بالفيديو| أطعمة تقتل الخلايا السرطانية | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
أرشيفية
سرطان الثدي مرض يصيب السيدات، وهو عبارة عن نمو غير طبيعي
للخلايا المبطنة لقنوات الحليب أو لفصوص الثدي.
غالباً ما يتكون الورم السرطاني في قنوات نقل الحليب وأحياناً في الفصوص ويظهر في أنسجة الثدي ومن علاماته ظهور كتلة في الثدي، وخروج سائل من الحلمة أو ظهور بقعة حمراء ذات قشور وظهور أورام تحت الإبط.
أما عن ما قد يسبب حدوثه: الوزن الزائد والسمنة المفرطة، وجود خلل في الهرمونات، بعض العادات السيئة كالتدخين، صبغ الشعر باللون الأسود يجعل المرأة أكثر عرضه للإصابة بسرطان الثدي، تناول الأطعمة المليئة بالدهون والزيوت الضارة.
وحرصًا على صحة المرأة، يقدم الدكتور "عبد الهادى مصباح" أستاذ المناعة وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة لـ"الوطن"، بعض الأطعمة التى تقتل الخلايا السرطانية ومنها:
النعناع والشبت والكراوية والكرفس وقشر البرتقال: تحتوي على عناصرLimonene - phytochemical التى تحمى من سرطان الثدي لأنها تحفز الإنزيمات التى تنقى الجسم من السموم وتقلل الخلايا المسرطنة.
الطماطم: تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين، الذي يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.
الأفوكادو: يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، والتي تمنع السرطان.
البروكلي: يحتوي على الأندول-3-كربينول، وهي مادة كيميائية التي تحارب سرطان الثدي عن طريق تحويل نوع من الإستروجين الذي يسبب سرطان إلى نوع اخر من الاستروجين.
الكركم: يحتوي على فيتامين أي (بيتا كاروتين) وايضًا ال Flayonoids، فيمنع الإصابة بسرطان الثدي.
الجزر والبقدونس والعنب الأحمر والعنب الأبيض: تحتوى هذه الأطعمة على Flayonoids التى تحمي من سرطان الثدي عن طريق حماية الكبد وزيادة المناعة ضد الإنزيمات التى تسبب السرطان.
تلك الأطعمة وغيرها من الأطعمة المفيدة، وضعناها للمرأة في هذا الفيديو.

إرسال تعليق

 
Top