بعد تراجع الدولار.. البنوك: مبيعات غير مسبوقة في أسوان | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 الدولار
حالة من الانتعاش شهدها عدد من البنوك بأسوان بعد تسابق عدد كبير من
حائزى الدولار على بيعه بعد تراجعه أمام الجنيه خلال الأيام الثلاثة الماضية.
على النقيض رفض عدد كبير من المواطنين بيع مدخراتهم، بسبب ما وصفوه بمقالب الحكومة وخشية تكرار ما حدث معهم عقب إعلان الحكومة تراجع الدولار وقيامهم ببيع جزء كبير من مدخراتهم وبعدها أعلنت الحكومة تعويم الجنية وارتفع سعر الدولار لأكثر من الضعف مما سبب لهم خسائر كبيرة .
يقول مدير أحد البنوك الأجنبية بأسوان أن الدولار اليوم سجل 16,46 جنيه للشراء و16,56 للبيع وهو ادنى مستوى له منذ قرار تعويم الجنيه وأضاف انه من المتوقع استمرار تراجع الدولار أمام الجنيه خلال الأيام القادمة .
وأوضح أن البنك حقق نسب شراء غير مسبوقة وصلت لأكثر من 600 ألف دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية وهناك بنوك حققت أضعاف هذا المبلغ وخاصة البنوك الحكومية التى تقبل تحويلات المصريين الخارج .
بينما تبايت أراء المواطنين مع استمرار انخفاض سعر الدولار في البنوك، حيث اشار محمود فريد إلى أنه أنه باع للبنك خوفا من نزول سعر الدولار أكثر، موضحاً: "السعر بينزل كل دقيقة واضطريت للبيع خوفا من الخسارة الكبيرة". 
وأكد ي.س صيدلي بأنه لن يقوم بتغير الدولار الآن لأنه يعلم أن الصين ستفتح باب الاستيراد بداية من الغد، لافتا بأن الفترة القادمة سيرتفع الدولار مرة أخري وخاصة مع قدوم شهر رمضان بسبب استيراد مستلزمات رمضان من ياميش وفوانيس.

إرسال تعليق

 
Top