الخميس الأسود.. 3 حرائق كبرى تضرب المحافظات.. وهذه الخسائر | تحيا مصر.نت

الخميس الأسود.. 3 حرائق كبرى تضرب المحافظات.. وهذه الخسائر

SHARE:

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية
نشبت عدة حرائق كبرى في بعض المحافظات المصرية، اليوم الخميس،
أسفرت عن إصابة العشرات، وتأجيل الدراسة في بعض المدارس، في مقدمتها حريق نشب، بالقرب من مجمع مدارس العجمي غرب الإسكندرية، وآخر في مخلفات خلف سور المدارس وامتداد النيران لعدد من النخيل، فضلًا عن نشوب حريق داخل حظيرة مواشى بزمام قرية بشلا التابعة لمركز الدقهلية.
حريق العجمي
البداية، حينما شب حريق هائل، بالقرب من مجمع مدارس العجمي غرب الإسكندرية، وقامت إدارة العجمى التعليمية بإخلاء المدارس من الطلاب، لعدم تضررهم من الحريق، كما وصلت عدد من سيارات الإسعاف، وقامت بنقل حالات الاختناق إلى مستشفى العجمى المجاورة للحادث. 
وعلى الفور، قامت قوات الحماية المدنية بإخلاء المنازل المجاورة للحريق منعًا لتضرر المواطنين من الحريق والأدخنة الناتجة عنه. 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد المصابين إلى 17 فردًا كحصيلة نهائية فى حادث الحريق الذي نشب صباح اليوم الخميس في مخزن للبويات ومواد بترولية قابلة للاشتعال في منطقة العجمى بالإسكندرية. 
ومن جهته، كلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بسرعة تجهيز أماكن إيواء لحوالي 33 أسرة بالعقارات المتضررة من الحريق، وإخلاء المدرسة المقابلة للعقارات المتضررة، لاستضافة أسر تلك العقارات. 
وشدد المحافظ، على جميع الجهات المعنية بالتواجد الدائم في مكان الحادث لمتابعة الموقف والتعامل معه لحظيًا، مؤكدًا رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ومرافق المحافظة، مشيرًا إلى أن الحماية المدنية تبذل جهودًا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع امتداده. 
حريق بالدقهلية
ولم يكن حريق العجمي، وحده المشتعل صباح اليوم الخميس، بل شب حريق آخر في مخلفات خلف سور المدرسة وامتداد النيران لعدد من النخيل بمحافظة الدقهلية، قررت بسببه إدارة مدرسة العائلة المقدسة القبطية بمدينة المنصورة، تأجيل الدراسة، ومنحت الطلاب والعاملين إجازة. 
 وسيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية، على حريق هائل شب خلف المدرسة بشارع سعد الشربيني التابع لقسم ثانٍ المنصورة، وانتقلت سيارات الإطفاء بقيادة المقدم أحمد عوض، رئيس قسم الإطفاء، وبإشراف اللواء مروان عبدالمعطي، مدير إدارة الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق. 
ودلت المعاينة، على أن الحريق شب في مخلفات "قمامة" بموقع مصنع قديم خلف مدرسة العائلة المقدسة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة؛ التي باشرت التحقيقات. 
حريق بالمنصورة
هذا وتمكنت قوات الحماية المدنية بالاشتراك مع جهاز شئون البيئة بالمنصورة، من السيطرة على حريق بحظيرة مواشى بعد أن امتد لأرض زراعية مجاوره وإحراق نصف فدان قش أرز.
حيث تلقى اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من مأمور مركز ميت غمر، بنشوب حريق داخل حظيرة مواشى بزمام قرية بشلا التابعة لدائرة المركز، وامتد الحريق على قطعة أرض زراعية مجاورة له مما تسبب في حريق نصف فدان قش أرز. 
وعلى الفور، انتقل ضباط الدفاع المدنى إلى مكان الحريق، وجهاز شئون البيئة، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد إلى الأراضى المجاورة، وجارى تحرير محضر بالواقعة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2219,أخبار عاجلة,14371,أخبار عالمية,4021,أخبار عربية,7180,أخبار عسكرية,1109,أخبار مصرية,4799,اقتصاد وبورصة,1282,تحقيقات وملفات,1362,تقارير,2729,تكنولوجيا,499,ثقافة,109,حوادث وقضايا,5521,سياسة,1791,صحة وطب,478,علوم,269,فن,1185,فيديوهات,4171,مقالات,421,منوعات,831,
ltr
item
تحيا مصر.نت: الخميس الأسود.. 3 حرائق كبرى تضرب المحافظات.. وهذه الخسائر
الخميس الأسود.. 3 حرائق كبرى تضرب المحافظات.. وهذه الخسائر
صورة أرشيفية
https://3.bp.blogspot.com/-D4-xu0b-JvE/WfH2uwCMMkI/AAAAAAACkxk/lIUxP0zT1nIX6Us2lpWYtcki-_iD7QX6wCK4BGAYYCw/s400/709.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-D4-xu0b-JvE/WfH2uwCMMkI/AAAAAAACkxk/lIUxP0zT1nIX6Us2lpWYtcki-_iD7QX6wCK4BGAYYCw/s72-c/709.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/10/3_82.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/10/3_82.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy