وشهد شاهد من أهلها.. نتيجة انتخابات اليونسكو اشترتها قطر بالمال.. ومفاجأة حول السبب (فيديو) | تحيا مصر.نت

وشهد شاهد من أهلها.. نتيجة انتخابات اليونسكو اشترتها قطر بالمال.. ومفاجأة حول السبب (فيديو)

SHARE:

السفيرة مشيرة خطاب

السفيرة مشيرة خطاب
بدأ بمقر منظمة اليونسكو بباريس، الجولة الثانية من انتخابات المدير العام
الجديد لليونسكو، التى يتنافس فيها ستة مرشحين بينهم السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وأفريقيا، بعد انسحاب مرشح أذربيجان قبل انطلاق الجولة الثانية، حيث سيدلى مندوبو 58 دولة عضو بالمكتب التنفيذى للمنظمة بأصواتهم.
وأجريت مساء أمس الاثنين بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس، الجولة الاولى من الانتخابات، والتى شهدت تصويت، آثار استغراب أعضاء المنظمة، خاصة بحصول المرشح القطرى حمد الكوارى على ١٩ صوتا، وهو ما فسره المراقبون أنه نتيجة لاستخدام قطر لسلاح المال.
وانتهت الجولة الأولى من انتخابات المدير العام الجديد لليونسكو بحصول المرشحة المصرية مشيرة خطاب على ١١ صوت، فيما حصل حمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، على ١٩ صوت، ، وأودريه أزولاى من فرنسا ١٣ صوت، وفولاد بلبل أوجلو من أذربيجان صوتين، وفام سان شاو من فيتنام على صوتين، وكيان تانج من الصين على خمسة أصوات، فيما حصلت فيرا خورى لاكويه من لبنان على ٦ أصوات.
وبعد ساعات من انتهاء الجولة الأولى ظهرت مخططات الدوحة الدنيئة للدفع بمرشحها في انتخابات اليونسكو، ولم يكن هذا بمحض الصدفة بل لعبت الأموال في لعب قطر بنتائج الانتخابات، مثلما تلعب بورقة الإرهاب على أراضي الشعوب العربية.
سطوة المال
وكشفت الدكتورة عبلة إبراهيم، مستشار منظمة اليونسكو عضو رابطة المرأة العربية، إن سطوة المال سبب تقدم مرشح قطر بانتخابات اليونسكو.
وأضافت عبلة، خلال لقائها بفضائية "أون لايف"، اليوم الثلاثاء: "اختيار مدير عام المنظمة لابد أن يكون قائما على الموضوعية وليس فرض سطوة المال على الانتخابات، لكن كل شئ الآن بالشراء، وقطر تدفع كثيرا لدعم مرشحها، وتستغل أن اليونسكو تمر بظروف صعبة جدا".
مفاجأة
وكشفت الدكتورة عبلة إبراهيم، مستشار منظمة اليونسكو، عن مفاجأة حول أسباب لعب قطر بورقة المال في انتخابات اليونسكو، قائلة: "ليس هناك إشراف أممي، واليونسكو تمر بأسوأ حالاتها هذه المرحلة فهي على وشك الإفلاس، فليس هناك ميزانية في ظل الوعود والمنح التي قدمتها قطر لحل الأزمة المالية التي تمر بها المنظمة، فمرشح قطر وعد الموظفين باليونسكو بعودتهم إلى العمل وزيادة المرتبات". 
مشيرة خطاب الأكفأ
كما أكدت الدكتور عبلة، أنه إذا تم الاختيار وفقا للكفاءة والخبرة، فسيحسم الأمر لصالح مرشحة مصر، موضحة أن مرشحي العراق ولبنان انسحبا لكي يكون الطريق مفتوحا أمام مصر.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,1932,أخبار عاجلة,13364,أخبار عالمية,3603,أخبار عربية,6630,أخبار عسكرية,1048,أخبار مصرية,4674,اقتصاد وبورصة,1197,تحقيقات وملفات,1258,تقارير,2633,تكنولوجيا,461,ثقافة,97,حوادث وقضايا,5120,سياسة,1768,صحة وطب,444,علوم,259,فن,1030,فيديوهات,3694,مقالات,405,منوعات,757,
ltr
item
تحيا مصر.نت: وشهد شاهد من أهلها.. نتيجة انتخابات اليونسكو اشترتها قطر بالمال.. ومفاجأة حول السبب (فيديو)
وشهد شاهد من أهلها.. نتيجة انتخابات اليونسكو اشترتها قطر بالمال.. ومفاجأة حول السبب (فيديو)
السفيرة مشيرة خطاب
https://1.bp.blogspot.com/-CIc22-bI-JQ/WdzyVG32viI/AAAAAAACezM/h0SXacW1f2MGehTzjtIog51ghxJbmjFYgCK4BGAYYCw/s400/961.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-CIc22-bI-JQ/WdzyVG32viI/AAAAAAACezM/h0SXacW1f2MGehTzjtIog51ghxJbmjFYgCK4BGAYYCw/s72-c/961.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_100.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/10/blog-post_100.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy