حصاد 2017.. "السيسي" يحتضن شباب مصر والعالم - تحيا مصر.نت حصاد 2017.. "السيسي" يحتضن شباب مصر والعالم | تحيا مصر.نت

حصاد 2017.. "السيسي" يحتضن شباب مصر والعالم

SHARE:

عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي
لم يكن عام 2017 عام الشباب المصري وحسب، بل تعدى حدود القارة
السمراء والعالم العربي، ليصل إلى شباب العالم، عبر استضافة مدينة شرم الشيخ لـ"منتدى شباب العالم"، ونقل رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر للعالم.
بداية العام
عقد المؤتمر الدوري للشباب، بمدينة أسوان في يناير 2017، وشارك به أكثر من 1300 شاب وفتاة من محافظات الصعيد، بحضور ومشاركة السيد عبد الفتاح السيسي "رئيس جمهورية مصر العربية".. ويعد هذا المؤتمر خطوة غير مسبوقة من الدولة المصرية تهدف إلى الاستماع إلى شباب الصعيد وتمكينهم من المشاركة في عملية اتخاذ القرار.
وقد شهد المؤتمر العديد من الجلسات وورش العمل ناقش من خلالها الشباب العديد من القضايا والموضوعات المهمة مثل تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشاركة السياسية للشباب، وأهم التحديات والفرص الموجودة بصعيد مصر.
كما تم تكريم مجموع من الشباب المتميز في المجالات المختلفة، وكان من أهم التوصيات التي نتجت عن المؤتمر إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر والإسراع فى تنفيذ مشروع المثلث الذهبي.
مؤتمر الشباب في الإسماعلية
فى أبريل 2017، أعلن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ختام المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية، مشاركته للشباب المصرى فى دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة فى منتدى شباب العالم، الذى يقام بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر 2017
وفى حين يُعد المؤتمر الوطنى للشباب والذى يقام تحت رعاية السيسى، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب المصرى الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل أفضل لوطنه، سعت مصر إلى أن يكون منتدى شباب العالم حلقة وصل جديدة لنقل رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر للعالم.
وجاءت توصيات المؤتمر كالتالي:
1-إعلان عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة.
2-تكوين مجموعات رقابة داخلية لأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب.
3-إطلاق مبادرة لتجميل الميادين وتقنين أوضاع المشروعات الشاببية المتنقلة التي تواجه صعوبة في استخراج التراخيص.
4-تشكيل مجموعة للتحفيز والمتابعة من شباب هيئة الرقابة الإدارية الذين قاموا بعرض محاكاة الاقتصاد المصري ومجموعة مقابلة لها من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.
5- دراسة تطوير المجلس الأعلى للاستثمار وتحويله إلى المجلس الأعلى للاستثمار والتصدير.
6- تفعيل دور المجلس الأعلى للمدفوعات لدمج الاقتصاد غير الرسمي.
7-ميكنة المنظومة السيادية مثل الجمارك والضرائب للحد من التسرب المالي.
8-البدء في إجراءات إنشاء المجلس الأعلى لقواعد البيانات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
مؤتمر الشباب في الإسكندرية
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعمال المؤتمر الوطني الدوري الخامس للشباب، في 24 يوليو الماضي بمدينة الإسكندرية، بمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات، وممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر، كما شارك فى المؤتمر شباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة من المنتمين لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلو شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية، ومجموعة من الشباب العاملين في الجمعيات الأهلية والعمل التطوعي.
منتدى "شباب العالم" في شرم الشيخ
شهدت مصر في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017، إقامة منتدى شباب العالم والذي يقام في مدينة شرم الشيخ.
وشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة وقد جاءوا إلى "أرض السلام"، ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالمى تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.
ضم المنتدى 45 جلسة وورشة عمل موزعة على مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات عالمية تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم وهي:
محور قضايا شبابية عالمية: ويتضمن مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.
محور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال: والذي من خلاله سيتم التعرف على رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم، واستعراض التجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال، مع مناقشة تأثير التكنولوجيا على واقع الشباب.
محور الحضارات والثقافات: ويضم موضوعات خاصة بالفنون والآداب والهوية الثقافية، وكيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها، وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده ‏الصراعات والحروب‏، بالإضافة إلى البعد الثقافي للعولمة وآثره على ‏الهوية الثقافية للشباب.
محور صناعة قادة المستقبل: ويتم فيه استعراض التجارب الدولية البارزة في تأهيل وتدريب الشباب، ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل.
منتدى شباب العالم.. رسالة سلام ومحبة
في مطلع نوفمبر الماضي، انطلق مؤتمر الشباب، الاتحاد الأفريقى حول " تسخير العائد الديموجرافى من أجل الاستثمار فى الشباب " ، حيث شارك بالمنتدى 52 تمثيل من الوفود الرسمية، و19 وزير شباب ورياضة، بالإضافة إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقى، بجانب عدد الجنسيات المشاركة فى المنتدى، والتى بلغت 113 جنسية، باجمالى حضور 3203 أشخاص ، و الذى من المتوقع أن يتم الاستفادة من التجربة الغربية فى هذا السياق .
وخرج شعار "تسخير العائد الديموجرافي من أجل الاستثمار فى الشباب" خلال أعمال الدورة العادية للقمة الـ 28 للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، والتى عقدت فى نهاية يناير الماضى،  بمشاركة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي واستهدفت مناقشة مستقبل الشباب الأفريقي.
واستعرضت القمة حينها مستوى تقدم الشباب في أفريقيا وبحث نزعة الشباب المثيرة للتخوف في الحقل السياسي وكيفية علاج عدم المشاركة السياسية للشباب في الانتخابات، مما يقلص نصيبهم من المساهمة في تقدم الديمقراطية، كما سعت لإعداد سياسات عمومية ترفع التحديات التي تواجهها الشابات في أفريقيا بهدف تحضيرهن للاستفادة من شبابهن ومشاركة أوسع للشباب الأفريقي في الاقتصاد، بجانب كيفية استغلالهم لأفكار تفيد فى التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية .

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2389,أخبار عاجلة,15519,أخبار عالمية,4531,أخبار عربية,7630,أخبار عسكرية,1180,أخبار مصرية,4975,اقتصاد وبورصة,1357,تحقيقات وملفات,1420,تقارير,2877,تكنولوجيا,529,ثقافة,113,حوادث وقضايا,6098,سياسة,1884,صحة وطب,507,علوم,291,فن,1281,فيديوهات,4574,مقالات,432,منوعات,880,
ltr
item
تحيا مصر.نت: حصاد 2017.. "السيسي" يحتضن شباب مصر والعالم
حصاد 2017.. "السيسي" يحتضن شباب مصر والعالم
عبد الفتاح السيسي
https://4.bp.blogspot.com/-ramFYTPSFM0/Wkk_vdVDdZI/AAAAAAAC6j4/PIW0spdhu-UT27jMi6OvBS4_Qat9q9B1wCK4BGAYYCw/s400/185.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-ramFYTPSFM0/Wkk_vdVDdZI/AAAAAAAC6j4/PIW0spdhu-UT27jMi6OvBS4_Qat9q9B1wCK4BGAYYCw/s72-c/185.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/12/2017_31.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/12/2017_31.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy