القوات المسلحة تصفي 64 تكفيريًا وتدمر 87 ملجأ خلال 7 أيام - تحيا مصر.نت القوات المسلحة تصفي 64 تكفيريًا وتدمر 87 ملجأ خلال 7 أيام | تحيا مصر.نت

القوات المسلحة تصفي 64 تكفيريًا وتدمر 87 ملجأ خلال 7 أيام

ارهابي

ارهابي
ردت القوات المسلحة على استهداف مجموعات من التكفيريين
لكمين "زغدان " والذي يبعد قرابة الـ 40 كيلومترًا عن جنوب مركز بئر العبد يوم الجمعة الرابع عشر من أكتوبر الجاري، ما أسفر عن استشهاد 12 من أبطال القوات المسلحة، وإصابة 6 آخرين.
وبعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة وبالتعاون مع أهالي سيناء تفيد بمناطق الإيواء وإعادة التمركز لمجموعات من العناصر التكفيرية المسلحة من المتورطين في التخطيط والتنفيذ والدعم للهجوم الإرهابي، أقلعت فجر السبت الخامس عشر من أكتوبر، عدة تشكيلات من القوات الجوية، لاستطلاع مناطق الأهداف وتأكيد إحداثياتها، وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة 3 ساعات كاملة أسفرت عن تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابي، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر، وتدمير سبع عربات دفع رباعي تدميرًا كاملًا، كما تم قتل عدد من العناصر التكفيرية التي قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها.
وفي السادس عشر من أكتوبر، استمرت قواتنا المسلحة في ملاحقة العناصر التكفيرية ومداهمة البؤر الإرهابية في شمال سيناء.
وقامت القوات الجوية وطبقًا للمعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية بقذف "16" ملجأ تستخدمه العناصر التكفيرية، كما قامت عناصر المدفعية بقصف عدد آخر من الأهداف في توقيتات متزامنة وفى ظل مشاركة للقوات البرية والقوات الخاصة لمداهمة البؤر والعناصر الإرهابية أثناء محاولة الهروب من ضربات قواتنا. وأسفرت أعمال القتال عن تصفية "18" تكفيريًا وتدمير "4" سيارات و"14" دراجة نارية، كما تم ضبط كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر، كما أسفرت أعمال القتال عن استشهاد "3" وإصابة "2" من أبطال القوات المسلحة.
وفي السابع عشر من أكتوبر، استمرت قواتنا المسلحة في مطاردة العناصر الإرهابية لتدمير أماكن تمركزهم والقضاء عليهم حفاظًا على سلامة الوطن وتحقيق الأمن للمواطنين.
وقام جنودنا البواسل مع أذان فجر الإثنين، وبتنسيق متكامل مع الأجهزة الأمنية المعنية ومعلومات دقيقة وموقوتة أقلعت الطائرات الحربية من قواعدها القريبة من شمال سيناء، واستهدفت ملاجئ اختباء العناصر التكفيرية لتدميرها حيث تم قذف وتدمير "31" ملجأ ومخزنا للعناصر التكفيرية، كما قامت عناصر المدفعية بالتعامل مع عدد آخر من الأهداف، وفى تعاون وثيق مع القوات البرية والوحدات الخاصة تم مداهمة مجموعات أخرى من البؤر تستخدمها تلك العناصر.
وأسفرت أعمال القتال عن مقتل "19" تكفيريًا وتدمير "3" سيارات، و"3" دراجات نارية، و"8" عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف قواتنا، كما أسفرت أعمال القتال عن استشهاد مقاتل من أبطال القوات المسلحة.
وفي الثامن عشر من أكتوبر استمرت الجهود للقضاء على البؤر الإرهابية، وقامت عناصر من الأفرع الرئيسية والتشكيلات المقاتلة، وتحت غطاء من الطائرات المقاتلة، وبعد تدقيق كل المعلومات عن أماكن تواجد فلول العناصر التكفيرية، وفى تنسيق متكامل مع الأجهزة الأمنية المعنية بمداهمة الملاجئ والكهوف التي يختبئ بها تلك العناصر، واستهداف الأماكن المرصودة وتدميرها بالقذف الجوي، في تعاون وثيق وتنسيق متكامل مع عناصر المدفعية والتي استهدفت "7" بؤر يختبئ بها العناصر الإرهابية.
ونتج عن أعمال القتال، تصفية "6" تكفيريين، وتدمير "16" ملجأ ومخزنا للعناصر التكفيرية، وتدمير سيارتين إضافة إلى "10" دراجة نارية، واكتشاف فتحة نفق، و"11" عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قواتنا، وقد أسفرت أعمال القتال عن استشهاد بطلين من رجال القوات المسلحة.
وفي الحادي والعشرين، واستمرارًا لجهود أبطال قواتنا المسلحة في ملاحقة العناصر التكفيرية، ومداهمة البؤر الإرهابية في شمال سيناء، قامت قواتنا الجوية يعاونها عناصر المدفعية بقذف جوى لـ "24" ملجأ تستخدمها العناصر التكفيرية، بالتزامن مع تكثيف هجمات القوات البرية والقوات الخاصة للقضاء على البؤر والعناصر الإرهابية.
وقد أسفرت أعمال القتال عن تصفية "21" تكفيريًا، إضافة إلى تدمير "40" دراجة نارية، واكتشاف وتدمير "16" عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات.
وما يزال رجال قواتنا المسلحة مستمرين في ملاحقة العناصر الإرهابية والتعامل معهم بكل حسم. 
ومازالت القوات المسلحة، تؤكد دومًا أنها لن تعود إلى ثكناتها، وستظل عينًا ساهرة تصون أرض الوطن وتدحر الإرهاب مهما كلفها ذلك من تضحيات للثأر لدماء شهدائها الأبرار، وأنها بمساندة شعبها العظيم عازمة على القضاء على العناصر التي تستهدف أمن واستقرار البلاد ولن تثنيها تلك الأعمال الإرهابية عن القيام بواجبها المقدس في تأمين وحماية الشعب مهما بلغت الصعوبات وعظمت التضحيات.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: القوات المسلحة تصفي 64 تكفيريًا وتدمر 87 ملجأ خلال 7 أيام
القوات المسلحة تصفي 64 تكفيريًا وتدمر 87 ملجأ خلال 7 أيام
ارهابي
https://3.bp.blogspot.com/-c2fn0vrobS8/WBN63-yqcvI/AAAAAAAA5Go/NbH0epTanFEyqvUOVEU56N9vY0aldRXYgCK4B/s640/726.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-c2fn0vrobS8/WBN63-yqcvI/AAAAAAAA5Go/NbH0epTanFEyqvUOVEU56N9vY0aldRXYgCK4B/s72-c/726.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2016/10/64-87-7.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2016/10/64-87-7.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy