سموم "الحمدين" عرض مستمر.. دراسة تفضح مخططات إعلام "الدوحة" الخبيث ضد دول المقاطعة | تحيا مصر.نت

سموم "الحمدين" عرض مستمر.. دراسة تفضح مخططات إعلام "الدوحة" الخبيث ضد دول المقاطعة

SHARE:

حكام قطر

حكام قطر
تناولت وسائل الإعلام العربية اليوم الأربعاء عددًا من الملفات والقضايا التي
تتعلق بالشأن الإقليمي والدولي، أهمها ما ذكرته صحيفة "اليوم"السعودية بأن رموز الإرهاب في قطر ما زالت تبث سمومها وأحقادها وتحريضاتها، وكذلك ما أكدته "العربية" بأن الإعلام القطري نشر 20 ألف مادة تحريضية ضد السعودية خلال 3 أشهر.
احتضان قطر للرموز الإرهابية
استنكرت صحيفة "اليوم" السعودية احتضان قطر للرموز الإرهابية المطلوبة دوليا التى تستهدف أمن واستقرار المملكة وبقية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وسائر الدول الإسلامية والصديقة.
أمن الخليج
وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم الأربعاء، تحت عنوان "الدوحة حاضنة الإرهاب والتطرف"، : ليس من قبيل الإدعاء والتجنى ووضع الأمور فى غير نصابها، القول بأن الدوحة ماضية قدما فى احتضان الرموز الإرهابية المطلوبة دوليا، وإيوائها، فتلك حقيقة أضحت ماثلة للعيان، ولا يمكن إنكارها بأى حال من الأحوال، وتلك الرموز تستهدف أمن واستقرار المملكة "ركيزة أمن الخليج" وبقية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وسائر الدول الإسلامية والصديقة، فدول العالم تدرك تلك الحقيقة تمام الإدراك. 
الخطاب التحريضى
وقالت: يتأكد ذلك من طرد سلطنة عمان لأحد ألوية الخطاب التحريضى المدعو "سليمان الندوى" فاحتضنته دولة قطر مرحبة به وبخطبه المقززة المتطرفة التى تنادى برفع شعارات الإرهاب ووسائله بين صفوف المسلمين، وسبق لمسقط قبل طرده المعلن الأمر بمغادرته السلطنة لإساءته للمملكة ودول خليجية أخرى.
بث روح الفتنة
وأضافت: أن بث روح الفتنة والتطرف وإيواء الإرهابيين والارتماء فى أحضان النظام الإيرانى هى وسائل يمارسها النظام القطرى وأعوانه من الرموز الإرهابية المتواجدة فى الدوحة، لتهديد مصالح دول مجلس التعاون الخليجى والمصالح العربية والإسلامية، ونشر أساليب الكراهية والتحريض للمساس بأمن واستقرار كافة دول العالم دون استثناء.
تبث سمومها وأحقادها
وختمت الرموز الإرهابية المتواجدة فى قطر ما زالت تبث سمومها وأحقادها وتحريضاتها ضد المملكة وضد الدول الخليجية والعربية والإسلامية، فى محاولة يائسة للانقضاض على علامات الأمن والاستقرار التى عرفت بها الكثير من تلك الدول، فتلك الرموز يقلقها أن ترى تلك العلامات منتشرة بين صفوف المسلمين ويهمها تفتيت التضامن العربى والإسلامى ونشر الفوضى والاضطراب والفتنة بين المسلمين.
تشويه سمعة المملكة
كما كشفت دراسة حديثة عن توجه الإعلام القطرى الرسمى لتشويه سمعة المملكة العربية السعودية عبر بثه بنوعيه المرئى والمكتوب للفبركات واختلاق الأخبار غير الصحيحة عن الرياض.
السعودية تصدرت قائمة الأخبار التحريضية
وأشارت الدراسة، التى نشرتها شبكة "العربية"، إلى أن السعودية تصدرت قائمة الأخبار التحريضية التى نشرتها وسائل إعلام قطرية بنسبة 48% تلتها الإمارات بنسبة22% ثم البحرين 16% وجاءت مصر فى المرتبة الرابعة بنسبة14% فى الفترة بين الخامس من يونيو وحتى الخامس من سبتمبر الحالي.
الهجمات القطرية
وتصدر ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان الهجمات القطرية الإعلامية على القيادة السياسية السعودية، بعدما وصلت نسبة الأخبار المنشورة عنه أكثر من 7% من الأخبار، وتلاه وزير الخارجية، عادل الجبير، بنسبة تصل إلى 6.5% من المنشورات التى تزعم عدم مساعدته لإيجاد حل لأزمة قطر.
"تسييس الحج"
وركز الإعلام القطرى الممول من حكومة الدوحة، حسب الدارسة، هجومه على موضوعات محددة، أبرزها ادعاؤه "تسييس الحج" من قبل السعودية، فضلا عن مزاعم انتهاك حقوق حجاج قطر ومنها عدم توفر خيام مخصصة للحجاج، وهو الأمر الذى أثبتت وقائع موسم الحج الماضى عدم صحته. 
واستحوذت نحو 6.5% من جملة المواد الصحفية التى نشرت فى الإعلام القطرى من جملة 20 ألف خبر خلال 3 أشهر من مقاطعة قطر على ما يقول إعلام الدوحة إنه" كراهية السعودية لقطر"، بسبب ما تدعى عن دور سياسى واقتصادى متعاظم فى الشرق الأوسط. 
"الآنتهاكات" فى اليمن
واللافت أن الدراسة سجلت أن ما نسبته نحو 5% من المنشور فى الإعلام الرسمى القطرى تناول ما يسميه ذلك الإعلام "الآنتهاكات" فى اليمن رغم أن الإعلام نفسه قبل مقاطعة الرياض للدوحة كان مؤيداً لعمليات التحألف العربى فى اليمن.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2307,أخبار عاجلة,14721,أخبار عالمية,4184,أخبار عربية,7373,أخبار عسكرية,1133,أخبار مصرية,4865,اقتصاد وبورصة,1309,تحقيقات وملفات,1384,تقارير,2768,تكنولوجيا,509,ثقافة,111,حوادث وقضايا,5641,سياسة,1807,صحة وطب,490,علوم,273,فن,1227,فيديوهات,4283,مقالات,426,منوعات,844,
ltr
item
تحيا مصر.نت: سموم "الحمدين" عرض مستمر.. دراسة تفضح مخططات إعلام "الدوحة" الخبيث ضد دول المقاطعة
سموم "الحمدين" عرض مستمر.. دراسة تفضح مخططات إعلام "الدوحة" الخبيث ضد دول المقاطعة
حكام قطر
https://2.bp.blogspot.com/-fd_6SDvPD6g/WcurRVc_gnI/AAAAAAACZdE/9rXQbU8i_S4xyekeXqo6vc2vHw_rhcQqQCK4BGAYYCw/s400/494.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-fd_6SDvPD6g/WcurRVc_gnI/AAAAAAACZdE/9rXQbU8i_S4xyekeXqo6vc2vHw_rhcQqQCK4BGAYYCw/s72-c/494.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/09/blog-post_9337.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/09/blog-post_9337.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy