قطر القلب النابض للإرهاب.. قائمة بأرواح المصريين المٌهدرة جراء دعم الدوحة للتطرف | تحيا مصر.نت

قطر القلب النابض للإرهاب.. قائمة بأرواح المصريين المٌهدرة جراء دعم الدوحة للتطرف

SHARE:

تميم

تميم
عدة خسائر في الأرواح خسرتها مصر نتيجة دعم قطر للإرهاب على أرضها،
وذلك بعد أن نفذت بأيدي الإرهاب عدد الإغتيالات في صفوف الشخصيات العامة، فضلًا عن عدد من قيادات الجيش إضافة إلى عدد كبير من المجندين.
وفيما يلي ترصد "الفجر" قائمة الشخصيات التي تم إغتيالها نتيجة دعم قطر للإرهاب في مصر.
النائب العام هشام بركات
يوم 29 يونيو 2015م، وبعد تحرك النائب العام بموكبه الخاص من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة قاطعاً مسافة حوالي 200 متراً، تعرض للإغتيال حيث انفجرت سيارة ملغومة كانت مركونة على الرصيف، وأصيب بخلع بالكتف وجرح قطعي بالأنف ونزيف داخلي وشظايا وتهتكات في الكبد، وأجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة في مستشفى النزهة الدولي.
وهناك عدة شواهد تؤكد أن "تميم" كان وراء عملية إغتيال النائب العام المصري هشام بركات، فالمدبر للحادث هو يحيى السيد إبراهيم موسى الشهير بـ "يحيى أبو موسى" المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة فى عهد محمد مرسى، وهو من الهاربين بين قطر وتركيا وخطط للعملية بتمويل من آل تميم والأسرة الحاكمة في قطر.
و كشفت التحقيقات في قضية إغتيال النائب العام عن اتفاق قيادات جماعة الإخوان المسلمين الهاربة خارج البلاد في دولة قطر وتركيا، مع قيادات الجناح العسكري لها من حركة حماس على نشر بذور الشقاق والفتن، بوضع مخطط لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة خصيصا من رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلاميين القائمين على إدارة مؤسسات الدولة وكذا المنشأت العامة، واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالبلاد والشخصيات العامة المعارضة لأفكار الجماعة بغرض تعطيل سلطات الدولة ومنع العاملين بها من ممارسة أعمالهم وترويع المواطنين، وصولا لإشاعة الفوضي.
ولم تتوقف الهجمات الإرهابية في 2016، بل طالت ايضًا قيادات الجيش بعد أن أنهت حياة عدد من الجنود، وفي 22 أكتوبر 2016، إغتالت أيدي الإرهاب العقيد أركان حرب عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعات بدهشور أثناء خروجه من منزله بالعبور.
وتبنت حركة "لواء الثورة"، حادث اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي، قائد الفرقة الـ9 مدرعات، وكتبت الحركة خلال صفحتها على "تويتر": قامت مجموعة مسلحة بقتل عادل رجائي بعدة طلقات في الرأس وتم اغتنام السلاح، وفقا لقول الحركة.
نشرت حركة لواء الثورة الإرهابية، فيديو اغتيال العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعات بشمال سيناء، أمام منزله بالعبور، حيث أظهر الفيديو رصد العناصر الإرهابية للقوات المكلفة بتأمين رجائي، بالإضافة إلى لحظة الهجوم على الشهيد.
 وصفت الحركة الشهيد بـ"المجرم" وأنها تستهدفه ضمن قائمة التصفية التي ينفذوها ضد الجيش المصري، وتابعت: أن جهاز العمليات جمع معلومات حول العميد عادل رجائي في وقت سابق وصد تحركاته حيث تبين أنه مقيم بمدينة العبور، كما تم رصد تحركاته في الاجتماعات المسائية".
واضافت عن العميد رجائي: شارك في قتل العديد من آلالاف أهالي سيناء كما شارك في قمع المصريين على حد وصفها منذ 2014، مما أدى إلى قتل المئات من الأبرياء واعتقال الالاف منهم، فصدر تكليف بتصفيته من مسافة مباشرة، وتم تحديد يوم السبت 22 أكتوبر 2016، وتم استهدافه في الساعة 6.25 صباحًا.
وتابعت: عندما نزل مرتديًا الزي العسكري إنقض أحد عناصر التظيم وضرب عليه النيران مما ادى إلى إصابة الهدف وفرار جميع الملاتفقين له في حالة من الرعب، ثم تقدم عنصر أخر لضربه برصاصة بين عينيه، ثم فتشوا سيارته واستحوذا على الاسلحة وقتنياته الشخصية، ثم انسحبوا إلى نقطة معدة مسبقًا.
اغتيال المقدم رامي حسنين
وفي 29 أكتوبر من نفس العام، اغتيل المقدم رامي حسنين، قائد كتيبة الصاعقة بشمال سيناء، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية، أثناء مرور السيارة المدرعة التي يستقلها، ما أدى إلى تفجيرها واستشهاده في الحال، وتبنت حركة لواء الثورة الحادث أيضًا.
استشهاد العميد هشام محمود
وفي 4 نوفمبر 2016، أصدر المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، بيان أعلن فيه استشهاد العميد مقاتل هشام محمد محمود من أبطال القوات المسلحة أمام منزله بمدينة العريش عقب تأديته لصلاة الجمعة.
وقال خلال البيان المنشور على صفحته بـ"فيس بوك": فى تمام الساعة الواحدة وخمسون دقيقة من مساء الجمعة الموافق 4/ 11 / 2016، قام ثلاثة عناصر إرهابية مسلحة بإطﻻق النيران على العميد مقاتل هشام محمد محمود من أبطال القوات المسلحة أمام منزله بمدينة العريش عقب تأديته لصلاة الجمعة ، مما أسفر عن استشهاده.
خسائر في أرواح المواطنين
وشهدت مصر عدة حوادث إرهابية في الكنائس نتج عنها عدة خسائر في أرواح المواطنين، ففي حادث كنيسة البطرسية خسرت مصر أرواح 29 مواطن، كما استهدف إنفجار كنيسة مار جرجس ونجم عن انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار وفاة 29 شخصًا، بينما أسفر تفجير كنسية مار مرقس الانتحاري والذي وقع قرابة عن وفاة 17 شخصًا.
كشفت تحقيقات النيابة العامة فى قضية "تفجير الكنائس" عن سفر المتهمين إلى بعض الدول العربية أبرزها دولة قطر وتلقي تمويل من قيادات إخوانية هاربة بقطر وتدريبات على حمل السلاح وتصنيع المتفجرات بسوريا كما اعترف المتهمون باستهداف وتفجير 3 كنائس وهي: البطرسية بالعباسية ومارجرجس بطنطا وماري مرقس بالإسكندرية، والتخطيط لارتكاب عدد آخر من الجرائم قبل القبض عليهم، كما اعترفوا بتلقي تدريبات بمناطق جبلية بقنا وأخرى بشمال سيناء. 
وقررت النيابة ضم التحقيقات في واقعة تفجير كنيستي "مارجرجس وماري مرقس" إلى التحقيقات بالقضية رقم 1040 لسنة 2016 والمعروفة إعلاميا بقضية تفجير "الكنيسة البطرسية" بعد أن أكدت التحقيقات أن المتهمين الجدد في تفجيرات "أحد السعف" وزملائهم المتهمين بقضية البطرسية ضمن خلية إرهابية واحدة تورطت في التخطيط واستهداف الكنائس وتلقت تمويلا خارجيا، واعترفوا بالاشتراك مع عدد من المتهمين المنتمين لتنظيم الإخوان في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية باستهداف الأقباط بهدف إثارة أزمة طائفية واسعة تنفيذا لتعليمات الإرهابي الهارب مهاب مصطفى الذي يتلقى تمويلًا خارجيًا ويتولى الإنفاق على المتهمين، حسب التحقيقات.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2209,أخبار عاجلة,14302,أخبار عالمية,4006,أخبار عربية,7162,أخبار عسكرية,1107,أخبار مصرية,4796,اقتصاد وبورصة,1278,تحقيقات وملفات,1358,تقارير,2722,تكنولوجيا,497,ثقافة,109,حوادث وقضايا,5500,سياسة,1790,صحة وطب,477,علوم,268,فن,1175,فيديوهات,4160,مقالات,421,منوعات,828,
ltr
item
تحيا مصر.نت: قطر القلب النابض للإرهاب.. قائمة بأرواح المصريين المٌهدرة جراء دعم الدوحة للتطرف
قطر القلب النابض للإرهاب.. قائمة بأرواح المصريين المٌهدرة جراء دعم الدوحة للتطرف
تميم
https://1.bp.blogspot.com/-xxisezwQ9FY/WZ2hz5aSVFI/AAAAAAACOuM/sDxSm7SwzioiciHqMHHJ3UMKqGArCw6IQCK4BGAYYCw/s400/59725251d4375069538b4567.JPG
https://1.bp.blogspot.com/-xxisezwQ9FY/WZ2hz5aSVFI/AAAAAAACOuM/sDxSm7SwzioiciHqMHHJ3UMKqGArCw6IQCK4BGAYYCw/s72-c/59725251d4375069538b4567.JPG
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/08/blog-post_1966.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/08/blog-post_1966.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy