مصر تخاطب العالم.. السيسى يعلن عن الإعداد لقناة إخبارية عالمية.. ونواب البرلمان: بشرة سعيدة وتأخرت كثيرا.. وخير رد على كذب وافتراء "الجزيرة" المشبوهة.. بكرى: لدينا البنية الأساسية لخروج القناة | تحيا مصر.نت

مصر تخاطب العالم.. السيسى يعلن عن الإعداد لقناة إخبارية عالمية.. ونواب البرلمان: بشرة سعيدة وتأخرت كثيرا.. وخير رد على كذب وافتراء "الجزيرة" المشبوهة.. بكرى: لدينا البنية الأساسية لخروج القناة

SHARE:

الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى
خطوة جديدة للقيادة السياسية فى مصر، أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى،
خلال منتدى شباب العالم، تتمثل فى الإعداد لإطلاق قناة إخبارية مصرية جديدة تخاطب الداخل والخارج وتتصدى لكل المؤامرات الإعلامية، التى تشوه وتزيف الحقائق على الأرض المصرية.
ما الدور الذى ستقوم به القناة لمخاطبة الخارج وتوضيح الصورة الحقيقية، هذا ما كشف عنه نواب البرلمان، خلال السطور التالية.
وفى هذا الإطار قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، من المهم أن تأتى قناة متميزة قادرة على المنافسة، وذلك يستلزم تقنية مختلفة وإدارة مختلفة تميز الأخبار ومصادر المعلومات، أما إذا كان الأمر سيتطلب إصدار فضائية إخبارية أخرى فهذا أمر مرفوض.
وأضاف بكرى، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، "كل ما أتمناه أن تكون هذه القناة الإخبارية قناة  النيل للأخبار، بحيث تتطور بشكل كامل وتبث إرسالها كقناة من الممكن أن تكون علاقتها بالتلفزيون المصرى علاقة هامشية، ولكن بالفعل هذه القناة بكوادرها مؤهلة إذا وفرت لها الإمكانيات أن تكون القناة الإخبارية الكبرى، بحيث يجرى تغيير الصورة وتقديم الإمكانيات وإضافة مذيعين ومذيعات لها.
وتابع النائب مصطفى بكرى، لدينا كيان جاهز للانطلاق وهو قناة النيل للأخبار، وفقط يحتاج لإمكانيات كبرى يمكن أن تكون قناة متميزة لديها من الخبرات ما يساعدها على تنفيذ هذه المهمة، أما الحديث عن فضائية جديدة بالتأكيد ستحتاج لكثير من الأموال والمبالغ، وفى الوقت نفسه ربما نكون فى انتظار فترة طويلة إلى أن تثبت نفسها، ولكن نحن أمام قناة جاهزة وهى قناة إخبارية، ويجب أن يتم تبنى هذا المشروع لتصبح قناة النيل للأخبار قناة فضائية كبرى.
ومن جانبها قالت البرلمانية نشوى الديب عضو لجنة الثقافة والبرلمان ، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الإعداد حاليا لإطلاق قناة إخبارية عالمية تنطلق من مصر، تأخرت كثيرا ونعانى من عدم وجودها خلال الفترة الماضية.
وأضافت البرلمانية نشوى الديب فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، إن وجود قناة عالمية إخبارية يعنى أنها ستتولى الرد على كل المكائد وستتصدى للافتراءات التى توجه من حين إلى أخر للدولة المصرية، وستوجه الأفكار لإسلامنا الوسطى وستضع الإرهاب بصورته الخطرة العالمية بعيدا عن ربطه بالإسلام والمسلمين، فيعرفك العالم كما أنها تواجه الصورة السلبية التى يسعى البعض لتصديرها عن مصر.
وتابعت عضو لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان، إن إطلاق قناة مصرية عالمية بشرة سعيدة لمصر كلها ستؤثر ليس فقط فى التصدى والمواجهة ضد أى أكاذيب وافتراءات على مصر، بل ستكون أيضا ذات مردود اقتصادى وسياسى يصب فى صالح مصر بدرجة كبيرة.
واستطردت البرلمانية نشوى الديب، إن الاعلام خلق فى يوم من الأيام دولة لم تكن لها وجود على الإطلاق وليس لها تأثير واستطاع أن يصنع دول، ولهذا كان علينا منذ الوقت القديم السعى نحو إطلاق قناة عالمية، وخاصة وأننا من أوائل الدول فى الإقليم بالشرق الأوسط اهتماما بالإعلام حيث يعتبر ماسبيرو من أقدم الكيانات الاعلامية فى المنطقة، والتى من خلالها فرقت إعلاميين وفنيين هم الذين قامت على اكتفاهم القنوات الفضائية فى الدول العربية والقنوات الخاصة.
ومن جانبها قالت النائبة غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ونائب المصريين بالخارج، إن إطلاق قناة إخبارية بلسان مصرى حلم كان يراودها منذ القدم، موضحة بأن هذه الخطوة سيكون لها مردود إيجابى على المدى القريب والبعيد.
وأوضحت غادة عجمى، أن هذه القناة ستوضح الصورة المغلوطة لدى بعض الأشخاص فى الخارج، كما سيكون لها دور عهام وبارز فى مواجهة والتصدى للإرهاب والأفكار المتطرفة من خلال مناشدة الشباب ونقل الصورة كما هى للداخل والخارج.
وأشارت نائب المصريين فى الخارج، إلى أن هذه القناة تؤكد نجاح القيادة السياسية فى توطيد العلاقات المصرية الخارجية، ومن خلالها سيتم مخاطبة العالم ونقل إنجازات القيادة الحالية لجيمع الدول والاتجاه الصحيح الذى نسلكه، فى الوقت الذى ستكشف فيه كذب وافتراء البعض على الدولة المصرية.
وأوضحت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن قناة الجزيرة القطرية تشوه الصورة المصرية وتقلب الأوضاع وتزيف الحقائق ووجدنا هذا واضحا وجليًا فى الكثير من الأحداث التى اكدت قيامها بهذا الدور، ولهذا فأن القناة الإخبارية الجديدة ستكون خير رد من قبل السلطات المصرية على هذه القناة المسخرة لتشويه صورة الوضع المصرى.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2219,أخبار عاجلة,14371,أخبار عالمية,4021,أخبار عربية,7180,أخبار عسكرية,1109,أخبار مصرية,4799,اقتصاد وبورصة,1282,تحقيقات وملفات,1362,تقارير,2729,تكنولوجيا,499,ثقافة,109,حوادث وقضايا,5521,سياسة,1791,صحة وطب,478,علوم,269,فن,1185,فيديوهات,4171,مقالات,421,منوعات,831,
ltr
item
تحيا مصر.نت: مصر تخاطب العالم.. السيسى يعلن عن الإعداد لقناة إخبارية عالمية.. ونواب البرلمان: بشرة سعيدة وتأخرت كثيرا.. وخير رد على كذب وافتراء "الجزيرة" المشبوهة.. بكرى: لدينا البنية الأساسية لخروج القناة
مصر تخاطب العالم.. السيسى يعلن عن الإعداد لقناة إخبارية عالمية.. ونواب البرلمان: بشرة سعيدة وتأخرت كثيرا.. وخير رد على كذب وافتراء "الجزيرة" المشبوهة.. بكرى: لدينا البنية الأساسية لخروج القناة
الرئيس عبد الفتاح السيسى
https://2.bp.blogspot.com/-setim4agi8o/WgazdA6h6JI/AAAAAAACrXY/s1AgyVU1AL0qPVA4MFP6jLxtOukX6lyOwCK4BGAYYCw/s400/595077_0.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-setim4agi8o/WgazdA6h6JI/AAAAAAACrXY/s1AgyVU1AL0qPVA4MFP6jLxtOukX6lyOwCK4BGAYYCw/s72-c/595077_0.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/11/blog-post_898.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/11/blog-post_898.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy