نكشف اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى على الاطلاق وتفاصيل مفاجاة تعلن لاول مرة.. فيديو - تحيا مصر.نت نكشف اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى على الاطلاق وتفاصيل مفاجاة تعلن لاول مرة.. فيديو | تحيا مصر.نت

نكشف اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى على الاطلاق وتفاصيل مفاجاة تعلن لاول مرة.. فيديو

SHARE:

اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى

 اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى
كشفت إحدى الوثائق السرية التي أفرجت عنها وكالة المخابرات المركزية
الأمريكية «سي.آي.إيه»، وصول سفينة سوفيتية، يحتمل أنه كان عليها أسلحة نووية إلى ميناء مدينة الإسكندرية خلال حرب أكتوبر عام 1973، وأن الولايات المتحدة أعلنت على إثرها حالة التأهب القصوى، وذلك ضمن 2500 وثيقة رفعت عنها «سي آي إيه» الطابع السري، كانت ترفع يومياً إلى الرئيسين الأمريكيين السابقين ريتشارد نيكسون، وجيرالد فورد.
وقالت الوثيقة «وصلت سفينة سوفيتية، من المحتمل أن تكون محملة بأسلحة نووية إلى وجهتها، من المرجج، أن تكون الإسكندرية يوم 24 أكتوبر».
وأضافت الوثيقة أنه «لا يوجد رد فعل رسمي سوفيتي على إعلان حالة التأهب القصوى في صفوف القوات الأمريكية»، وتابعت «على الرغم من ذلك، قامت بعض القوات البحرية السوفيتية المتمركزة في جزيرة كريت بالتحرك إلى مناطق القتال بعد إعلان الإنذار الأمريكي».
كما استعرض مؤرخ الرئاسة الأمريكية، تيم نفتالي، على موقع «سي إن إن» الإخباري الأمريكي تفاصيل تطور الموقف، وقال إن «المخابرات الأمريكية رصدت سفينة سوفيتية توجهت إلى مصر يعتقد أنها تحمل أسلحة نووية»، وأضاف «بجانب رصد الولايات المتحدة سفينتين برمائيتين سوفيتيتين تقتربان من مصر».
وأظهر تقرير «سي إن إن» أن السوفييت انزعجوا من رفع الجيش الأمريكي حالة التأهب إلى «ديف كون 3»، وسعوا إلى نزع فتيل التوتر بسرعة، وطمأنة الأمريكيين بأنه لم يجر أي عمل نووي، وقال «نفتالي» إن «الأسطول السوفيتي قبالة السواحل المصرية رحل في غضون ساعات من إعلان حالة التأهب في الولايات المتحدة»، وأضاف أن «مصير القصة الكاملة للسفينة التي كان يعتقد أنها تحمل أسلحة نووية، يظل غير معروف» مؤكدا أنها «وصلت إلى مصر في 24 أكتوبر، لكن مصيرها وحمولتها قد يكونان في الوثائق التي لا تزال مصنفة سرية».
بدورها، قالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، اليوم، إن الولايات المتحدة أعلنت حالة التأهب القصوى خلال حرب أكتوبر 1973، بسبب معلومات استخباراتية تشير إلى أن الاتحاد السوفيتي، آنذاك، كان ينقل أسلحة نووية لمصر خلال «ثغرة الدفرسوار» بالسويس.
وذكرت الصحيفة أنه كان معروفا منذ وقت طويل أن مجلس الأمن القومي الأمريكي في عهد نيكسون، بعد مشاورة وزير خارجيته هنري كيسنجر، أمر برفع حالة التأهب إلى درجة «ديف كون 3»، وهي أعلى درجة إنذار، بسبب تهديد نووي محتمل ضد إسرائيل، لكن لم يكن معروفا حتى الإفراج عن وثائق «سي.آي.إيه»، الأسبوع الماضي، السبب وراء هذا القلق.
ومستوى إنذار «ديف كون 3» الذي أعلنته الولايات المتحدة في 24 أكتوبر 73، وتم رفعه في اليوم التالي، هو نفس مستوى حالة التأهب التي أعلنتها الولايات المتحدة خلال أزمة خليج الخنازير الكوبية عام 1969.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2387,أخبار عاجلة,15438,أخبار عالمية,4521,أخبار عربية,7624,أخبار عسكرية,1178,أخبار مصرية,4967,اقتصاد وبورصة,1355,تحقيقات وملفات,1417,تقارير,2873,تكنولوجيا,528,ثقافة,113,حوادث وقضايا,6093,سياسة,1879,صحة وطب,507,علوم,289,فن,1276,فيديوهات,4547,مقالات,432,منوعات,880,
ltr
item
تحيا مصر.نت: نكشف اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى على الاطلاق وتفاصيل مفاجاة تعلن لاول مرة.. فيديو
نكشف اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى على الاطلاق وتفاصيل مفاجاة تعلن لاول مرة.. فيديو
اخطر سلاح يمتلكة الجيش المصرى
https://4.bp.blogspot.com/-jwkt7yUEDA4/WlSSWwAKd-I/AAAAAAAC9BA/U46OXmZR47Y9XKZyJXaS-HIiN7X0myi9ACK4BGAYYCw/s400/Untitled.png
https://4.bp.blogspot.com/-jwkt7yUEDA4/WlSSWwAKd-I/AAAAAAAC9BA/U46OXmZR47Y9XKZyJXaS-HIiN7X0myi9ACK4BGAYYCw/s72-c/Untitled.png
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_591.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/01/blog-post_591.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy