إدانات عالمية وعربية لحادث العريش "المجرم".. الاتحاد الأوروبى: نساند مصر فى محنتها.. سفير فرنسا: حادث وحشى.. بريطانيا: هجوم مروع وجبان.. البحرين: نتضامن مع مصر.. ورئيس فلسطين:هذه الجرائم لن تنال من عزم المصريين | تحيا مصر.نت

إدانات عالمية وعربية لحادث العريش "المجرم".. الاتحاد الأوروبى: نساند مصر فى محنتها.. سفير فرنسا: حادث وحشى.. بريطانيا: هجوم مروع وجبان.. البحرين: نتضامن مع مصر.. ورئيس فلسطين:هذه الجرائم لن تنال من عزم المصريين

SHARE:

إدانات عالمية وعربية لحادث العريش

إدانات عالمية وعربية لحادث العريش
أدانت العديد من دول العالم حكومات وشعوبًا، حادث تفجير مسجد الروضة الإرهابى،
والذى أسفر عن سقوط 184 شهيدا و125 مصابا، مع توقعات بزيادة عدد الشهداء نتيجة خطورة الإصابات
سفير الاتحاد الأوروبى يدين حادث العريش الإرهابى.. ويؤكد مساندته لمصر
أدان سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إيفان سوركوش، الهجوم الإرهابى الذى استهدف محيط مسجد (الروضة) بالعريش فى شمال سيناء اليوم الجمعة.
وقال سوكوش -فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى (تويتر)- إنه بحسب تقارير وسائل الإعلام وقع الهجوم على المسجد خلال صلاة الجمعة اليوم
فى الروضة بشمال سيناء ما أسفر عن العديد من المصابين.
وأضاف أنه يدين هذا العمل الإرهابى الوحشى ضد المدنيين الأبرياء، مؤكدًا مساندة الاتحاد الأوروبى لمصر فى مكافحة الإرهاب.
سفير فرنسا يدين هجوم العريش الإرهابى ويصفه بـ" الوحشية والعار"
أدان سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه الهجوم الإرهابى، الذى استهدف محيط مسجد الروضة بشمال سيناء اليوم الجمعة.
ووصف السفير الفرنسى - فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" الحادث الإرهابى الذى استهدف محيط المسجد بأنه "وحشية وعار".
وقال السفير الفرنسى: "مصر⁩ فى حداد و ⁧‫فرنسا⁩ تقف بجانبها"
بريطانيا: ‏حادث العريش "مروع وجبان استهدف مصلين أبرياء"
 استنكر ‏أدوين صامويل المتحدث باسم الحكومة البريطانية لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حادث العريش الإرهابى الذى وقع اليوم الجمعة.
ووصف المتحدث البريطانى -فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى (تويتر)- الهجوم بأنه "مروع وجبان" يستهدف مصلّين أبرياء فى ⁧‫سيناء⁩.
وقال صامويل "مكان مقدّس يلطخه مجرمون بهمجيتهم العمياء التى لا تفرق بين أحد، كلنا ضد العنف والإرهاب أينما كان".
وأضاف: "أولئك الذين يهاجمون المصلين الأبرياء فى أحد المساجد يوم الجمعة هم المنحرفون الحقيقيون"، مصحوبا بوسم "سيناء⁩ ⁧‫#مصر_ام_الدنيا".
البحرين تستنكر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي بالعريش
 استنكرت وزارة الخارجية البحرينية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابى المسلح الذى استهدف مسجدًا فى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء اليوم الجمعة، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والمصابين، معربة عن بالغ التعازى والمواساة إلى مصر قيادة وشعبًا، ولأهالى الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابى البشع الذى يستهدف حياة الأبرياء.
وأكدت وزارة الخارجية وقوف البحرين إلى جانب مصر الشقيقة فى حربها ضد الإرهاب ومحاربة كافة التنظيمات المتطرفة ودعمها لجهودها الحثيثة لاستتباب الأمن والاستقرار، مجددة موقف البحرين الثابت الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب، والداعى إلى تضافر كافة الجهود الهادفة لاجتثاث الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.
العربية لحقوق الإنسان" تدين تفجير مسجد العريش: فشل محاولات التستر بالدين
قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إنها تلقت الأنباء الأولية التى أشارت للتفجير الإرهابى المتعدد فى مسجد الروضة بمحيط مدينة العريش بشمال سيناء، والذى استهدف المصلين خلال أدائهم لشعائر صلاة الجمعة، وتؤكد المصادر أن غالبية الجرحى فى حالة صحية حرجة، ما قد يؤدى لارتفاع عدد الضحايا.
وأدانت المنظمة فى بيان لها، هذه الجريمة المروعة، مؤكدة على ما يشكله الإرهاب من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، يستوجب المساءلة والمحاسبة، مشددة المنظمة على أهمية ملاحقة الإرهابيين وضمان منع إفلاتهم من العقاب.
وجددت المنظمة التأكيد على استنكارها وإدانتها لكل المواقف والتصريحات التى تستهدف منح الإرهابيين وتنظيماتهم المشروعية الزائفة من خلال مساعدتهم على التغطى بسواتر سياسية، وتؤكد على الحظر القاطع للعنف والكراهية والتحريض وفق القانون الدولى العام والقانون الدولى لحقوق الإنسان، وهو ما يؤثم قطعياً التصريحات الصادرة عن قادة وممثلى بعض الدول والمؤسسات.
وطالبت بأهمية العمل الجماعى الدولى لمكافحة الإرهاب، مشددة على أهمية ملاحقة الدول والكيانات المسئولة عن دعم الإرهاب وتوفير التمويل والتدريب والتسليح للإرهابيين، فضلاً عن منح ممثليهم الملاذات الآمنة.
وأكدت المنظمة، أن هذه الجريمة المروعة تؤكد مجدداً فشل محاولات التستر بالدين، حيث سبق استهداف المصلين بمسجد الإمام "البدوى" بمدينة طنطا قبل أكثر من عامين، كما شهدت البلاد 3 موجات لاستهداف المواطنين المسيحيين ودور عبادتهم فى أغسطس 2013 فى كافة أنحاء البلاد، وديسمبر 2016 فى كل من القاهرة وشمال سيناء، وأبريل 2017 فى طنطا والإسكندرية ومناطق أخرى.
الرئيس الفلسطينى يدين بأشد العبارات حادث مسجد الروضة الإرهابى
أدان الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الجمعة، باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها، التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجدا فى قرية الروضة القريبة من مدينة العريش فى محافظة شمال سيناء، وتسبب فى استشهاد وإصابة العشرات من الأبرياء
وقالت الرئاسة فى بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية: "إن الرئيس الفلسطينى محمود عباس يستنكر بأشد العبارات هذه الجرائم الإرهابية، ويؤكد وقوف شعبنا وقيادته إلى جانب الشقيقة الكبرى مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حربهم ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المس بالأمن القومى المصرى".
وأضاف البيان: "إننا على ثقة تامة بأن هذه الجرائم والأعمال الآثمة لن تنال من عزم مصر في حربها ضد الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن الشقيقة الكبرى ستنتصر في النهاية، داعين لأرواح الشهداء بالرحمة والسكينة والمغفرة، ولأسرهم بأحر التعازي والمواساة، وللمصابين بالشفاء العاجل، وللرئيس السيسي، وللشعب المصري الشقيق كل الخير والتقدم والاستقرار والازدهار".
وأردفت الرئاسة الفلسطينية: "إن الرئيس والشعب الفلسطيني وقيادته يقفون بقوة إلى جانب مصر في هذه الظروف، والكل يدعو الله عز وجل بأن تنجح مصر في إفشال المؤامرات التي تستهدف استقرارها، وهذا الإرهاب الأعمى يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية".
سفير فلسطين بالقاهرة يعلن تنكيس الأعلام بمقر السفارة حدادا على شهداء العريش
أدان سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، اليوم الجمعة، التفجير الإرهابى الذي نفذ اليوم في مسجد الروضة بشمال سيناء، وأدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والمصابين.
وأكد السفير دياب اللوح أن تفجير مسجداً يعج بالمصلين في أثناء تأدية صلاة الجمعة يؤكد أن هؤلاء الإرهابيين لا يمتّون للدين بصلة، وإنما يتخذونه ذريعة لتحقيق أهدافهم المسمومة بمحاولة زعزعة استقرار مصر، وأن لجوء الإرهابيين لاستهداف المدنيين يؤكد خسارتهم المعركة أمام القوات المسلحة المصرية الباسلة، التى استطاعت تضييق الخناق ومحاصرة تلك الجماعات الإرهابية والمجموعات المتطرفة.
وأشار السفير دياب اللوح إلى وقوف فلسطين قيادة وشعباً مع الشقيقة الكبرى مصر فى حربها ضد الإرهاب، مؤكداً على الموقف الدائم لسيادة الرئيس محمود عباس بالوقوف إلى جانب جمهورية مصر العربية في معركتها فى محاربة واجتثاث جذور الإرهاب ومموليه وكل من يقف خلفه.
وأكد السفير دياب اللوح ثقة الشعب الفلسطينى بقدرة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على الانتصار فى معركة الأمة ضد الإرهاب، ودحر أوكار تلك الجمعات المتطرفة.
كما قرر السفير دياب اللوح بالتشاور مع إقليم حركة فتح بالقاهرة ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات إلغاء الحفل الذى كان من المقرر إقامته مساء اليوم فى الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات فى قاعة مؤتمرات الأزهر الشريف، وتنكيس الأعلام فوق مقار سفارة دولة فلسطين ومقر المندوبية الدائمة لدولة فلسطين ومقر إقامة السفير، تضامناً مع الشقيقة مصر في مصابها الجلل.
السفارة اليمنية فى القاهرة تدين حادث الروضة الإرهابى بشمال سيناء
أعربت السفارة اليمنية فى القاهرة عن إدانتها الشديدة وبأقسى العبارات للحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف عشرات المصلين فى أحد المساجد بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وتقدمت السفارة اليمنية فى بيان بخالص التعازى وأصدق مشاعر المواساة فى هذا الحادث المؤلم لمصر العروبة قيادة وحكومة وشعبا.
وأكدت مجددا على دعم اليمن وتضامنها مع الشعب المصرى وقيادته السياسية ممثلة فى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لاتخاذ ماتراه من تدابير مناسبة فى سبيل التصدى لقوى الاٍرهاب والتطرف التى انحدرت نحو حالة غير مسبوقة من الإفلاس الشنيع باستهدافها دور العبادة والاعتداء على المصلين من المدنيين الأبرياء.
وأكدت السفارة على مساندة ووقوف الجمهورية اليمنية إلى جانب شقيقتها الكبرى مصر فى حربها المستمرة والمفتوحة ضد الاٍرهاب الذى يسعى عبثا بخياله المريض إلى النيل من الدولة المصرية وزعزعة أوضاع الأمن والاستقرار فى ربوعها الطيبة الامر الذى لابد وأن ينذر ولا قدر الله بأسوأ العواقب على منظومة الأمن القومى العربى وضروراته خاصة فى ظل هذه الظروف العصيبة التى تمر بها المنطقة العربية.
وأعربت السفارة اليمنية عن تعازيها ومواساتها لشعب وقيادة وحكومة جمهورية مصر العربية و إلى أسر الشهداء الابرار متمنية للمصابين والجرحى الشفاء العاجل.
أمير الكويت يعزى الرئيس السيسى فى ضحايا الهجوم الإرهابي
بعث أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقیة تعزية إلى الرئیس عبدالفتاح السیسي، عبر فیھا عن خالص تعازيه وصادق مواساته فى ضحايا الھجوم الإرھابى الآثم الذى استھدف أرواح الأبرياء والآمنین بمسجد الروضة فى مركز بئر العبد بمحافظة شمال سیناء اليوم، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابین.
وقال أمير الكويت إن ھذا العمل الإرھابى الذى يتنافى مع الدين الإسلامى الحنيف ومع كافة الشرائع والأعراف والقيم الإنسانية، لم يراع منفذوه حرمة بيوت الله وحرمة الأنفس التى حرمها الله تعالى. 
وأكد الصباح استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة وتضامن دولة الكويت وشعبها مع مصر الشقيقة وشعبها وتعاطفها معها ووقوفها إلى جانبها وتأييدها لكل الاجراءات التى تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها ومكافحة الأعمال الإرهابية التى تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى البلد الشقيق، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.
كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابى المجرم الذى استهدف أرواح الأبرياء والآمنين، راجيا المولى جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية
منظمة التعاون الإسلامى تدين الهجوم الإرهابى والذى استهدف مسجداً شمال سيناء
أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى بشدة الهجوم الانتحارى الإرهابى الذى استهدف مسجدًا فى حى الروضة بمدينة العريش شمال سيناء اليوم ، وخلَّف العشرات من القتلى والجرحى.
وأعرب معالى الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن صدمته إزاء هذا الحادث الآثم، واصفًا مرتكبى هذا العمل الإرهابى المشين فى حق المصلين الأبرياء بأنهم أعداء للإسلام ومصر وشعبها, مقدمًا تعازيه لأسر الضحايا، ولحكومة مصر وشعبها، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين .
وأعرب العثيمين عن ثقته بقدرة السلطات المصرية على اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقديم مقترفى هذه الأعمال الإجرامية للعدالة, مؤكدًا تضامن المنظمة التام مع مصر فى حربها على الإرهاب . 
وجدد معالى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى دعوته للتعاون الإقليمى والدولى فى مواجهة آفة الإرهاب والتطرف العنيف، ضمانًا لعالم أكثر أمنًا، مشددًا على موقف المنظمة الثابت الذى يدين الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2319,أخبار عاجلة,14790,أخبار عالمية,4232,أخبار عربية,7405,أخبار عسكرية,1136,أخبار مصرية,4882,اقتصاد وبورصة,1313,تحقيقات وملفات,1390,تقارير,2781,تكنولوجيا,511,ثقافة,111,حوادث وقضايا,5687,سياسة,1811,صحة وطب,495,علوم,277,فن,1233,فيديوهات,4301,مقالات,427,منوعات,849,
ltr
item
تحيا مصر.نت: إدانات عالمية وعربية لحادث العريش "المجرم".. الاتحاد الأوروبى: نساند مصر فى محنتها.. سفير فرنسا: حادث وحشى.. بريطانيا: هجوم مروع وجبان.. البحرين: نتضامن مع مصر.. ورئيس فلسطين:هذه الجرائم لن تنال من عزم المصريين
إدانات عالمية وعربية لحادث العريش "المجرم".. الاتحاد الأوروبى: نساند مصر فى محنتها.. سفير فرنسا: حادث وحشى.. بريطانيا: هجوم مروع وجبان.. البحرين: نتضامن مع مصر.. ورئيس فلسطين:هذه الجرائم لن تنال من عزم المصريين
إدانات عالمية وعربية لحادث العريش
https://3.bp.blogspot.com/-uumTJyG9vXY/Whgsj5vlknI/AAAAAAACwlM/6g7M9eY_PtAJatGq377UgaatYPABREChgCK4BGAYYCw/s400/399.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-uumTJyG9vXY/Whgsj5vlknI/AAAAAAACwlM/6g7M9eY_PtAJatGq377UgaatYPABREChgCK4BGAYYCw/s72-c/399.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/11/blog-post_7129.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/11/blog-post_7129.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy