أمين سر "دينية البرلمان"يهاجم نوال السعداوى:اقتراحك بمنع تدريس الدين مرفوض | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
الدكتورة نوال السعداوى
رفض أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب عمرو حمروش مقترح
الدكتورة نوال السعداوى بتدريس مادة الفلسفة بدلاً من التربية الدينية فى المدارس" الاقتراح مرفوض شكلاً وموضوعاً ولا يمكن القبول به.. فتدريس التربية الدينية الإسلامية أوالمسيحية فى المدارس يغرس القيم والأخلاق لدى الأطفال وكذلك العادات والصفات النبيلة".
وأوضح حمروش فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الأديان السماوية كلها تحض على الفضيلة والسماحة وتدريسها بالمدارس أمر حيوى وضرورى ، لذا فإن هذا الاقتراح مرفوض تماما.
وأكد حمروش أن الأديان السماوية وتدريسها فى المدارس أمر لا يجب أن نتراجع عنه وفقا لهذا المقترح، كما أن الأديان السماوية كلها تدعو للأخلاق والقيم ولا يمكن ان نستبدلها بمادة أخرى مهما كانت
وكانت الدكتورة نوال السعداوى، طالبت فى ندوة بمعرض الكتاب اليوم، بتدريس مادة الفلسفة للاطفال بالمدارس بدلا من مادة التربية الدينية، مشيرة إلى أن الفلسفة تساعد على فهم الع العالم.
وقالت السعداوى "عندما ذهبت إلى كازاخستان وجدت أنهم لا يدرسون الدين للأطفال"، مضيفة أن الدين القائم على الوراثة دون تفكير باطل.
وطالبت بضرورة  تدريس جميع الأديان للأطفال فى البيوت وليس فى المدارس،  وقالت " نردد الأحاديث الدينية مثل البغبغانات دون فهم وفكر"، مضيفة أن أكثر من ينضمون إلى داعش من خريجى كلية الطب، لأنهم يدرسون تشريح جسد الإنسان دون دراسة الفلسفة" لذلك يصبحون جهلة".
ووصفت السعداوى نظام التعليم  بـ"المتخلف جداً، وترى أنه رأسمالى وطبقى حتى فى أمريكا، متوقعة انهيار النظام الأمريكى على يد ترامب.
وتابعت نوال السعداوى، إن الدين نزل لصالح البشرية" والدى رجل أزهرى علمها ألا تؤمن بشىء لا يدخل عقلها".

إرسال تعليق

 
Top