الصحف العالميه تفجر مفاجأت سارة وبشرة خير عن مصر | تحيا مصر.نت

الصحف العالميه تفجر مفاجأت سارة وبشرة خير عن مصر

SHARE:

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
تم رصد العديد من التقارير خلال التغطيه اليومية والمستمرة للصحف الأجنبية الصادرة
اليوم الاثنين، إلا أن التقرير الأمريكى الخاص بعودة الاقتصاد المصرى كواجه للمستثمرين الأجانب كان الأبرز، وقالت شبكة CNBC، الأمريكية، إن مصر بدأت فى العودة للظهور كوجهة مفضلة للمستثمرين العالميين الذين أصبحوا يتدفقون إلى قطاعات الطاقة والعقارات والمالية. 
وأشارت الشبكة فى تقرير على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، تحت عنوان "جوهرة النيل: مصر تجذب المستثمرين مرة أخرى بمعدلات أعلى ونمو أسرع"، إلى أن هذه الوتيرة فى نمو الاستثمارات تأتى فى أعقاب مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة المصرية فى نوفمبر الماضى للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى.
وأضافت أنه من المتوقع على نطاق واسع، أن يؤدى تطبيق قانون جديد للاستثمار إلى تحسين سهولة ممارسة الأعمال التجارية فى مصر وحرمة العقود.
وفى الوقت نفسه، فإن الإنضباط الخاص بالإنفاق العام، الذى فرضه صندوق النقد الدولى كشرط مسبق للقرض البالغ 12 مليار دولار، يضع المالية الحكومية فى وضع أكثر استدامة، ويتوقع الصندوق حاليا نموا بنحو 4%.
- حاخام برشلونة يدعو اليهود إلى سرعة الهجرة لإسرائيل بسبب "ضياع أوروبا"
وفى الصحف البريطانية، حث الحاخام الأكبر ببرشلونة اليهود على الانتقال إلى إسرائيل مؤكدا لهم أن "أوروبا ضاعت" وخسرت أمام التطرف.
وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن مئير بار-حن يشجع أبناء الطائفة اليهودية للفرار من إسبانيا واصفا إياها بـ"محور الإرهاب الإسلامى فى كل أوروبا".
ويأتى تحذير الحاخام بعد هجومين إرهابيين استهدفا برشلونة الخميس الماضى مما أسفر عن مقتل 14 وإصابة العشرات. وأعلن تنظيم داعش الإرهابى عن مسئوليته عن الهجومين، الذين تعتقد السلطات أنهما من صنيع خلية إرهابية أكبر كانت تخطط لهجوم لبعض الوقت.
وفى مقابلة مع وكالة الأنباء اليهودية JTA، قال بار-حن إن "اليهود ليسوا هنا بشكل دائمأقول لأبناء طائفتى: لا تعتقدوا أننا هنا للأبدكما أشجعهم على شراء ممتلكات فى إسرائيل. هذا المكان أصبح ضائعا. لا تكرروا خطأ اليهود الجزائريين، واليهود الفنزويليين. من الأفضل [الخروج] فى وقت مبكر". 
وزعم أن الهجمات كشفت وجود "هامش متطرف" داخل المجتمع الإسلامى، وهى مشكلة قال إنها تنطبق على أوروبا ككل ، وأضاف "أن أوروبا ضاعت".
وتعارضت تصريحاته مع اتحاد الطوائف اليهودية فى إسبانيا الذى قال إن "لديه ثقة كاملة فى قوات الأمن التى تعمل يوميا لمنع المتعصبين والمسلمين المتشددين من التسبب فى ألم وفوضى فى مدننا".
وتعتقد الشرطة أن الإمام عبد الباقى الساتى كان سببا فى تطرف الشباب فى السجن.
- قطر ثعبان سام ينفث أفكاره المتطرفة بعقول الشباب
تابعت الصحف الإسبانية اتهاماتها لقطر، وتمويلها للتنظيمات الإرهابية، خاصة بعد حادث برشلونة التى أودت بحياة 14 شخصا، وإصابة 120 آخرين، وشددت صحيفة "لاماريا" الإسبانية، على ضرورة مراقبة الخطابات الدينية فى المساجد الأوروبية، وقالت فى تقرير لها نشرته اليوم الاثنين، إن "الخطاب الدينى من أهم أسباب نشر الكراهية فى أوروبا، حيث هناك العديد من المساجد التى تمول من قبل جهات معينة مثل قطر التى تغذى الشباب بالأفكار المتطرفة لينضموا إلى التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش".
وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن قطر من أهم الدول التى تنشر الإرهاب فى العالم، بسبب أفكارها المتشددة التى تميل إلى التطرف، حتى أنها انحرفت عن الرسالة الحقيقية للإسلام، وأعطت رؤية أصولية للإسلام، ولذلك فأنها ثعبان سام يولد الرؤية العقائدية للدين المتشدد وتغذى الشباب بهذه الأفكار ليترعرع مع معادات الإمبرالية.
وأوضحت الصحيفة أن تمويل قطر لمساجد موجودة فى إسبانيا وأوروبا يضفى الشرعية على رؤية صارمة للإسلام من مراكز للصلاة الكبرى، هذا فضلا عن المراكز الإسلامية الغير شرعية والسرية التى تعتبر أكثر خطورة لأنها غير معروفة ولا يوجد عليها أى رقابة.
وأضافت الصحيفة أن تمويل المساجد فى إسبانيا واحدا من مظاهر استخدام قطر لتوسيع نفوذها، وأن تكون أعمالها على أعلى مستوى واستثماراتها الرأسمالية القوية فى الشركات الإسبانية.
بعد الهجمات الإرهابية على مدينة برشلونة الإسبانية، التى خلفت أكثر من 14 قتيلا و120 مصابا، ظهر العديد من التساؤلات عن سر حفاظ البيت الملكى الإسبانى على العلاقات مع قطر الدولة التى تمول أنشطة الجماعات الإرهابية.
أما صحيفة "لا جاثيتا" الإسبانية، فأكدت أن البيت الملكى يحافظ على اتصالاته الدبلوماسية بشكل جيد مع قطر التى واحدة من الرعاة الرئيسين للإرهاب فى أوروبا، فهى تمول المساجد التى تنشر التطرف عن طريق الأئمة الراديكالية.
وقالت الصحيفة إن إسبانيا لديها العديد من المصالح خاصة الاقتصادية مع قطر، ولكن لابد من الأخذ فى الاعتبار الهجمات الإرهابية التى وقعت فى برشلونة، والتى تعتبر تهديد ينذر إسبانيا من ضرورة وضع حد للعلاقات الاقتصادية مع قطر وخاصة الاستثمارات القطرية فى إسبانيا.
وأشارت الصحيفة أن الاستخبارات الأمريكية كانت حذرت فى 2015 من دعم قطر لأفراد تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، ونددت بالتساهل مع بعض التبرعات من أفراد من قطر لمؤسسات ذات صلة بالإرهاب.
- 5 إصابات فى مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والمتطرفين اليهود
وفى الصحف الإسرائيلية، قالت  صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن مواجهات عنيفة وقعت مساء أمس بمدينة القدس بين المتطرفين اليهود" الحريديم" وبين الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة 5 من قوات الشرطة.
وأوضحت الصحيفة أن السبب وراء المواجهات هو قيام مجموعة من الحريديم  بالالتفاف حول جندى بالزى العسكرى مر فى أحد الأحياء اليهودية بالقدس وألقوا باتجاهه أكياس نفايات، وحضرت قوة من الشرطة من أجل إخراج الجندى.
كما وقعت مواجهات أخرى الشهر الماضى عندما رفض الحريديم قانون التجنيد فى الجيش الإسرائيلى، حيث اندلعت المواجهات عندما تدخلت الشرطة من أجل تجنيد أحد أبناء الحريديم وعندما رفض وقعت المواجهات.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2179,أخبار عاجلة,14190,أخبار عالمية,3958,أخبار عربية,7110,أخبار عسكرية,1101,أخبار مصرية,4789,اقتصاد وبورصة,1270,تحقيقات وملفات,1356,تقارير,2713,تكنولوجيا,494,ثقافة,109,حوادث وقضايا,5459,سياسة,1785,صحة وطب,477,علوم,267,فن,1158,فيديوهات,4119,مقالات,419,منوعات,819,
ltr
item
تحيا مصر.نت: الصحف العالميه تفجر مفاجأت سارة وبشرة خير عن مصر
الصحف العالميه تفجر مفاجأت سارة وبشرة خير عن مصر
الرئيس السيسي
https://4.bp.blogspot.com/-JLA39lYNEJE/WZx8Z7vaoZI/AAAAAAACOag/UwjAkcRV_6o7tr3k9ykl7Ume_S3THJ9HgCK4BGAYYCw/s400/1013314588.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-JLA39lYNEJE/WZx8Z7vaoZI/AAAAAAACOag/UwjAkcRV_6o7tr3k9ykl7Ume_S3THJ9HgCK4BGAYYCw/s72-c/1013314588.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/08/blog-post_2290.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/08/blog-post_2290.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy