هولندا تغلق سجون لم تعد في حاجة إليها لا يوجد لديها مساجين | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
صورة أرشيفية
تعاني بعض الدول من نقص في عدد السجون لديها، واكتظاظ السجون المتاحة
بأعداد هائلة من المساجين، للحد الذي يجعلها تلجأ لوضع كبير في مساحة أصغر، للتغلب على تلك الأزمة، ولكن في المقابل هناك دول لديها نقص في عدد المساجين لديها، بسبب انخفاض معدل الجريمة، الأمر الذي يجعل السجون الموجودة لديها خالية تمامًا من المساجين مثل هولندا.
أغلقت هولندا 6 سجون خلال عام 2016، بسبب عدم وجود مساجين تملأ الزنازين في تلك السجون، وكانت قد أغلقت 19 سجنًا آخرًا في عام 2014، وقبلها أغلقت 8 سجون في عام 2009، وذلك حسب ما ذكر موقع «إندي 100» البريطاني.
والسبب في انخفاض عدد المساجين في هولندا، يرجع إلى انخفاض معدل الجريمة لديها سنويًا بنسبة 0.9%، كما أن القضاة لديها يصدرون أحكام قضائية بالسجن لمدد أقصر، وهذا يعني أنه سيصبح هناك 3000 زنزانة، و300 سجن خاليين، لن يكون هناك حاجة إليهم بحلول عام 2021.
وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن النرويج ترسل بعض المساجين لديها، الذين لا تجد لهم أماكن في سجونها، كي يقضوا عقوبتهم في سجون هولندا الخالية، التي لا تجد من يملأها.
وقد حولت هولندا بعض السجون الكبيرة الموجودة لديها، لمراكز لاستقبال اللاجئين الوافدين إليها، كما حولت قبل ذلك إحدى السجون القديمة، التي ترجع للقرن التاسع عشر لفندق فخم، حيث ينام النزلاء في الزنازين التي كانت مخصصة للمساجين.

إرسال تعليق

 
Top