موجهًا صفعة لـ"الإخوان"..عراب الخراب حمد بن جاسم يحاول الوقيعة بين الإمارات والسعودية | تحيا مصر.نت

موجهًا صفعة لـ"الإخوان"..عراب الخراب حمد بن جاسم يحاول الوقيعة بين الإمارات والسعودية

SHARE:

حمد بن جاسم

حمد بن جاسم
ظهر في بداية أزمة قطر مع الدول المكافحة للإرهاب، بقوة ليتحدث بلسان
دويلة الإرهاب، إلا أنه اختفى في ظروف غامضة؛ ليعاود الظهور مرة أخرى اليوم؛ لمواصلة أكاذيبه عبر شاشة التلفزيون القطري، هو حمد بن جاسم. 
خرج رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم، اليوم الأربعاء، عبر برنامج "الحقيقة"، المُذاع عبر التلفزيون القطري، للتحدث بشأن الأزمة الأخيرة بين قطر ودول الرباعي العربي، متوددًا إلى المملكة، ومحاولًا للعب على كافة الأوتار. 
وتسلط  "الفجر" الضوء على أبرز تصريحات "بن جاسم" بشأن الأزمة القطرية . 
الترويج لمظلومية قطر
واصل حمد بن جاسم في الترويج لمظلومية قطر، التي تدعيها منذ اندلاع أزمة المقاطعة، زاعمًا أن هناك مؤامرة لقلب نظام الحكم في الدوحة. 
تلميع الجزيرة
وبطبيعة الحال تطرق"بن جاسم" إلى تلميع منصتهم الإعلامية "الجزيرة"، التي كانت وما زالت منصة الإرهاب، قائلًا: " قناة الجزيرة عندما أنشأها الأمير الوالد كان الهدف منها أن تكون مسموعة من العرب وغير العرب وتلتزم الحياد"، مضيفًا أنها فتحت أفقا للمواطن العربي لمعرفة جزء من الحقيقة. 
الأخ الأكبر
وبشأن العلاقات مع المملكة العربية السعودية والإمارت قال: "العلاقات مع أبوظبي كانت جيدة ومع السعودية فيها خصوصية وكان هناك خط رجعة ونعتبرهم الأخ الأكبر". 
"جاسم" يتودد للسعودية
وواصل "بن جاسم" محاولة تبرأة بلاده من إهانة دول الخليج العربي، متوددًا إلى السعودية قائلًا: "قطر قالت إنها مع المملكة ندا بند بالكرامة والأخوة والحقوق ولم نقل بحجمها". 
وتابع: "نعول على الملك سلمان في امتلاك زمام المبادرة بحل الأزمة بالأسلوب الذي نعرفه وليس بالطريقة التي يفرضها البعض علينا".
وفي محاولة منه لتحسين صورة قطر قال: "الدول لا تقاس بمساحتها فسنغافورة دولة صغيرة بين الدول.. وجيرانها ينظرون إليها بعين الإعجاب". 
اعتراف بالتسريبات الصوتية
ولم ينكر "بن جاسم" التسجيلات بينه وبين حمد بن العطية، قائلًا: "القوات القطرية دخلت البحرين ضمن درع الجزيرة وفق قانون المجلس،  وكلام حمد بن خليفة العطية كان لمصلحة البحرين". 
وعن تسجيلات القذافي أكد "بن جاسم" على أنها صحيحة، قائلًا: "التسجيلات المسربة مع القذافي جزء منها صحيح، وتكلم مع الإماراتيين والسعوديين قبل أن يتكلم معنا". 
وزعم أنه تم إبلاغ الملك عبدالله أنهم أطلعوا مسؤولين سعوديين عن خطط القذافي ضد المملكة وتفهم الموضوع. 
هجوم على الإخوان
وقلب "بن جاسم"، الطاولة على الإخوان، قائلًا، إن جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر ارتكبت خطأ استراتيجياً في الوصول للرئاسة، مضيفًا أن قطر من أوائل الدول التي هنأت  السيسي عند وصوله لحكم مصر. 
إثارة الفتن بين المملكة والإمارات
وفي محاولة لإثارة الفتن بين السعودية والإمارات قال "بن جاسم": "الإمارات طلبت منا إنشاء جسر بحري معهم والإعلان عنه.. وكانت نيتهم سياسية  ضد السعودية لأن إنشاءه غير منطقي". 
تأييد أمريكا لدخول الكويت
وعن غزو الكويت قال: "أيدنا دخول القوات الأمريكية للمساهمة في تحرير الكويت وهذا واجب علينا". 
القاعدة الأمريكية لخدمة أهداف أمريكا
وعن القاعدة الأمريكية في قطر قال: "القاعدة الأمريكية خدمت أهداف الولايات المتحدة ووطدت العلاقات مع قطر وهذا أمر يناسبنا". 
هزائم العرب انتصار لإيران
وأكد بن جاسم على استمرار صداقة قطر مع إيران، وفي الوقت نفسه أوضح أن هزائم العرب كانت انتصار لإيران، قائلًا: "كل هزائم العرب كانت انتصارًا للإيرانيين في سوريا واليمن والعراق ويجب مواجهتها بالصداقة والصراحة وليس بالعداء أو القوة". 
لسنا ضد العلاقات الحميمية مع إسرائيل
وبشأن العلاقات القطرية الإسرائيلية قال: "نعرف أن هناك علاقات حميمية لبعض الإخوة مع إسرائيل ولسنا ضدها إن لم تمس المقدسات والحقوق". 
لم ندعم ثورات الربيع العربي
وإدعى "بن جاسم"، أن قطر لم تدعم الثورات العربية لكن الجزيرة غطتها وليست سببًا فيها، حسبما زعم. 
لا نتدخل في شئون الأخرين
وقال "بن جاسم"، مواصلًا الأكاذيب إن قطرلا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول وهذه تلفيقات أريد بها باطل على حد قوله.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2215,أخبار عاجلة,14327,أخبار عالمية,4017,أخبار عربية,7167,أخبار عسكرية,1108,أخبار مصرية,4796,اقتصاد وبورصة,1281,تحقيقات وملفات,1358,تقارير,2725,تكنولوجيا,498,ثقافة,109,حوادث وقضايا,5511,سياسة,1791,صحة وطب,477,علوم,269,فن,1177,فيديوهات,4167,مقالات,421,منوعات,830,
ltr
item
تحيا مصر.نت: موجهًا صفعة لـ"الإخوان"..عراب الخراب حمد بن جاسم يحاول الوقيعة بين الإمارات والسعودية
موجهًا صفعة لـ"الإخوان"..عراب الخراب حمد بن جاسم يحاول الوقيعة بين الإمارات والسعودية
حمد بن جاسم
https://1.bp.blogspot.com/-2Tb0D9S3kWE/WfEGM59Sr7I/AAAAAAACklc/GSu0QQI83E4xWS11bQyZizqEVJIZ-zOfgCK4BGAYYCw/s400/855.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-2Tb0D9S3kWE/WfEGM59Sr7I/AAAAAAACklc/GSu0QQI83E4xWS11bQyZizqEVJIZ-zOfgCK4BGAYYCw/s72-c/855.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_2205.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_2205.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy