عاجل.. رسائل السيسي في افتتاح عدد من المشروعات التنموية - تحيا مصر.نت عاجل.. رسائل السيسي في افتتاح عدد من المشروعات التنموية | تحيا مصر.نت

عاجل.. رسائل السيسي في افتتاح عدد من المشروعات التنموية

SHARE:

الرئيس عبدالفتاح السيسي

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير التجارة والصناعة بسرعة إنهاء
بناء 4 آلاف مصنع لتشغيل الشباب، مضيفًا:" لما اتكلمنا فى الموضوع ده، قلتلكم يا تدونا نعملهم ياتعملوهم إنتم، وأنا مستعد أعملهم، علشان خلال 6 أشهر أو سنة تكون متاحة لتشغيل 40 ألف شاب أو اكثر".
جاء ذلك خلال تعقيب الرئيس السيسي على كلمة وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، فى افتتاح عدد من المشروعات التنموية.
وأكد الرئيس السيسى، اهتمامه بملف المصانع المتعثرة والعمل على مساعدة المصانع المتوقفة لتعود للعمل والإنتاج، قائلا: "قضية المصانع المتعثرة إحنا منتبهين لها للغاية، وعملية انهاء المصانع المتوقفة وتحقيق القدرة على مساعدتها لعودة العمالة والإنتاج امر فى منتهى الأهمية".
ورد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، على كلمة الرئيس المتعلقة بملف المصانع المتعثرة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، قائلا: "موضوع المصانع المتعثرة معقد جدا، وتم تقديم طلبات فى أكثر من 800 مصنع، وفى بعض المصانع المغلقة غير موجودة بقائمة الـ800 مصنع، كما أن بعض المصانع قبالة للتعويم وهناك بعض المصانع غير قابلة للتعويم، وتوجد مصانع يوجد بها مشاكل قضائية".
وأفاد المهندس قابيل وزير الصناعة، بتحديد 135 مصنعا مغلقا وتم تشغيل 66 مصنعا منها، كما تم إنشاء صندوق مخاطر يتكون من تحيا مصر وبنك الاستثمار ووزارة التجارة والصناعة للعمل على مساعدة المصانع المتوقفة الأخرى.
وأكد السيسى، أن مصر تشهد الآن تنفيذ أكبر مشروع فى تاريخ مصر لمعالجة مياه الصرف والتحلية ويتكلف أرقاما كبيرة ولا يتم تنفيذها من أجل الترفيه ولكنها من أجل مسألة محتمل حدوثها، قائلا: "مش ممكن هنسمح أبدا أن يبقى فى مشكلة مياه فى مصر".
وأوضح الرئيس السيسى، أنهم يعملون الآن واجبهم كمصريين دولة وقيادة وحكومة ليس فقط من أجل الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل ولكن من أجل أيضا تعظيم ما يمكن الاستفادة به من حصة المياه وحجم المياه التى لم يستفيدون بها من قبل الاستفادة القصوى.
وأكد الرئيس، أن تنفيذ برنامج مشروع معالجة مياه الصرف والتحلية الأكبر فى تاريخنا، حيث تتعدى أرقاما كبيرة للغاية، موجها كلامه للمصريين قائلا: "أجهز الميه ولا أخليكم تقابلوا المشكلة فى يوم من الأيام وتقولوا سابونا ومخدوش بالهم ومكنوش جاهزين.. لا إحنا واخدين بالنا وجاهزين بفضل الله".
وأضاف  السيسى : "دى بلدنا وكل واحد مصرى فيها من الصعيد الى الإسكندرية لازم يبقى متأمن سواء فى الزراعة أو مياه الشرب وحارصين على تعظيم الاستفادة".
كما تطرق الرئيس السيسى للحديث عن مشروع الإسكان، قائلا: "إحنا من 4 سنين اتكلمنا عن مشروع المليون وحدة سكنية فى مصر ووقتها كان تحدى ورقم كبير وناس كثيرة قالت مش ممكن نقدر نعمل الرقم ده فى مدة 4 سنوات".
وتابع: "فى أرقام خاصة بالإسكان تم الإعلان عنها، وفى أرقام أخرى مش موجودة هنا فى المدن الجديدة"، موضحا أن تحركهم خلال السنوات الماضية بهذه السرعة فى المشروعات القومية سواء اسكان او طرق وكبارى هدف تحقق.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2387,أخبار عاجلة,15438,أخبار عالمية,4521,أخبار عربية,7624,أخبار عسكرية,1178,أخبار مصرية,4967,اقتصاد وبورصة,1355,تحقيقات وملفات,1417,تقارير,2873,تكنولوجيا,528,ثقافة,113,حوادث وقضايا,6093,سياسة,1879,صحة وطب,507,علوم,289,فن,1276,فيديوهات,4547,مقالات,432,منوعات,880,
ltr
item
تحيا مصر.نت: عاجل.. رسائل السيسي في افتتاح عدد من المشروعات التنموية
عاجل.. رسائل السيسي في افتتاح عدد من المشروعات التنموية
الرئيس عبدالفتاح السيسي
https://1.bp.blogspot.com/-NKa8Q2e7Zfw/WlOVfvj1bII/AAAAAAAC82Q/vYqvuZfneg0yejUmyR4BtEcpRcBYq30ngCK4BGAYYCw/s400/323.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-NKa8Q2e7Zfw/WlOVfvj1bII/AAAAAAAC82Q/vYqvuZfneg0yejUmyR4BtEcpRcBYq30ngCK4BGAYYCw/s72-c/323.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_769.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_769.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy