وكالة روسية: أمريكا سعيدة إذا دمرت سوريا "داعش" لكنها تريد إسقاط الأسد | تحيا مصر.نت

وكالة روسية: أمريكا سعيدة إذا دمرت سوريا "داعش" لكنها تريد إسقاط الأسد

SHARE:

بشار الأسد

بشار الأسد
ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية التابعة للدولة، أنه في خضم النجاح العسكري
للجيش السوري، قال مدير الأركان المشتركة الجنرال، كينيث ماكنزي، إن الولايات المتحدة لا تهتم بما إذا كانت القوات الحكومية أو القوات المدعومة من الولايات المتحدة تحرر البلاد من داعش. بيد أن العديد من الخبراء يعتقدون أن الولايات المتحدة مازالت تتبع سياسة ذات وجهين في البلاد التي مزقتها الحرب.
وقال محللون لـ"سبوتنيك"، إن الحكومة الأمريكية ستطون سعيدة للسماح للجيش السوري باستكمال مهمة تدمير جماعة "داعش" الإرهابية، لكنها لا تزال تأمل في الإطاحة بحكومة دمشق.
وأكد المدير العام للخدمة المشتركة الجنرال كينيث ماكنزي للصحفيين في 5 أكتوبر، أن الولايات المتحدة لا تهتم بما إذا كانت القوات السورية أو القوات المدعومة من الولايات المتحدة تدمر "داعش" في معاقلها الأخيرة المتبقية في سوريا. حيث إن الأولوية الأمريكية هي استكمال القضاء على "داعش" في وادي نهر الفرات.
إرتباك الولايات المتحدة بين الأهداف الاستراتيجية في سوريا
واتفق محلل الشؤون الخارجية والمعلق السياسي دان لازاري، على أن السياسة الأمريكية بشأن سوريا لم تحدد على هدف واحد واضح ولكنه يتأرجح بين أهداف إسقاط الأسد والقضاء على داعش، مما تسبب في ارتباك واسع النطاق.
وأضاف، "أن السياسة الأمريكية في سوريا هي كرة من الارتباك في هذه المرحلة، ومن الصعب أن نقول ما يعنيه بيان الجنرال ماكنزي، أما الاحتمالات فهي لا نهاية لها تقريبا".
واعترف لازاري بأن ماكنزي يبدو أنه قد أشار إلى أن الولايات المتحدة لم تعد تهتم بتحرير دير الزور لأن محاربة داعش هو الشيء الوحيد الذي يتم التجهيز له.
وقال، "لكن من الصعب القول إن خطاب ترامب للأمم المتحدة قبل اسبوعين وصف الحكومة السورية بأنها نظام إجرامي. وهذا يوحي بان عداء ترامب إلى الاسد غير منقوص".
وكما أشار لازاري، في هذه الحالة، لا يزال ترامب يهتم كثيرا إذا ما خرج الرئيس السوري من معركة دير الزور المغطاة في المجد.
واقترح لازاري، "ومع ذلك، كان من الممكن أيضا أن إدارة ترامب كانت سعيدة لرؤية الجيش العربي السوري يربط نفسه في دير الزور لقتال داعش".
وأوضح أن "ذلك يمكن أن يعطي القوات المدعومة من الولايات المتحدة يد الحرية في الاستيلاء على حقول النفط السورية إلى الشرق".
ووفقا لما نصحه لازاري، "علاوة على ذلك، كان من الممكن أيضا أن ترامب يريد سوريا تحمل عبء القضاء على "داعش" لأنه يريد تركيز القوات العسكرية الأمريكية على حرب محتملة واسعة النطاق ضد كوريا الشمالية".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,1914,أخبار عاجلة,13344,أخبار عالمية,3586,أخبار عربية,6623,أخبار عسكرية,1048,أخبار مصرية,4667,اقتصاد وبورصة,1190,تحقيقات وملفات,1257,تقارير,2631,تكنولوجيا,459,ثقافة,97,حوادث وقضايا,5109,سياسة,1767,صحة وطب,444,علوم,258,فن,1026,فيديوهات,3686,مقالات,404,منوعات,753,
ltr
item
تحيا مصر.نت: وكالة روسية: أمريكا سعيدة إذا دمرت سوريا "داعش" لكنها تريد إسقاط الأسد
وكالة روسية: أمريكا سعيدة إذا دمرت سوريا "داعش" لكنها تريد إسقاط الأسد
بشار الأسد
https://1.bp.blogspot.com/-aVH9ZOTWCjw/Wd9IXU5Sz0I/AAAAAAACfTo/MuhBvUE4oUARwQDS9RlHEaW_7CZxqOQCACK4BGAYYCw/s400/151.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-aVH9ZOTWCjw/Wd9IXU5Sz0I/AAAAAAACfTo/MuhBvUE4oUARwQDS9RlHEaW_7CZxqOQCACK4BGAYYCw/s72-c/151.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_750.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_750.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy