5 إرهابيين وراء فيديو «داعش سيناء» المُثير للجدل.. اتنين منهم لصوص.. صور - تحيا مصر.نت 5 إرهابيين وراء فيديو «داعش سيناء» المُثير للجدل.. اتنين منهم لصوص.. صور | تحيا مصر.نت

5 إرهابيين وراء فيديو «داعش سيناء» المُثير للجدل.. اتنين منهم لصوص.. صور

SHARE:

لقطة من فيديو داعش

لقطة من فيديو داعش
بثّ تنظيم داعش الإرهابي، إصداراً مرئياً، الأربعاء، تحت اسم "مِلة إبراهيم"،
موجه إلى حركة حماس الفلسطينية، ظهر فيه عدد من الأشخاص بوجوههم -"غير ملثمين"- وهو ما أثار علامات استفهام كبرى حول هوية هؤلاء الإرهابيين.
ويعزي ماهر فرغلي -الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية- ظهور عناصر التنظيم بوجوههم، إلى كونهم فلسطينيين وليسوا مصريين، موضحاً أن التنظيم يُعاني بشدة خلال هذه الفترة جراء الضربات الأمنية المتلاحقة من جانب قوات الجيش والشرطة في سيناء.
وأشار إلى أن ظهورهم بهذا الشكل يورطهم بدرجة كبيرة.
وأوضح فرغلي أن حالة التردد التي ظهر خلالها القاتل، ورعشة يده التي بدت واضحة، تدل على إجباره على تنفيذ العملية.
وتحدث خلال الإصدار شخص يُدعى "أبو كاظم المقدسي"، وهو قاضي التنظيم الإرهابي في منطقة العريش- كما يطلقون عليه- حيث دعا الشباب في غزة إلى الانضمام إليهم، والهجوم على مقرات حماس والقضاء، ونصرة من وصفهم بـ"إخوانهم داخل السجون"، حيث قال نصاً: "انسفوا محاكم المرتدين الوضعية ومقراتهم الأمنية".
مصادر فلسطينية مُطلعة، كشفت أن "المقدسي"، هو المدعو أبو حمزة الزملي، من قطاع غزة - وقد اُتهم من قبل بسرقة عدد من المحلات في مدينة رفح الفلسطينية، وانضم مؤخراً إلى التنظيم في سيناء. 
شهد الإصدار ذاته، إعدام التنظيم لأحد أعضائه السابقين يدعى "موسى أبو زماط"- فلسطيني الجنسية- رمياً بالرصاص بتهمة "التعامل مع حماس" التي يعتبرها التنظيم "حركة مرتدة"، حيث أنه خالف أوامرهم وقام بتوصيل السلاح إليها، وهو ما ذكره المتحدث في الإصدار المرئي.
وبالنسبة لمُطلق الرصاص على "أبو زماط"، فقد كشفت مصادر إعلامية بسيناء، أنه يدعى "محمد أنور الدجني"، نجل القيادي بحركة حماس أنور الدجني الملقب بـ"أبو راشد"، المدير المسؤول عن ملف معالجة الجرحى في قطاع غزة.
وبعد نشر الفيديو بعدة ساعات، تداولت مواقع إخبارية فلسطينية، بياناً صادراً عن "عائلة الدجني"، تتبرأ فيه من ابنهم "محمد"- المنتمي لداعش- الذي نفذ عملية إعدام أحد المواطنين الفلسطينيين.
وجاء في بيان العائلة: "تفاجأت العائلة بالحادث الأليم الذي قامت به فئة ضالة، مما يسمى بتنظيم الدولة في سيناء بحق مجاهد من أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس، وجناحها العسكري كتائب الشهيد عزالدين القسام، وإننا إزاء هذا العمل المجرم، الذي قام به محمد الدجني، نؤكد براءة العائلة من هذا الفعل، وغيره من الأفعال التي تتنافى مع ديننا الحنيف وقيم شعبنا، متمثلين قول ربنا (إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ)".
مصادر إعلامية قريبة من تنظيم القاعدة في سيناء، كشفت عن أن "المُعلق" على الإصدار هو أحد أعضاء التنظيم، انضم إليه من أحد محافظات الوجه البحري قبل ثلاثة سنوات، وأنه يُلقب بـ "أبو الليث"، وهو نفس الشخص الذي قطع التنظيم يده بتهمة "السرقة"- في أواخر شهر سبتمبر الماضي 2017، في الشيخ زويد- ونشر صورته على "منابره الإرهابية"، لاتهامه بسرقة أموال تخص عدد من الأعضاء، وهو ما دفع "الشرعي العام" للتنظيم الإرهابي لإصدار فتوى بـ"قطع يده"، ثم قبول "توبته" وإعادته إلى صفوفهم.
المصادر ذاتها، ذكرت أن مصور مقطع الفيديو، هو أحد أعضاء التنظيم من سيناء يدعى "أحمد مساعد أبو خبيب"، واسمه الحركي "عبدالقادر"، وهو أبرز أعضاء جهاز التنظيم الإعلامي في شمال سيناء.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2387,أخبار عاجلة,15499,أخبار عالمية,4525,أخبار عربية,7626,أخبار عسكرية,1178,أخبار مصرية,4970,اقتصاد وبورصة,1357,تحقيقات وملفات,1419,تقارير,2874,تكنولوجيا,529,ثقافة,113,حوادث وقضايا,6096,سياسة,1880,صحة وطب,507,علوم,290,فن,1278,فيديوهات,4568,مقالات,432,منوعات,880,
ltr
item
تحيا مصر.نت: 5 إرهابيين وراء فيديو «داعش سيناء» المُثير للجدل.. اتنين منهم لصوص.. صور
5 إرهابيين وراء فيديو «داعش سيناء» المُثير للجدل.. اتنين منهم لصوص.. صور
لقطة من فيديو داعش
https://3.bp.blogspot.com/-sJrHObNDFm8/WlCcoArAIlI/AAAAAAAC8NY/uslxpllFl3Mj7B5OjyLQUubqMrrv60hXQCK4BGAYYCw/s400/17.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-sJrHObNDFm8/WlCcoArAIlI/AAAAAAAC8NY/uslxpllFl3Mj7B5OjyLQUubqMrrv60hXQCK4BGAYYCw/s72-c/17.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/01/5_35.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/01/5_35.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy