مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي | تحيا مصر.نت

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي

SHARE:

مستوطنون - أرشيفية

مستوطنون - أرشيفية
اقتحم أكثر من 400 مستوطن يهودي حتى الآن باحات المسجد الأقصى المبارك،
وسط انتشار لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال شهود عيان "إن مجموعات متتالية بدأت باقتحام المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء عبر باب المغاربة، الذي تسيطر سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مفاتيحه، بدعوة من جماعات الهيكل المزعوم".
وأشار شهود العيان إلى أن المستوطنين قاموا بجولات في ساحاته، كما أدى بعضهم طقوسهم الدينية خلال الاقتحام، إضافة إلى جولات وصلوات على أبواب المسجد من الجهة الخارجية.
ودعت منظمات الهيكل المزعوم لتنفيذ اقتحامات مكثفة خلال أيام عيد العرش، حيث يعتبر أحد الأعياد الرئيسية التي يجب خلالها اقتحام المسجد، كما تقام في هذه الأثناء صلاة خاصة في ساحة البراق "بركات الكهنة" بمناسبة عيد العرش، بمشاركة الآف من الاسرائيليين.
وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، ودار الإفتاء الفلسطينية، والهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قد حذروا من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك؛ نتيجة تكثيف اقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد، داعية جماهير الشعب الفلسطيني في كل مواقعهم إلى شد الرحال للمسجد.
وأكدت هذ الهيئات، في بيانات منفصلة، أن الأوضاع بالمسجد الأقصى وصلت حدا من الخطورة في تكثيف اقتحامات المتطرفين اليهود من حيث التصعيد الذي لا يمكن وصفه أو مقارنته بما مضى من أوضاع ومخاطر مر بها المسجد قبل ذلك.. موضحة أن الأقصى هو مسجد إسلامي يهم كل مسلم على وجه هذه البسيطة، ومسؤولية حمايته والدفاع عنه هي مسؤولية الأمة العربية والإسلامية، حكاما ومحكومين، ولا يمكن إعفاء أحد من هذه المسؤولية العقائدية الدينية، كما أكدت أن التاريخ سيكتب على صفحاته من أدى واجبه ومن فرط وقصر بحق الأقصى.
وأهابت الهيئات المقدسية بجماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته معاودة الالتفاف حول الأقصى في هذا الظرف الحالي، معتبرة ما يمر به المسجد هو مقدمة لفرض وقائع جديدة في ظل أجواء تتحدث عن تسوية قادمة ومصالحة قائمة. 
وأضافت "أنه في ظل هذه الأوضاع الخطيرة والتضييق على الأقصى، فإننا نلمس تراجعا خطيرا في المؤسسات الدولية وطعنا في الجهود وخاصة في منظمة اليونسكو من قبل بعض الدول؛ مما يشجع الاحتلال على الاستمرار في برنامجه التهويدي تحت غطاء أن علاقات الكيان الإسرائيلي مع بعض الدول في أحسن حالاتها وأوضاعها".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,1914,أخبار عاجلة,13344,أخبار عالمية,3586,أخبار عربية,6623,أخبار عسكرية,1048,أخبار مصرية,4667,اقتصاد وبورصة,1190,تحقيقات وملفات,1257,تقارير,2631,تكنولوجيا,459,ثقافة,97,حوادث وقضايا,5109,سياسة,1767,صحة وطب,444,علوم,258,فن,1026,فيديوهات,3686,مقالات,404,منوعات,753,
ltr
item
تحيا مصر.نت: مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي
مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي
مستوطنون - أرشيفية
https://2.bp.blogspot.com/-9TyOKCLyqgw/WdyGRBHrdQI/AAAAAAACehw/_zTOVLn8uQ8K59U6T3IVft6d_6Txd_RgACK4BGAYYCw/s400/292.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-9TyOKCLyqgw/WdyGRBHrdQI/AAAAAAACehw/_zTOVLn8uQ8K59U6T3IVft6d_6Txd_RgACK4BGAYYCw/s72-c/292.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_649.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_649.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy