عاجل.. مصر ترد بحسم على وزير إسرائيلي زعم مناقشة "نتنياهو و ترامب" خطة للـــ سيسي بإقامة دولة فلسطين بــ سيناء | تحيا مصر.نت

عاجل.. مصر ترد بحسم على وزير إسرائيلي زعم مناقشة "نتنياهو و ترامب" خطة للـــ سيسي بإقامة دولة فلسطين بــ سيناء

SHARE:

السيسي وترامب ونتنياهو

السيسي وترامب ونتنياهو
زعم الوزير الإسرائيلي أيوب قرا، إن هناك خطة للسيسي حول سيناء سيتبناها رئيس
الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء لقاءهما بالبيت الأبيض الأربعاء 15 نوفمبر.
وقال أيوب قرا، الوزير الصهيوني في حكومة نتنياهو في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، "سوف يتبنى ترامب ونتنياهو خطة الرئيس المصري السيسي بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلا من الضفة الغربية. وبذلك يُمهد الطريق لسلام شامل مع الائتلاف السني".
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن "قرا" كان يتطرق الى اقتراح عام 2014 لنقل اللاجئين الفلسطينيين في جزء من شبه جزيرة سيناء يتم ضمه الى قطاع غزة. 
وقال ناطق باسم قرا في وقت لاحق، بحسب "تايمز أوف إسرائيل"، إنه تراجع عن بعض الادعاءات، قائلًا إن الوزير كان يقول إنه "يعتقد أن ذلك سيحدث"، ولم يكن يكشف قرارات.
مصر كان لها موقف حاسم من تلك الادعاءات في وقت سابق، بعدما نفى مسؤول بوزارة الخارجية جملة وتفصيلا، تلك المزاعم والأكاذيب التي روجتها حينها القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اقترح على الرئيس الفلسطيني أبومازن، إقامة دولة فلسطينية فى قطاع غزة وجزء من سيناء، وإقامة حكم ذاتي في الضفة الغربية.
وبحسب المقترح المزعوم، تمنح مصر الفلسطينيين منطقة فى سيناء مساحتها 1600 كيلومتر مربع، محاذية لقطاع غزة، بما يجعل حجم القطاع 5 أضعاف حجمه الحالي، من أجل إقامة دولة فلسطينية فيها تحت سيطرة السلطة الفلسطينية. 
وأكدت "الخارجية"، أن هذه الأخبار عارية تمامًا عن الصحة، وأن هذا الأمر كان قد تم طرحه إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي حينما وعد بمنح الفلسطينيين جزء من سيناء لإقامة دولة فلسطينية، وذلك في إطار المخططات الخبيثة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين.
كما نفت الرئاسة الفلسطينية وقتها أيضًا، تقارير عن عرض الرئيس عبدالفتاح السيسي إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وقسم من سيناء.
وقال نبيل أبوردينة الناطق باسم الرئاسة في بيانه: "ننفي نفيا قاطعا ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية وتناقلته وسائل إعلام فلسطينية وعربية حول عرض قدمه الرئيس السيسي للرئيس محمود عباس يقضي بتوسيع قطاع غزة من أراضي سيناء مقابل التنازل عن حدود عام 1967".
وأضاف أبو ردينة أن "الرئيس السيسي لم يعرض ولم يتطرق لمثل هذا الموضوع المرفوض فلسطينيا ومصريا وعربيا لا من قريب ولا من بعيد".
وأكد "أننا لن نقبل أي عرض لا يلبي طموحات وأهداف شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس".

التعليقات

الاسم

أخبار رياضية,1663,أخبار عاجلة,12802,أخبار عالمية,3193,أخبار عربية,6328,أخبار عسكرية,1002,أخبار مصرية,4517,اقتصاد وبورصة,1105,تحقيقات وملفات,1194,تقارير,2569,تكنولوجيا,425,ثقافة,91,حوادث وقضايا,4839,سياسة,1743,صحة وطب,417,علوم,244,فن,952,فيديوهات,3443,مقالات,389,منوعات,695,
rtl
item
تحيا مصر.نت: عاجل.. مصر ترد بحسم على وزير إسرائيلي زعم مناقشة "نتنياهو و ترامب" خطة للـــ سيسي بإقامة دولة فلسطين بــ سيناء
عاجل.. مصر ترد بحسم على وزير إسرائيلي زعم مناقشة "نتنياهو و ترامب" خطة للـــ سيسي بإقامة دولة فلسطين بــ سيناء
السيسي وترامب ونتنياهو
https://1.bp.blogspot.com/-bJYndzKe0RI/WKQbcsy4LmI/AAAAAAABb1U/JpdozzvP7NoSWpUGT57eAJzmTev7pIBOwCK4B/s400/580.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-bJYndzKe0RI/WKQbcsy4LmI/AAAAAAABb1U/JpdozzvP7NoSWpUGT57eAJzmTev7pIBOwCK4B/s72-c/580.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/02/blog-post_771.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/02/blog-post_771.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy