تصريح غير متوقع من إسماعيل هنية عن مصر | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
إسماعيل هنية
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن زيارة وفد
الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة وما تبعها من زيارة وفد أمني خاص، ذات دلالات سياسية وإنسانية، لافتاً إلى أن حركته أمام مرحلة جديدة في العلاقة مع مصر. 
وأضاف هنية وفقًا لما نشره موقع 24 الإماراتي أن "العلاقة بين مصر وحماس ستبقى متطورة وستعمل الحركة على إزالة كل التخوفات المتعلقة بالأمن القومي المصري، دون التدخل في الشأن المصري، أو بجزء من المعادلات في سيناء أو غيره". 
وتابع: "رغم ما يخيم على المنطقة من اضطرابات، إلا أن قضية فلسطين ما زالت في مكانها الأصيل الثابت عند مكونات ومرجعيات الأمة وخاص الدول التي شرفتنا لزيارتها"، معبراً عن شكره للدول العربية والإسلامية الحاضنة لقضية فلسطين. 
وكشف هنية، عن موافقة أمير قطر تميم بن حمد على إيداع مئة مليون دولار إضافية لصندوق إعادة إعمار قطاع غزة، موضحاً أن نحو 25 مليون دولار منها ستخصص لبناء مستشفى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مبيناً أن مؤسسة حمد بن جاسم القطرية تبرعت بعشر ملايين دولار لإقامة مستشفى لذوي الاحتياجات الخاصة بغزة. 
وحول أزمة الكهرباء بغزة، أشار هنية إلى أن أمير قطر وافق على إعطاء ضمانة بنكية بنحو ثلاثين مليون دولار لثلاثة أشهر من أجل توفير وقود لمحطة توليد الكهرباء، مبيناً أن أمير قطر أعطى تعليماته بمتابعة مشروع الطاقة البديلة، مرجحاً أن يكون مشروع استثماري يشارك فيه رجال أعمال قطريين وفلسطينيين.

إرسال تعليق

 
Top