عاجل وخطير .. ضبط مدفع «آر بى جي» داخل منزل تحت الإنشاء والعثور على سلاح مضاد للطيران بقنا | تحيا مصر.نت

عاجل وخطير .. ضبط مدفع «آر بى جي» داخل منزل تحت الإنشاء والعثور على سلاح مضاد للطيران بقنا

SHARE:

مدفع «آر بى جي»

مدفع «آر بى جي»
امتلاك سلاح في مصر هو إحدى الثقافات المتأصلة، ليس بالضرورة لأغراض
عدائية إنما لأسباب أخرى أغلبها ما يتعلق بالحماية بجانب الثقافات أنفسها مثل ما يحدث في الصعيد من ضرورة امتلاك كل فرد سلاح في بيته.
وخلال العقود الماضية كانت تلك الأسلحة مقصورة على بعض الأنواع الخفيفة مثل «المسدس والبندقية» وفي بعض الأحيان ما يطلق عليه «الآلي»، لكن في الآونة الأخيرة تطور الأمر فأصبح بعض المواطنين يمتلكون أسلحة مضادة للطائرات ومدافع ثقيلة ما ينذر بكارثة. 
مدفع «آر بي جي»
آخر تلك الأسلحة مدفع «آر بي جي»، ففي الأسبوع الماضي تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط مدفع «آر بي جي»، داخل منزل تحت الإنشاء بقرية «أبو حزام» التابعة لمركز نجع حمادي.
وتلقى اللواء أشرف رياض، رئيس المباحث إخطارًا بضبط مدفع «آر بى جي» في منزل تحت الإنشاء لأحد العناصر الإجرامية الخطرة بقرية أبو حزام، وتم التحفظ على السلاح وتحرر محضر بالواقعة، وتكثف قوات الأمن جهودها لضبط المتهم الهارب.
مضاد للطيران
وخلال أكتوبر الجاري عثرت قوات الأمن بقرية «حمرة دوم» التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا على مدفع مضاد للطيران، إذ وردت معلومات من أحد العناصر القرية لقوات الأمن تفيد تواجد سلاح ناري مضاد للطيران عيار 14.5 خاص بالمحكوم عليه «ن.ع» 35 سنة، عامل ومقيم بذات الناحية والمحال أوراقه في بعض منها لفضيلة المفتي.
مدفع
وفي الشهر الماضي تمكنت قوات الأمن أيضًا من ضبط مدفع مضاد للطيران، بإحدى القرى التابعة لمحافظة قنا، حيث أفادت التحقيقات بتخلي إحدى العائلات عن سلاح مضاد للطيران وإلقائه في أحد الأماكن بالقرية خشية قيام قوات الأمن بضبطه بحوزتهم، وتم ضبط السلاح.
خطة للحد من الانتشار
ومن جانبه، قال اللواء جمال أبو زكري، الخبير الأمني، إن قوات الأمن بوزارة الداخلية تقوم بمجهود غير عادي للقضاء على انتشار تلك الأسلحة الغاشمة التي تهدد أمن واستقرار البلاد، وذلك ضمن خططها لمواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن دخول تلك الأسلحة أصبح سهلا للغاية لأن هؤلاء الإرهابيون يقومون بتهريبه من خلال الدروب التي توجد على الحدود الليبية.
وأضاف «أبو ذكري» أن هذه الأسلحة تدخل عن طريق حدودنا بين ليبيا وحدودنا بين السودان، مؤكدا أن وزارة الداخلية لديها خطة للحد من انتشارها في أقرب وقت.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2180,أخبار عاجلة,14190,أخبار عالمية,3958,أخبار عربية,7110,أخبار عسكرية,1101,أخبار مصرية,4789,اقتصاد وبورصة,1270,تحقيقات وملفات,1356,تقارير,2713,تكنولوجيا,494,ثقافة,109,حوادث وقضايا,5459,سياسة,1785,صحة وطب,477,علوم,267,فن,1158,فيديوهات,4119,مقالات,419,منوعات,819,
ltr
item
تحيا مصر.نت: عاجل وخطير .. ضبط مدفع «آر بى جي» داخل منزل تحت الإنشاء والعثور على سلاح مضاد للطيران بقنا
عاجل وخطير .. ضبط مدفع «آر بى جي» داخل منزل تحت الإنشاء والعثور على سلاح مضاد للطيران بقنا
مدفع «آر بى جي»
https://3.bp.blogspot.com/-hcaodVPu23g/WfHd-ZqyK-I/AAAAAAACkuI/wWpMErj8cNA7hyeAh2J-QxLDlfZqJB9dACK4BGAYYCw/s400/69.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-hcaodVPu23g/WfHd-ZqyK-I/AAAAAAACkuI/wWpMErj8cNA7hyeAh2J-QxLDlfZqJB9dACK4BGAYYCw/s72-c/69.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_7530.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_7530.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy