الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة للفاسدين فى بداية 2018 - تحيا مصر.نت الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة للفاسدين فى بداية 2018 | تحيا مصر.نت

الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة للفاسدين فى بداية 2018

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط العديد من القضايا خلال الأسبوع الجارى،

هيئة الرقابة الإدارية
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط العديد من القضايا خلال الأسبوع الجارى،
فى إطار محاربة الفساد ومجابهة الفاسدين، كان آخرها القبض على كل من رئيس مجلس الإدارة ‏والعضو المنتدب لشركة النصر للتعدين، ورئيس القطاع التجارى، والمستشار  التجارى السابق للشركة، لتورطهما فى عملية صرف المستخلصات الخاصة بمشروعات الشركة لصالح أحد المقاولين.
وألقى القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة عقب وصوله على الرحلة القادمة من أسوان المقر الرئيسى للشركة، وفى ذات التوقيت تم القبض على المستشار التجارى السابق بمحل إقامته فى القاهرة الجديدة، وبعرضهما على النيابة العامة، قرر المستشار المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
ويبرز "اليوم السابع" أهم القضايا التى تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبطها خلال الأسبوع الجارى: 
إلقاء القبض على (س.س) مأمور ضرائب بمأمورية قصر النيل للقيمة المضافة عقب طلبه وتقاضيه 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من (س.ع ه) المحاسب القانونى لإحدى الشركات الكبرى، التى تعمل فى مجال الدعاية والإعلان مقابل محو إجراءات المحاسبة الضريبية المستحقة على الشركة بحوالى نصف مليون جنيه وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.
وألقى القبض على (ط . أ ) مدير عام إدارة دراسات السوق بهيئة الخدمات الحكومية عقب طلبه وتقاضيه 40 ألف جنيه وجهازى تليفون محمول من أحدث موديلات الأيفون من ( م . ع ) ، ( م . ر ) صاحبى شركات قطاع خاص تعمل فى مجال شراء مستردات الجمارك وأطنان الخردة مقابل إفشائه القيمة التقديرية لأسعار المزادات واللوطات المزمع بيعها بمعرفة مصلحة الجمارك، وكذا تخفيضه قيمة تثمين تلك اللوطات بحوالى مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.
والقبض على (ا.م.ف) عميد كلية التربية بإحدى الجامعات الإقليمية، وإحدى طالبات الدراسات العليا، لإفشائه أسئلة امتحان مادة طرق التدريس التى يحاضرها لإحدى الطالبات، وكذا استغلال نفوذه لدى باقى زملائه أعضاء هيئة التدريس لمساعدتها فى باقى المواد، كما تم ضبط أوراق الإجابة الخاصة بالمادة، وتبين عدم إجابة الطالبة على أحد الأسئلة، فما كان من العميد إلا أن ألغى السؤال الذى لم تجاوب عليه على مستوى الطلاب وأعاد توزيع درجاته على باقى الأسئلة التى أفشاها لها، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.
وضبط تشكيل عصابى يتزعمه ( م . د ) مدير عام مساعد بشركة السويس للبترول، ( ا . ش ) مسئول بشركة القناة لنقل الكهرباء وآخرين حاولوا الاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 60 فدانا، بمحافظة السويس بتقديم مستندات ملكية مزورة للشهر العقارى تقدر قيمتها بحوالى مليار وأربعمائة مليون جنيه، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.
والقبض على (س.ش) مدير عام معمل المتنوعات بفرع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ببورسعيد متلبسًا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من (و.ط) مستخلص جمركى مقابل قيام الأول بإعداد تقرير الفحص المعملى لعينات رسالة جمركية خاصة بقطع غيار المصاعد تم استيرادها لصالح إحدى الشركات التى تعمل فى مجال توريد وتركيب المصاعد بالمخالفة للحقيقة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.
وألقى القبض على (ن.ع) رئيس لجنة حصر الضرائب العقارية بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، و(خ.ا) عضو اللجنة عقب تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من عميد كلية طب الأسنان الأسبق بإحدى الجامعات الخاصة مقابل إعفائه من الضريبة المستحقة على الفيلا المملوكة له والكائنة بمنطقة كنج مريوط منذ عام 2005 وحتى الآن، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.
وضبط (ن . م) صاحب إحدى الشركات التى تعمل فى مجال تصنيع الملابس الجاهزة لاستخدامه مستندات مزورة تفيد قيامه بإعادة تصدير 150 طن ملابس إلى خارج البلاد عبر ميناء سفاجا، والتى سبق استيراد المواد الخام الخاصة بها بنظام السماح المؤقت وذلك على غير الحقيقة، ما ترتب عليه رد ضمانات جمركية لصالح شركته من مصلحة الجمارك بقيمة 1 .8 مليون جنيه دون وجه حق وتقدر قيمةً الغرامات الجمركية المستحقة عليها بمبلغ 5 مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسة وسداد قيمة الغرامات الجمركية.
كما ألقى القبض على ( م . ع ) مسئول أرصدة الدفاتر بجمارك المنطقة الحرة الخاصة بالعامرية، و(ع . م ) مدير إحدى الشركات الأجنبية التى تعمل فى مجال صناعة الملابس الجاهزة لقيامهما بالتزوير فى أرصدة الشركه لإثبات تصدير منتجاتها خارج البلاد على خلاف الحقيقه الأمر الذى أدى لتهريب كميات من الأقمشة المستوردة من جمرك المنطقة الحرة الخاصة وبيعها بالسوق المحلى ويستحق عنها رسوم وغرامات قيمتها حوالى 6 ملايين جنيه وقام الأخير بسداد المبلغ.
والقبض على (ع.م) ، (ت.ف) مسئولان بشركة مياه القاهرة الكبرى لطلبهما وتقاضيهما 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة من (أ.م) مهندس حر مقابل التلاعب فى فواتير استهلاك المياة الخاصة للفيلا خاصته بالتجمع الأول، وبتدوين كميات استهلاك على خلاف الحقيقة لتخفيض المديونية المستحقة لصالح الشركة بمبلغ 19 ألف جنيه، وبعرضهما على النيابة العامة قررت حبسهما.
وإلقاء القبض على (أ.ر.خ )  مدير عام إحدى المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية متلبسًا بتقاضى 13 ألف جنيه على سبيل الرشوة من إحدى أولياء الأمور، نظير قيامه بتسهيل قبول أبناءها بالمدرسة وبتفتيشه عثر معه على عديد من شهادات الميلاد المزورة التى تمكن من قيد الطالب وآخرين بالمدرسة وبالتجاوز عن حدود السن المقررة قانونًا، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.
والقبض على (ن.س) مدير إدارة المشتريات الطبية بمستشفى جامعة قناة السويس عقب حصولها على رشوة عينية من (م.ف) مندوب مبيعات إحدى شركات القطاع الخاص التى تعمل فى مجال توريد التجهيزات الطبية، لتسهيل صرف المستحقات المالية للشركة والمسند لها توريد مستلزمات جراحية للمستشفى، وبعرض المتهمة على النيابة العامة قررت حبسها.
وضبط (م.ع) منتحل صفة عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر أثناء تقاضية مبالغ مالية على سبيل الرشوة بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية مقابل الزعم بتعيين المواطنين بالأزهر وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبسه، و(ع.م.ب) موظف سابق أثناء انتحاله صفة رئيس قطاع بإحدى الجهات الرقابية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وقد اصطنع لنفسه بطاقة تحقيق شخصية منسوب صدورها لذات الجهة ليتمكن بها من خداع المسئولين واستغلال نفوذه المزعوم في الغاء قرار نقل أحد العاملين بأحد المدارس، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.
وأخيرًا إلقاء القبض على (س.ش) رئيس قسم المعلومات بمكتب التأمين على سيارات غرب الإسكندرية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام متلبسا بتقاضى مبالغ مالية بصفة دورية على سبيل الرشوة من المواطنين المتعاملين مع المكتب مقابل نهو اى إجراء من واجبات وظيفته وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة للفاسدين فى بداية 2018
الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة للفاسدين فى بداية 2018
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhFkOZqbZRCI4aBniSEaIXozmdQgPirQoes_UdpijB8QaMWYTkoOGqLe1WXxARsDny2iyAN5h8No1RIbcSvmbIcX4gowAbtzVEaW-cPT2aYpPfMOON9WCpGo383_Bh688QVR76A6meLRMI/s400/rekabahayaa%25283%2529.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhFkOZqbZRCI4aBniSEaIXozmdQgPirQoes_UdpijB8QaMWYTkoOGqLe1WXxARsDny2iyAN5h8No1RIbcSvmbIcX4gowAbtzVEaW-cPT2aYpPfMOON9WCpGo383_Bh688QVR76A6meLRMI/s72-c/rekabahayaa%25283%2529.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/01/2018_11.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/01/2018_11.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy