مصادر إسرائيلية: تغير درامى بنتيجة حرب سيناء لصالح مصر | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
صورة أرشيفية
قالت مصادر استخبارتية إسرائيلية، إن مصر حققت سلسلة من النجاحات الكبرى ضد
عاصر تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابية خلال الأشهر الماضية. 
وأشارت المصادر إلى أن القوات المصرية تمكنّت من ضرب العشرات من تنظيم داعش، بينهم قيادات إرهابية، واعتقال واستجواب العديد منهم أسبوعياً، كما لاحظت انحسار الهجمات الإرهابية بسيناء بشكل كبير. 
وقالت مصادر أمنية إسرائيلية لصحيفة "هاآرتس" العبرية، إنها لاحظت تغير درامى بنتيجة الحرب لصالح مصر خلال الأشهر الأخيرة، مضيفة أن المصريون لجأوا لنشر قوات هائلة بالمنطقة، واستخدام طائرات ومروحيات حربية ودبابات، بينما تعجز العناصر الإرهابية عن مكافحتها. 
وأشارت "هآرتس" إلى أن مصر نشرت نحو 25 ألف مقاتل بسيناء، وفقاً لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكبر بكثير من القوات المتفق عليها مع إسرائيل، لكن ذلك يتم بموافقة إسرائيل. 
بينما تُقدّر عناصر تنظيم ولاية سيناء بنحو 1000 مقاتل، أغلبهم من بدو سيناء، والذين يُعتقد أنهم عائدون من الحرب السورية والعراق، وفقاً للصحيفة. 
كما أشارت الصحيفة إلى أن حركة حماس أيضاً لجأت لتطوير علاقتها بالقاهرة، أملاً بفتح معبر رفح التجارى مقابل التعاون الاستراتيجى مع مصر.
 بينما استبعدت الصحيفة أن تتخذّ عناصر داعش بسيناء، إسرائيل هدفاً لها، رغم إطلاق صاروخ من سيناء تجاه إيلات مؤخراً، لافتة أن ذلك الهجوم ربما يكون عقاباً لإسرائيل بسبب تعاونها مع مصر.

إرسال تعليق

 
Top