الرئيس يدشن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كشف مصدر حكومي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيدشن مشروع
العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر، وذلك بعد انتهاء الشركات المنفذة للمشروع من أعمال المرافق وكذلك الانتهاء من الحي السكني في المرحلة الأولى من المشروع.
وكان المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، وعضو مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، قد قال إن الأراضى التى سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بداية من الأحد 12 فبراير، مخصصة للاستثمار، فيما قال مصدر حكومي إن كراسة الشروط يبلغ ثمنها 5 ألاف جنيه, وستباع بمقر الشركة في فندق توليب بالتجمع الخامس على أن تسدد قيمة الأرض كاش وبالدولار، على أن يتم الانتهاء من محطة كهرباء العاصمة في شهر يونيو المقبل.
وأضاف أنه سيتم طرح نحو 1500 فدان، كمرحلة أولى بقلب المدينة، ويتم التجهيز لطرح أراض أخرى باستخدامات مختلفة، موضحا أن البيع سيتم بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة.
وقال المصدر لمصراوي، إن منطقة الحكومات تنفذها شركتان، هما الشركة القابضة للتعمير، على مساحة 1130 فدان، وتم تنفيذ أعمال الصرف الصحي فيها بنسبة 4%، وشركة المقاولون العرب، تنفذ أعمالها على مساحة 550 فدانا، وأنهت تنفيذ أعمال الصرف الصحي بنسبة 10%.
وأضاف المصدر، أن الموقف التنفيذي للتجمع السكني – محمد بن زايد – تنفذه شركتان هما اتحاد شركتي أوراسكوم وحسن علام، علي مساحة 740 فدان، وشركة كونكورد علي مساحة 710 فدانا، وتلبغ مساحة الحي السكني الثالث 1000 فدان، تشمل فيلات وعمارات سكنية وتاون هاوس ومناطق تجارية، موضحا أن الحي السكني يشمل نحو 699 عمارة و329 فيلا، 121 فيلا تاون هاوس و1120 وحدة تجارية.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

إرسال تعليق

 
Top