ملفات ساخنة على طاولة "الوزراء الجدد" | تحيا مصر.نت

ملفات ساخنة على طاولة "الوزراء الجدد"

SHARE:

المهندس شريف إسماعيل

المهندس شريف إسماعيل
بعد موافقة مجلس النواب رسميًا على التعديل الوزاري، الذي أجراه مؤخرًا
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ضم التعديل الوزاري 9 حقائب وزارية، وتعيين 4 نواب لوزراء المجموعة الخدمية، وبدورهم أعلن الوزراء الجدد عن أجندتهم وأولوياتهم منذ توليهم الوزارة وحتى انتهاء فترة ولاياتهم.
وزير النقل يتعهد بتطوير منظومة "السكة الحديد" 
وفي هذا الصدد، قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل الجديد بالتعديل الوزارى، إن ملف السكة الحديد حساس وملىء بالتحديات الكبيرة والمشاكل، لافتًا إلى أن الأولية ستكون التكامل بين النقل ويجب أن تتكامل وكيفية تحقيق هذا التكامل، مشيرًا إلى أن تطوير السكة الحديد وتعظيم نقل البضائع عبرها وكذلك النقل النهرى للتخفيف من حوادث الطرق، التي سببها أن منظومة النقل غير متزنة لأن حركة البضائع أغلبها على النقل الثقيل.
وأضاف عرفات، في تصريحات إعلامية، أنه يريد فعل أي شيء للنهوض بالبلد، وهدفه التطوير.
وزير التعليم يعد بالاهتمام بملف الجامعات الخاصة والبحث العلمي
فيما أشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الجديد، إلى أن ملف التعليم العالي مثقل بملف الجامعات الخاصة والبحث العلمي، فالكل يعمل لتطوير تلك المنظومة وأتمنى أن أكون عند حسن الظن، قائلًا "نستطيع حل المشكلات التي تخص التعليم العالي في وقت زمني.
وأضاف وزير التعليم العالي، أن هناك تكليفًا بتوقيت زمني من رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل للنهوض بمنظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي.
وزير التموين: "الدعم" على رأس الأولويات
فيما عَلَّقَ الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، قائلاً إنه كلمات يراد بها خير ومحتواها باطل، موضّحًا: "إن لم نضبط حركة المواد فلن نتمكن من ضبط حركة النقود في الدعم".
وأضاف المصيلحي، في أولى تصريحاته عقب موافقة البرلمان على توليه منصب وزير التموين: "أوعد المواطن أن تكون وزارة التموين وزارة المواطن، وأن يكون هدفها الأول المواطن بناءً على القدرات والإمكانيات المتاحة من مجلس النواب الذي يمثل المواطن".
وشدد المصيلحي، على أنه لا يوجد قرار مسبق منه بخصوص أى من الملفات، قائلاً: "يجب تقييم ما يحدث، فالأساس هو وجود منظومة حقيقية قابلة للإدارة حتى تستقيم، وأنا تركت المنظومة مستقيمة من قبل".
وتابع الوزير: "لابد من قراءة الواقع ومعرفة ماذا يحدث وما يجب أن يكون، فهناك فجوة حقيقية بين ما تريده وزارة التموين من توصيل الدعم لمستحقيه من المواطنين، وما يحدث على أرض الواقع، وستتم مراجعة البطاقات وبقالى التموين والمخابز والغرف التجارية والمطاحن".
وزير الزراعة: "البحث العلمي" على رأس الأولويات
فيما قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، إن البحث العلمي والنهوض بالمحاصيل الزراعية يأتيان على رأس أولويات وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، حيث أن البحث العلمي ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة علميًا.
كما علق وزير الزراعة على الانتقادات والاتهامات الموجهة ضده، قائلًا؛"إنه لن يدخل في أي مهاترات تثار حوله، مطالبًا من لديه أي شيء ضده أن يقدمه للنيابة العامة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,2312,أخبار عاجلة,14757,أخبار عالمية,4202,أخبار عربية,7387,أخبار عسكرية,1133,أخبار مصرية,4875,اقتصاد وبورصة,1310,تحقيقات وملفات,1386,تقارير,2771,تكنولوجيا,510,ثقافة,111,حوادث وقضايا,5654,سياسة,1808,صحة وطب,493,علوم,274,فن,1229,فيديوهات,4289,مقالات,426,منوعات,845,
ltr
item
تحيا مصر.نت: ملفات ساخنة على طاولة "الوزراء الجدد"
ملفات ساخنة على طاولة "الوزراء الجدد"
المهندس شريف إسماعيل
https://3.bp.blogspot.com/-_L1r3A6F4h4/WKQocNxIPQI/AAAAAAABb4M/VaQEu81nig0kwYHdblKkXVNSKWYkes0igCK4B/s400/848.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-_L1r3A6F4h4/WKQocNxIPQI/AAAAAAABb4M/VaQEu81nig0kwYHdblKkXVNSKWYkes0igCK4B/s72-c/848.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/02/blog-post_998.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/02/blog-post_998.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy