تفاصيل وكواليس جديدة للعملية الشاملة سيناء 2018 .. و3 مشاهد ترعب أعداء الوطن - تحيا مصر.نت تفاصيل وكواليس جديدة للعملية الشاملة سيناء 2018 .. و3 مشاهد ترعب أعداء الوطن | تحيا مصر.نت

تفاصيل وكواليس جديدة للعملية الشاملة سيناء 2018 .. و3 مشاهد ترعب أعداء الوطن

SHARE:

العملية الشاملة

 العملية الشاملة
أعلن المتحدث العسكري للجيش المصري، تفاصيل اليوم الثاني للعملية الشاملة
"سيناء 2018" لمواجهة الإرهاب.
حصاد اليوم الثاني للعملية الشاملة
ونشر العقيد تامر الرفاعي، البيان رقم (3) بشأن العملية الشاملة، وجاء فيه: "استمراراً للعملية الشاملة سيناء 2018 فى تحقيق الأهداف الإستراتيجية المخططة ، واصلت القوات الجوية على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء ، وإستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم ، بتوجيه ضربات قوية إستهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة ، مع الإستمرار فى تنفيذ أعمال التأمين الجوى للمناطق الحدودية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية".
وتابع: "فى توقيت متزامن قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها وإستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية".
وأضاف: "كما تقوم عناصر من القوات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية ، مع الإستمرار فى حماية الأهداف الإقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل ، ومرور الداوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل المتدد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم ، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الإتجاة الغربى والجنوبى".
وواصل: "إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمنى بكافة المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء ونشر الكمائن على إمتداد الطرق المؤدية إلى الكبارى والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة".
وأكد المتحدث العسكري: "تقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحى بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد".
وعلى الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى تقوم القوات بتنفيذ أعمال الحماية والتأمين للحدود وخاصة الحدود الغربية لمنع أى محاولات للتسلل مع تنفيذ إستطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية فى منطقة الواحات والظهير الصحراوى لمحافظات الجنوب.
وتؤكد القوات المسلحة والشرطة إصرارها على إقتلاع جذور الإرهاب وتحقيق الأمن والإستقرار لشعب مصر العظيم.
Video of s5nbmuS00-4
3 مشاهد ترعب أعداء الوطن
وفي سياق متصل، نشرت إدارة الشئون المعنوية بوزارة الدفاع المصرية، 3 مقاطع للقوات الجوية، والبحرية، والصاعقة في اليوم الثاني للعملية الشاملة.
وأظهر مقطع القوات الجوية، والذي جاء بعنوان "القوات الجوية بطولات تتوارثها الأجيال"، دورها في حماية الأمن القومي المصري وسماء مصر، باستخدام أحدث الطائرات التي دخلت الخدمة.
Video of 7rsg6UxRnhk
أما المقطع الثاني بعنوان "القوات البحرية عمالقة البحار"، ظهر فيه كيف تتم حماية المصالح الاقتصادية للشعب المصري المتمثلة في اكتشافات الغاز الجديدة مثل حقل "ظهر" بالبحر المتوسط، باستخدام ترسانة بحرية على أعلى طراز.
Video of MiInL6K3X5s
وجاء المقطع الثالث بعنوان "الصاعقة المصرية رجال لا يهابون الموت"، وأظهر قوة وصلابة رجال الصاعقة، ودورهم في محاربة الإرهاب.
Video of caJAYHgApYY
وكانت القوات المسلحة المصرية، قد أعلنت، الجمعة، بدء تنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018" على الاتجاهات الاستراتيجية في إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي بمكافحة الإرهاب.
في البداية قال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، صباح الجمعة: "قامت القوات المسلحة والشرطة برفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الإتجاهات الإستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية.
البيان رقم 1
بعد ذلك نشر العقيد تامر الرفاعي البيان الأول للعملية وجاء فيه: "شعب مصر العظيم فى إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمواجهة الشاملة لمواجهة الإرهاب بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الأخرى، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المواجهة الشاملة لمواجهة العناصر الإجرامية و الإرهابية بشمال ووسط سيناء، وبمناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوى غرب وادى النيل، إلى جانب تنفيذ مهام و مناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية، وتحصين المجتمع المصرى من شرور الإرهاب والتطرف بالتوازى مع مجابهة الجرائم الأخرى، ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي".
وتابع: "لذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة، بأبناء شعب مصر العظيم فى كافة أنحاء الجمهورية، التعاون مع قوات إنفاذ القانون فى مواجهة الإرهاب واقتلاع العناصر الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الوطن والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن".
البيان رقم 2
ثم نشر متحدث الجيش البيان الثاني للقوات المسلحة وجاء فيه: "شعب مصر العظيم استمراراً لجهود قوات إنفاذ القانون قامت عناصر من قواتنا الجوية بإستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لإستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء".
وواصل: "تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحي.
وأضاف الرفاعي: "تقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية حفظ الله مصر وشعبها".
وفي سياق متصل، عرض التليفزيون المصري لقطات حية للعمليات التي تقوم بها القوات المسلحة في وسط وشمال سيناء.
أول تعليق من الرئيس
من جانبه تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مجريات العملية الشاملة سيناء 2018 من غرفة العمليات الخاصة.
وقال في أول تعليق له على العملية "سيناء 2018" عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك: "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة ودائماً #تحيا_مصر".
تكليفات الرئيس السيسي
وفي سياق متصل كلف الرئيس السيسي الجيش والشرطة، بشن حربًا ضروسًا على الإرهاب والحفاظ على مقدرات الوطن.
وأضاف في كلمة له: "أن مصر تخوض يوميا حربا ضروسا ضد التنظيمات الإرهابية فى شمال سيناء بحيث يتم استئصال الإرهاب بأقل خسائر ممكنة مع الحفاظ على أرواح المدنين من أبناء شعبنا العظيم".
وتبع الرئيس: "الإرهابى ليس فقط من يحمل السلاح أنما أيضا من يدربه ويموله ويسلحه ويوفر له الغطاء السياسى والأيدلوجى، ودعونى أتحدث بصراحة واسأل أين تتوفر الملازات الأمنة للتنظيمات الإرهابية لتدريب المقاتلين، وعلاج المصابين منهم، وإجراء الإحلال والتبديل لعداديهم ومقاتليهم، ومن أين يحصلون على التبرعات المالية، وكيف توفر لهم وجودا إعلاميا عبر وسائل إعلام تحولت إلى أبواق لتنظيمات الإرهابية".
وأكد: "إننا واجهنا فى الأعوام الأخيرة محاولات ممنهجة ومموله تمويلا واسعا لتفكيك مؤسسات دولنا وإغراق المنطقة فى فراغ مدمر، وتوفير البيئة المثالية لظهور التنظيمات الإرهابية واستنزاف شعوبنا فى صراعات طافية وعراقية، أن مصر كانت رائدة دائما فى السلام، والانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات، وسيبقى الشعب المصرى دائما سباقا بمد يد التعاون والتواصل لجميع الاصدقاء والشكراء فى المنطقة والعالم بأسره".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2455,أخبار عاجلة,16254,أخبار عالمية,4706,أخبار عربية,7754,أخبار عسكرية,1256,أخبار مصرية,5072,اقتصاد وبورصة,1399,تحقيقات وملفات,1445,تقارير,2923,تكنولوجيا,552,ثقافة,120,حوادث وقضايا,6378,سياسة,1962,صحة وطب,520,علوم,309,فن,1318,فيديوهات,4818,مقالات,443,منوعات,906,
ltr
item
تحيا مصر.نت: تفاصيل وكواليس جديدة للعملية الشاملة سيناء 2018 .. و3 مشاهد ترعب أعداء الوطن
تفاصيل وكواليس جديدة للعملية الشاملة سيناء 2018 .. و3 مشاهد ترعب أعداء الوطن
العملية الشاملة
https://1.bp.blogspot.com/-kgrpWWkHc0s/WoRtLvf0q0I/AAAAAAADFlE/h6Qk2yDOdqs2Gd--xQcUI-SNZTo7C6OvgCK4BGAYYCw/s400/bayan-620x330.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-kgrpWWkHc0s/WoRtLvf0q0I/AAAAAAADFlE/h6Qk2yDOdqs2Gd--xQcUI-SNZTo7C6OvgCK4BGAYYCw/s72-c/bayan-620x330.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/02/2018-3.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/02/2018-3.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy