القاهرة تنجح في إنهاء الانقسام الفلسطيني بعد استمراره 11 عامًا.. أفراح بـ"غزة".. وناشطون: فتح وحماس وحدة شعب | تحيا مصر.نت

القاهرة تنجح في إنهاء الانقسام الفلسطيني بعد استمراره 11 عامًا.. أفراح بـ"غزة".. وناشطون: فتح وحماس وحدة شعب

SHARE:

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية
انطوت اليوم صفحة الانقسام الذي استمر 11 عامًا متتالية لحركتا فتح وحماس،
عقب اتفاق المصالحة الوطنية، برعاية المخابرات المصرية، تتويجًا للحوارات التي بدأت الثلاثاء الماضي برعاية مصرية، وتضمنت جلسات مطولة. 
ووقعت حركتا "فتح وحماس" ظهر اليوم الخميس، في القاهرة اتفاقا للمصالحة الوطنية، بهدف إنهاء الانقسام وتمكين حكومة الوفاق الوطني، وذلك برعاية مصرية.
حماس وفتح يوقعان على نهاية الانقسام الفلسطيني
وتم التوقيع في مقر المخابرات المصرية العامة في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور وزير المخابرات المصري خالد فوزي وحضور وفدي الحركة وجمال الشوبكي سفير السلطة الفلسطينية في مصر.
ووقع عن حركة "فتح" عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية للحركة فيما وقع عن حركة حماس صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس". 
تمكين الحكومة بشكل كامل في غزة
اتفقت حركتا فتح وحماس على تمكين الحكومة الفلسطينية من العمل على كافة التراب الفلسطيني في قطاع غزة ورام الله، بموعد أقصاه مطلع ديسمبر من العام الجاري. 
شكرًا للدور المصري
من جانبه رحب رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، وأعضاء حكومة الوفاق الوطني باتفاق القاهرة، بين حركتي فتح وحماس، مقدما شكره البالغ للرئيس عبد الفتاح السيسي والدور المصري المحوري في إنهاء هذا الانقسام.
وتتضمن البنود الرئيسية في الاتفاق الذي وقع اليوم:
- اتفاق على عقد لقاء ثان في القاهرة بتاريخ ١ /١٢ لمتابعة وتقييم كل الخطوات السابقة.
- اتفاق على دراسة ملفات موظفي غزة حتى 1 فبراير 2018 وإلزام الحكومة باستمرار دفع مكافآتهم بما لا يقل عما يصرف لهم الآن.
- اتفاق على توجّه رؤساء الأجهزة الأمنية في السلطة إلى غزة وعقد لقاءات مع مسؤولي الأجهزة الأمنية هناك ودراسة سبل استلام مهامهم.
 - اتفاق على استلام حكومة الوفاق كافة معابر غزة في موعد أقصاه ١/ ١١.
 - اتفاق على تمكين الحكومة لتقوم بمهامها بشكل كامل في القطاع، في موعد أقصاه حتى ١/ ١٢.
احتفالات في فلسطين
وعقب توقيع المصالحة شهدت ساحة الجندي المجهول توافد المئات من الشبان والمواطنين ابتهاجا بالإعلان عن اتفاق المصالحة، كما سادت أجواء الاحتفالات والفرحة أرجاء قطاع غزة، ابتهاجًا بإتمام المصالحة الفلسطينة، واحتفل الفلسطينيون، في الشوارع، رافعين أعلام فلسطين، ومصر، جنبًا إلى جنب، تقديرًا للدور المصري الحاسم في إتمام المصالحة.
فتح وحماس وحدة شعب
كما أطلق رواد التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج عقب المصالحة تحت عنوان "المصالحة"، وتصدر وسوم الترند العربية، عقب ساعة من انطلاقه، وعلق أبو ساجد ريده: "أصدقائي شباب فتح العشاء عليكم بمناسبة المصالحة, فتح وحماس وحدة شعب".
مباركة
وأبدى عدنا حمدان، سعادته من اتمام المصالحة، قائلاً: " نباركك لأهلنا في فلسطين توقيع المصالحة و نسأل الله أن يقطف الفلسطينيون عامة و أهل غزة خاصة ثمارها عاجلاً غير آجل".
حلم أم حقيقة
وتساءل أحمد فتح، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هل هذا حقيقي إنهاء الانقسام الفلسطيني؟، "احنا في واقع ولا حلم؟".
هرمنا من أجل هذه اللحظة
وعلق كرم الدوار: "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية.. اللهم وحد صفنا وإجمع عالحق كلمتنا.. الحمدلله رب العالمين ..مبارك لاهل غزة". 
غزة تولد من جديد
وقال هشام ماهر: "دقائق وغزة تولد من جديد بحياة كريمة وشعب يأخذ حقه".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,1914,أخبار عاجلة,13344,أخبار عالمية,3586,أخبار عربية,6623,أخبار عسكرية,1048,أخبار مصرية,4667,اقتصاد وبورصة,1190,تحقيقات وملفات,1257,تقارير,2631,تكنولوجيا,459,ثقافة,97,حوادث وقضايا,5109,سياسة,1767,صحة وطب,444,علوم,258,فن,1026,فيديوهات,3686,مقالات,404,منوعات,753,
ltr
item
تحيا مصر.نت: القاهرة تنجح في إنهاء الانقسام الفلسطيني بعد استمراره 11 عامًا.. أفراح بـ"غزة".. وناشطون: فتح وحماس وحدة شعب
القاهرة تنجح في إنهاء الانقسام الفلسطيني بعد استمراره 11 عامًا.. أفراح بـ"غزة".. وناشطون: فتح وحماس وحدة شعب
صورة أرشيفية
https://3.bp.blogspot.com/-QsbnXFMAdVY/Wd95MNGR2-I/AAAAAAACfY8/dmHIl7JAlK0890Tde2h5QKc5no2KFC6pwCK4BGAYYCw/s400/539.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-QsbnXFMAdVY/Wd95MNGR2-I/AAAAAAACfY8/dmHIl7JAlK0890Tde2h5QKc5no2KFC6pwCK4BGAYYCw/s72-c/539.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/10/11_83.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/10/11_83.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy