من هو مالك راديو شاك الذي تحفظت عليه لجنة أموال الإخوان؟ | تحيا مصر.نت

من هو مالك راديو شاك الذي تحفظت عليه لجنة أموال الإخوان؟

SHARE:

راديو شاك

راديو شاك
أثار قرار لجنة التحفظ على إدارة أموال الإخوان الصادر أمس الأول،
بالتحفظ على الشركة المالكة لسلسلة محلات راديو شاك وموبايل شوب وكمبيو مي، عدة تساؤلات حول مالك الشركة التي تستحوذ على قطاع كبير من سوق التجزئة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بمصر. وفي السطور التالية يقدم مصراوي تفاصيل عن على فهمي طلبة، مالك مجموعة دلتا آر اس للتجارة المتحفظ عليها وأبرز سلاسل المحلات التي يمتلكها.
من هو علي فهمي طلبة؟ يرأس علي فهمي طلبة، مجلس إدارة مجموعة دلتا آر اي، وهو رجل أعمال، وأستاذ في كلية الهندسة بجامعة الزقازيق، وعضو مجلس إدارة معهد التخطيط القومي.
وخلال حكم الإخوان، تردد اسم طلبة مرشحا لتولي حقيبة وزارة الاتصالات، في حكومة هشام قنديل، إلا أنه نفى وقتها أن يكون لقاءه قنديل بغرض تكليفه بأية حقائب وزارية.
علي فهمي طلبة وفي يناير الماضي أدرج اسم طلبة ضمن قائمة الإرهاب التي ضمت 1538 شخصا، صدر بشأنهم قرار من محكمة جنايات القاهرة.
ولدى طلبة أخ، هو محمد فهمي طلبة، يشاركه في استثماراته، وعين من قبل عضوا في مجلس الشورى، أثناء حكم الإخوان، ويعمل أستاذا للهندسة أيضا في إحدى الجامعات المصرية.
ما أبرز استثمارات الشركات التابعة له؟ تعد سلاسل التجزئة راديو شاك وموبايل شوب وكومبيو مي وكومبيو مصر، الاستثمار الأكبر لمجموعة "دلتا آر اس"، التي تندرج تحت إدارتها شركة كمبيومصر لتكنولوجيا المعلومات، ودلتا للاتصالات، ودلتا لإدارة العقارات والأصول، ودلتا كول سنتر، ودلتا سوفت وير، وشركة دلتا أر إس للتجارة. في عام 1980 أسس طلبة شركة "دلتا للبرمجيات وحلول الأعمال"، لكن مجموعته بدأت في الانتشار بالسوق المصرية في منتصف 1998 منذ تأسيس راديو شاك.
واستطاعت الشركة جذب شركات مثل سامسونج وهواوي وإل جي وانفنكس، للتعاون عبر أفرع البيع والمنافذ المختلفة التابعة لراديو شاك وموبايل شوب وكمبيوتر شوب، وكومبيومي التي استحوذت عليها في 2012. وتقدر منافذ "موبايل شوب" بنحو 80 فرعا موزعة على محافظات الجمهورية، فيما بلغ عدد محال سلسلة منافذ "راديو شاك" حوالي32 فرعا على مستوى المحافظات.
وشركة دلتا آر اس للتجارة المالكة لراديو شاك، هي شركة مانحة لنظام الفرينشايز لمحلات راديو شاك، إلى جانب امتلاكها 10 أفرع لها، بينما تملك بالكامل محلات موبايل شوب، وسمارت هوم، وكومبيو مي بالكامل.
وبحسب مصدر مسؤول بالجمعية المصرية للفرينشايز، فإن فرينشايز "راديو شاك" يعد من أكبر العلامات التجارية الممنوحة.
وقال المصدر إن الشركات الحاصلة على الفرينشايز مرتبطة بالشركة الأصلية التي تقوم باستيراد المنتجات والأجهزة التي تبيعها. وقال المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه- إن التحفظ على أموال الشركة سيكون له تداعيات سلبية جدا على كل من حصل على علامة الفرينشايز. وقال علي طلبة، رئيس مجلس ادارة راديو شاك في تصريح مقتضب لمصراوي، "من المؤكد أن التحفظ على أموال الشركة سيؤثر على نشاطها داخل الدول التي تعمل بها، وليس مصر فقط، حيث أنه يملك من خلال الشركة حقوق الفرينشايز لمنطقة الشرق الأوسط".
كم تبلغ حصة الشركة في سوق الاتصالات والإلكترونيات وأبرز المتعاملين معها؟ يقول خبير الاتصالات هشام عبد الغفار، إن مجموعة شركات علي فهمي طلبة وإخوته، تسيطر على حوالي 80% من تجارة التجزئة المنتظمة في مجال الاتصالات والإلكترونيات والحاسبات. كما يشمل قرار التحفظ على شركة دلتا للاتصالات، ضمن المجموعة وهي الموزع الأكبر والأهم لكروت وخطوط الاتصالات لشركة فودافون وأجهزة سامسونج وإل جي.
وتعمل مجموعة شركات دلتا آر اس، مع عدد كبير من العملاء الحكومين وغير الحكومين. وتوضح شركة دلتا سوفت وير، وهي إحدى الشركات المملوكة للمجموعة، أنها تعمل في السوق المصري منذ 34 عاما، وأن أبرز عملائها وزارات التخطيط والطيران المدني والهيئة العامة للأنفاق والشركة المصرية للمطارات وهيئة الطرق والكباري والبورصة المصرية.
بجانب شركات خاصة مثل لازوردي ويونيفرسال ولينك مصر وفندق فيرمونت وحديد العز وشركة العز لصناعة حديد التسليح. استثمارات متوقعة رغم قرار وضع مالك شركة دلتا آر اس للتجارة على قوائم الإرهاب إلا أن هذا لم يمنعها من مواصلة خططها المستقبلية حيث تتوقع افتتاح تسعة فروع جديدة لموبيل شوب في المحافظات خلال العام الجاري باستثمارات ١٢مليون جنيه، وفقا لأحد العاملين بموبيل شوب. في حين أن راديو شاك وعبر موقعه الإلكتروني يقول إن الشركة تعتزم فتح أفرع لها قريبا في دول مختلفة مثل الإمارات والأردن والسعودية ولبنان وقطر والكويت.

التعليقات

الاسم

أخبار رياضية,1658,أخبار عاجلة,12777,أخبار عالمية,3174,أخبار عربية,6316,أخبار عسكرية,997,أخبار مصرية,4514,اقتصاد وبورصة,1099,تحقيقات وملفات,1193,تقارير,2561,تكنولوجيا,424,ثقافة,90,حوادث وقضايا,4828,سياسة,1741,صحة وطب,417,علوم,244,فن,951,فيديوهات,3422,مقالات,389,منوعات,692,
rtl
item
تحيا مصر.نت: من هو مالك راديو شاك الذي تحفظت عليه لجنة أموال الإخوان؟
من هو مالك راديو شاك الذي تحفظت عليه لجنة أموال الإخوان؟
راديو شاك
https://1.bp.blogspot.com/-rpp91IeGgAY/WZxVhumcj8I/AAAAAAACOXI/Se774Gr26xESKgk2VrECtiS0sbNZmhkMgCK4BGAYYCw/s400/6117331361503328609.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-rpp91IeGgAY/WZxVhumcj8I/AAAAAAACOXI/Se774Gr26xESKgk2VrECtiS0sbNZmhkMgCK4BGAYYCw/s72-c/6117331361503328609.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/08/blog-post_1577.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/08/blog-post_1577.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy