جانب آخر، أشار الرئيس إلى أهمية تقديم أعمال فنية وثقافية تليق بالذوق المصرى وتعكس القيم الحضارية الأصيلة للشعب المصري. كما أكد الرئيس على استمرار دعم أى جهد يهدف إلى تعزيز وحدة النسيج الوطنى والتعايش المشترك.  
 وعلى صعيد السياسة الخارجية، أكد الرئيس فيما يتعلق بموضوع سد النهضة، ضرورة التأنى فى رد الفعل تجاه أية تصريحات، مؤكداً أن قلق الشعب المصرى فى هذا الشـأن مشروع، حيث يتعلق بحياة المصريين منذ آلاف السنين، مضيفاً أن هذه القضية مسألة حياة أو موت ولا يمكن العبث بها، ومؤكداً أن التعاون مع الأشقاء الإثيوبيين فى هذا الصدد يسير على نحو جيد وفقاً لاتفاق إعلان المبادئ حول سد النهضة.   ومن جانب آخر ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تبذل جهداً كبيراً فى التواصل مع كافة الأطراف المعنية بعملية السلام فى الشرق الأوسط لتجنب أية تعقيدات وإتاحة الفرصة للتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.  
 وقد عرض خلال اللقاء وزراء الإسكان والتجارة والصناعة والكهرباء والنقل الجهود التى تقوم بها وزاراتهم فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية فى كافة محافظات الجمهورية ولاسيما الصعيد، حيث عرض وزير الإسكان جهود تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى، وإدخال خدمات الصرف الصحى، كما عرض جهود تأهيل محطات الصرف الصحى ورفع كفاءتها بمدينة أسوان ليتم الانتهاء منها بحلول نهاية شهر مارس القادم بتكلفة 240 مليون جنيه.  
 كما قدم وزير التجارة والصناعة عرضاً حول الجهود التى تتم لتشجيع الصناعة وتسهيل إجراءات تأسيس المنشآت الصناعية، ولاسيما من خلال توفير المنشآت الصناعية الجاهزة، مضيفاً أنه تم خلال عام 2016 تخصيص 10.7 مليون متر مربع من الأراضى الصناعية على مستوى الجمهورية، مؤكداً وجود مناطق صناعية بمختلف محافظات الصعيد، وأن الدولة تعمل حالياً على توفير حوافز إضافية لتشجيع الاستثمار فى الصعيد.    كما أكد أن مشروع المثلث الذهبى سيمثل نقلة كبيرة فى تنمية الصعيد، حيث سيجذب استثمارات تزيد على 18 مليار دولار.  
 وفى هذا الإطار أكد الرئيس أن الدولة حريصة على الوصول إلى حلول غير تقليدية لكل المشاكل القائمة، مشيراً إلى أنه يتم الآن العمل على توفير منشآت صناعية جاهزة التراخيص للقضاء على البيروقراطية وتسهيل خطوات تأسيس المنشأت الصناعية. كما استعرض وزير النقل مشروعات النقل والتوسعات الجارى تنفيذها فى شبكة الطرق بمحافظات الصعيد.   
 واستعرض وزير الكهرباء المشروعات الجارى تنفيذها لزيادة توليد الطاقة الكهربائية ومنها محطة كهرباء بنى سويف التى تعد أكبر محطة كهرباء فى العالم، مشيداً بالشركات المصرية التى تساهم فى تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، وكذا بالعمالة المصرية التى أثبتت كفاءتها وقدرتها على تنفيذ مشروعات عملاقة وفقاً لأعلى المستويات العالمية.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: الرئيس السيسي فى بيان للرئاسة الشباب يبنون مستقبل مصر
الرئيس السيسي فى بيان للرئاسة الشباب يبنون مستقبل مصر
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgYudwQp0LrNyJ1kEFCymeRDhn0ouL16xjcJScvjGazl7vd-3B92x1lj7q4C3IFGgisrxSZznJRjelQLR9s3tmQV4szl3E30Mi1H8a35aTwgf5PUBirwrf7WoDPKuxcUJfp04O69K0jWscG/s400/5890558171485363547+copy.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgYudwQp0LrNyJ1kEFCymeRDhn0ouL16xjcJScvjGazl7vd-3B92x1lj7q4C3IFGgisrxSZznJRjelQLR9s3tmQV4szl3E30Mi1H8a35aTwgf5PUBirwrf7WoDPKuxcUJfp04O69K0jWscG/s72-c/5890558171485363547+copy.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/01/blog-post_5769.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/01/blog-post_5769.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy