سلاح سوفيتي وقنوات دولية ضمن الخطة الأمريكية لتسليح المعارضة السورية | تحيا مصر.نت

سلاح سوفيتي وقنوات دولية ضمن الخطة الأمريكية لتسليح المعارضة السورية

SHARE:

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية
 أعد خبراء مركز دراسة الفساد والجريمة المنظمة وشبكة البلقان للتحقيقات
الصحفية، تقريرًا يفيد بأن البنتاجون أنفق أكثر من ملياري دولار على شراء الأسلحة للمعارضة السورية.
وأضاف التقرير أن وزارة الدفاع الأمريكية تقوم بإرسال أسلحة من طرازات سوفياتية إلى مفارز "قوات سوريا الديمقراطية"، ومجموعات متمردة أخرى تقاتل الجيش السوري، من كازاخستان وجورجيا وأوكرانيا.
 ولفت التقرير إلى أن شراء الأسلحة بدأ في سبتمبر 2015، خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقد أنفق البنتاجون، حتى مايو 2017، أكثر من 700 مليون دولار على شراء البنادق الآلية، وقاذفات القنابل اليدوية المضادة للدبابات ومدافع الهاون والذخائر.
ووفق العقود، سيتم إنفاق ما لا يقل عن 900 مليون دولار، بحلول العام 2022، وتم تخصيص مبالغ إضافية تقدر بنحو 600 مليون دولار، كانت احتسبت في الميزانية أو طالبت بها إدارة الرئيس دونالد ترامب. ووفق التقرير يعتزم البنتاجون إجمالا انفاق مبالغ تصل إلى مليارين ومئتي مليون دولار على أسلحة حلفائه في سوريا.
ويكشف التقرير أن وزارة الدفاع الأمريكية تقوم بشراء الأسلحة عبر قناتين، من خلال قيادة العمليات الخاصة للقوات المسلحة الأمريكية "United States Special Operations Command SOCOM"، وعبر مؤسسة عسكرية مغمورة مختصة في البحوث العلمية والتصنيع بولاية نيوجرسي "Picatinny Arsenal ".
يتم نقل المعدات، عن طريق البحر والجو، من أوروبا إلى تركيا والأردن والكويت، ومن ثم يتم تسليمها، عن طريق البر والجو، إلى حلفاء الولايات المتحدة في شمال وجنوب سوريا.
ويلفت معدو هذا التقرير إلى أن هذه التوريدات غير مرتبطة ببرنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الخاص بتدريب قوات ما يسمى بالمعارضة السورية المعتدلة والذي طوي في وقت سابق بمبادرة من ترامب.
وتبين للصحفيين الذين شاركوا في إعداد هذا التقرير أن واشنطن تستخدم صيغا غامضة في الوثائق القانونية، بحيث لا يظهر أن الوجهة النهائية للأسلحة هي سوريا.
ويرى خبراء أن مثل هذه الممارسات تهدد بإجهاض الجهود الدولية لمكافحة تجارة السلاح غير الشرعية. علاوة على ذلك، يمكن أن يتم تجريم سلطات دول أوروبا الشرقية التي تبيع الأسلحة والذخائر، لانتهاكها القانون الدول. ويتساءل هؤلاء، من سيستخدم الذخائر الحربية وماذا سيحصل لها بعد القضاء على تنظيم "داعش". 
وصرح إيفان أنغيلوفسكي، أحد المشاركين في إعداد هذا التقرير لمجلة "Foreign Policy" بأن "البنتاغون في وثائق شراء الأسلحة يحاول بشتى الطرق التخلص من الأدلة عن أن السلاح ينقل بنهاية المطاف إلى المعارضة السورية".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,1682,أخبار عاجلة,12916,أخبار عالمية,3276,أخبار عربية,6378,أخبار عسكرية,1009,أخبار مصرية,4542,اقتصاد وبورصة,1119,تحقيقات وملفات,1208,تقارير,2589,تكنولوجيا,430,ثقافة,91,حوادث وقضايا,4891,سياسة,1752,صحة وطب,420,علوم,250,فن,964,فيديوهات,3496,مقالات,391,منوعات,706,
ltr
item
تحيا مصر.نت: سلاح سوفيتي وقنوات دولية ضمن الخطة الأمريكية لتسليح المعارضة السورية
سلاح سوفيتي وقنوات دولية ضمن الخطة الأمريكية لتسليح المعارضة السورية
صورة ارشيفية
https://3.bp.blogspot.com/-NhvY0pvQkfg/WbkCaHdrZTI/AAAAAAACU1E/fgePNpIiUkEHigS3ocxD3eesw9qallytACK4BGAYYCw/s400/711.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-NhvY0pvQkfg/WbkCaHdrZTI/AAAAAAACU1E/fgePNpIiUkEHigS3ocxD3eesw9qallytACK4BGAYYCw/s72-c/711.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/09/blog-post_427.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/09/blog-post_427.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy